ما هو ترتيب المنتخبات عالمياً 2024؟

هل تريدون معرفة ترتيب المنتخبات عالمياً؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم ما هو ترتيب المنتخبات عالمياً اليوم 2024 وكم تصنيف منتخبات العالم 2024 + ترتيب المنتخبات العربية وأقوى منتخب في العالم ومن هو أقوى منتخب في العالم لسنة 2024 وترتيب المنتخب المغربي عالمياً وتصنيف منتخب مصر والجزائر والسعودية وموريتانيا وسوريا والسودان والكويت والإمارات وسلطنة عمان واليمن وقطر والبحرين والعراق ولبنان والأردن وجزر القمر وتشاد ومعرفة ما هو ترتيب المنتخب الجزائري عالمياً وتصنيف المنتخبات العربية ومعرفة ترتيب المنتخبات عالميا بدون خسارة وترتيب المنتخبات عالميا fifa 2023.

بالإضافة إلى شرح كم ترتيب منتخب السنغال وألمانيا وتركيا والبرتغال وليبيا وتونس والمغرب وكردستان العراق وفلسطين وإسبانيا وفرنسا وامريكا وكندا واستراليا وهولندا وألمانيا وإيطاليا وانجلترا وسويسرا وتشيلي والأرجنتين والبرازيل والاوروغواي وجميع منتخبات العالم لكرة القدم بحسب تصنيف الفيفا لتصنيف منتخبات العالم.

ما هو ترتيب المنتخبات عالمياً

كما هو معلوم إن رياضة كرة القدم للمنتخبات هي أفضل رياضة عالمية لها عدد كبير من المتابعين مما يجعلها من الرياضات الأكثر شهرة في العالم, ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بتنظيم العديد من البطولات القارية والعالمية الخاصة بمنتخبات كرة القدم للرجال وعلى رأسها بطولة كأس العالم.

او كما يرمز لها بالمونديال وهي من البطولات التي تحدد في نتيجتها المنتخب البطل وبالتالي المنتخب الأقوى عالمياً, ويوجد العديد من المباريات التي تدخل نتائجها في تصنيف المنتخبات مثل هذه البطولة وتصفيات البطولة.

بالإضافة للبطولات القارية كبطولة أمم أوروبا وبطولة أمم افريقيا وكأس آسيا وغيرها, وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن تصنيف المنتخبات على مستوى العالم وتصنيف المنتخبات العربية.

ترتيب المنتخبات عالميا بدون خسارة FIFA

تقوم الفيفا بإصدار تصنيف شهري لكل منتخبات وأندية العالم وذلك بناءً على عدة معطيات أهمها نتائج المباريات التي يقوم الفريق (منتخب أو نادي) بلعبها هذا من جهة, ومن جهة أخرى يعتمد الفيفا على نوع البطولة التي يلعب فيها الفريق.

فمثلاً في بطولة كأس العالم لكرة القدم عدد نقاط التي يحصل عليها الفريق في حالة فوزه بالمباراة اعلى من إذا كان يلعب في بطولة أخرى أصغر حجماً, ونفس الشيء بالنسبة للأندية فاللعب في دوري أبطال أوروبا والفوز في المباراة يحقق له نقاط أكثر ما إذا كان يلعب نفس الفريق أو النادي في دوري محلي.

وتغيرت طريقة حساب النقاط على مدى التاريخ بسبب الانتقادات التي طالت الفيفا في عملية حساب النقاط بسبب أن كل الجماهير في العالم تتمنى الفريق الذي تشجعه أن يحصل على مركز متقدم في سلم الترتيب, وفيما يلي نذكر تريب أفضل خمسة عشر منتخب عالمياً وهي التصنيفات التالية:

في المركز الأول المنتخب البرازيلي الذي حصل على 1837 نقطة وتلاه المنتخب البلجيكي الذي حصل على 1821 نقطة, وبعده المنتخب الأرجنتيني الذي حصل على 1770 نقط.

وفي المركز الرابع جاء المنتخب الفرنسي 1764 نقطة والمنتخب الإنكليزي خامساً برصيد 1737, وفي المركز السادس جاء المنتخب الإسباني برصيد 1716 نقطة وبعده المنتخب الإيطالي برصيد 1713 نقطة.

وجاء في المركز الثامن المنتخب الهولندي برصيد 1679 نقطة وبعده في المركز التاسع جاء المنتخب البرتغالي برصيد 1678 نقطة, وأخيراً المنتخب الدنماركي برصيد 1665 نقطة.

في المركز الحادي عشر جاء المنتخب الألماني برصيد 1658 نقطة وفي المركز الثاني عشر المنتخب المكسيكي برصيد 1649 نقطة, ومنتخب الأورغواي جاء بعده برصيد 1640 نقطة وبعده منتخب الولايات المتحدة برصيد 1635 نقطة وفي المركز الخامس عشر المنتخب الكرواتي برصيد 1632 نقطة.

كيفية حساب نقاط المنتخبات

وقبل أن نذكر ترتيب المنتخبات العالمية في سلم الترتيب يجب أن نوضح أولاً طريقة حساب النقاط التي تعتمدها الفيفا وهي بأنه يتم حساب نقاط المنتخبات في ترتيب الفيفا الشهري باستخدام معادلة وهي: النقاط = النقاط السابقة + أ × (ب – ج).

أ: تدل على أهمية المباراة فإذا كانت المباراة التي يلعب فيها المنتخب أو لنادي مباراة ودية والتي تكون خارج أيام الفيفا, أو كما تسمى فيفا دي وسوف يحصل على 5 خمسة نقاط في حال الفوز.

أما إذا كانت المباراة ودية ولكنها ضمن أيام الفيفا دي فإن الفريق سوف يحصل على 10 نقاط في حال فوزه في المباراة وسوف يحصل على 15 خمسة عشر نقطة إذا كانت المباراة في دوري مجموعات بطولة فرق الأمم و 25 نقطة في المباريات الفاصلة.

أو كما تسمى نهائيات الأمم وأيضاً سيحص الفريق على 25 خمسة وعشرون نقطة إذا فاز المنتخب بالمباريات التي يلعبها في تصفيات نهائي كأس العالم لكرة القدم, وسوف يحصل المنتخب على 35 نقطة إذا فاز المنتخب في نهائيات أي بطولة قارية.

حتى الوصول إلى مباراة ربع النهائي و40 أربعون نقطة في حال فوز الفريق في مباريات البطولات القارية بدايةً من مباراة ربع النهائي وحتى النهائي, وسوف يحصل على منتخب على 50 نقطة على سلم الترتيب.

في حال فوزه بمباراة من نهائيات كأس العالم حتى الوصول إلى مباراة ربع النهائي أما من ربع النهائي وحتى الوصول إلى نهائي البطولة سوف يحصل كل منتخب على 60 ستون نقطة إذا فاز في احد هذه المباريات.

ب: هي نتيجة المباراة وتكون قيمتها مختلفة حسب نتيجة المباراة ففي حال فوز الفريق تكون قيمتها 1, وفي حال الفوز بركلات الترجيح يحصل على 0.75 ويحصل على 0.5 في حال التعادل وتكون قيمتها 0 في حال خسار الفريق.

ج: هي النتيجة التي يتم توقعها في المباراة 1/(10(د/600) +1).

د: نقاط الفريق الأول منقوص من نقاط الفريق الثاني.

مثال على ذلك: في حال كان الفريق الأول لديه 1400 نقطة قبل لعب مباراة في دوري الأمم الأوروبية والفريق الثاني لديه 1600 نقطة ولكن الفريق الأول فاز في المباراة فتصبح النقاط على الشكل التالي:

نقاط الفريق الأول:1400 + 25 × (1 - (1(1 \ 10(-(1400-1600)\600) + 1) وبالتالي سوف يحصل الفريق الفائز على 17 نقطة وستكون النتيجة 1417 نقطة للفريق الفائز, ولكن سوف يخسرها الفريق الثاني وتصبح عدد نقاطه 1583 نقطة.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد اجبنا على سؤالكم ما هو ترتيب المنتخبات عالمياً وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن ترتيب المنتخبات عالمياً وطريق تصنيف المنتخبات ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

ما هي معايير تصنيف الفيفا للمنتخبات

ترتيب منتخب البرازيل عالمياً

من هو المنتخب الأول في العالم

google-playkhamsatmostaqltradent