كرة القدم للصالات السعودية 2024 (مشوار السعودية في كرة القدم داخل القاعة)

سوف نشرح لكم في هذا المقال كرة القدم للصالات السعودية لسنة 2024, وسنتكلم أيضاً عن مشوار المنتخب السعودي في كرة القدم داخل القاعة + نتائج واهداف مباريات كرة الصالات اليوم الفريق السعودي وسأقدم لكم جدول مباريات دوري كرة الصالات والبطولة العربية لكرة القدم للصالات 2023, بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن ترتيب كرة الصالات + موعد إنطلاقة بطولة كرة القدم الصالات العرب وسوف نتحدث عن بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة + كرة قدم الصالات منتخب السعودية.

كرة القدم للصالات السعودية

تنوعت الرياضة في العالم بشكل كبير وزاد الاهتمام فيها من قبل جميع المصادر الرسمية والإعلامية والجماهيرية بسبب الفائدة الكبيرة على صحة الإنسان من جهة, وبسبب الشغف الجماهيري المحب للرياضة بشك عام ومما لا شك فيه أن أكثر رياضة متابعة وجماهيرية في العالم هي كرة القدم.

ولكن يوجد العديد من الرياضات الأخرى التي لا تقل أهمية عن كرة القدم مثل كرة السلة وكرة اليد, بالإضافة للجزء المشتق من كرة القدم العادية وهي كرة القدم داخل القاعات والصالات، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن كرة القدم للصالات في المملكة العربية السعودية.

تاريخ منتخب السعودية في كرة القدم للصالات

بسبب الانتشار الكبير لكرة لقدم داخل الصالات والتي كانت بداياتها في الأورجواي في عام 1930 وكان سبب انشاء هذه اللعبة بسبب الأمطار الغزيرة في ذلك العام الذي منع اتحاد كرة القدم في الأورجواي من متابعة الدوري المحلي والمنافسات المختلفة من بطولات كرة القدم.

لذلك كانت احد الحلول هو إقامة المباريات بداخل الصالات المغلقة واستمر الوضع على ما هو عليه حتى تم الاعتراف بشكل رسمي بهذه البطولة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1989 وهو بات الأن الجهة الرسمية المشرفة على هذه اللعبة في جميع أنحاء العالم.

وتم انشاء الاتحاد السعودي لكرة القدم فرع منه خاص بكرة القدم داخل الصالات ويلقب المنتخب السعودي لكرة القدم داخل الصالات بالصقور الخضراء ويتبع للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي يتبع بدوره للاتحاد الاسيوي.

ومنذ تأسيس المنتخب السعودي لكرة القد داخل الصالات تراوح تصنيفه الصادر عن الفيفا بين 71 إلى 91 على سلم ترتيب المنتخبات العالمية في بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة والصالات.

بطولات ومباريات المنتخب السعودي لكرة القدم داخل الصالات

شارك المنتخب لسعودي لكرة القدم بالعديد من الفعاليات والبطولات العربية والعالمية في كرة القدم داخل الصالات ومنها دورة الألعاب الرياضية الخليجية التي أقيمت في عام 2022.

وقد لعب المنتخب السعودي مباراته الأولى مع المنتخب البحريني لكرة القدم داخل الصالات وانتهت هذه المباراة بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 3/1, وقد أقيمت هذه المباراة في يوم الاثنين الموافق 16/5/2022 في صالة الشيخ سعد العبدلله في العاصمة الكويتية الكويت.

في المباراة الثانية لعب المنتخب السعودي مباراته الثانية مع المنتخب الكويتي لكرة القدم داخل القاعات, وقد خسر هذه المباراة بنتيجة 3/2 وقد أقيمت هذه المباراة في يوم الأربعاء الموافق 18/5/2022 في صالة الشيخ سعد العبدلله في الكويت.

أما المباراة الثالثة التي لعبها المنتخب السعودي لكرة القدم داخل الصالات لعبها ضد المنتخب الاماراتي في يوم الجمعة 20/5/2022 وانتهت نتيجة المباراة بخسارة المنتخب السعودي من المنتخب الاماراتي بنتيجة 5/2 ولعبت في صالة الشيخ سعد العبدلله في الكويت.

في المباراة الرابعة التي لعبها المنتخب السعودي لكرة القدم كانت في يوم الأحد الموافق 22/5/2022 وكانت مع المنتخب العماني وقد فاز بها المنتخب السعودي بنتيجة 3/0 وكانت في صالة الشيخ سعد العبدلله في الكويت.

وفي نهاية دور المجموعات لهذه البطولة احتل المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات على المرتبة الثانية في ترتيب المجموعة الذي لعب فيها وحصل على 6 ستة نقاط كاملة, حيث لعب أربعة 4 مباريات وفاز في مباراتين 2 وخسر في مباراتين وسجل المنتخب السعودي في هذه البطولة 10 عشرة أهداف واستقبلت شباكه 9 أهداف بفارق هدف وحيد.

مشاركة السعودية في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة قدم الصالات

لقد شارك المنتخب السعودي لكرة القدم داخل لصالات في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة قدم الصالات للرجال في العام 2022, وقد لعب في دور المجموعات ثلاثة مباريات الأولى كانت مع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم داخل القاعات وفاز عليه بنتيجة 2/1 في المباراة التي أقيمت يوم السبت 4/6/2022 في صالة نادي النصر لكويتي.

أما المباراة الثانية للمنتخب السعودي أقيمت في يوم الاثنين 6/6/2022 وجمعته مع المنتخب الكويت وقد انتهت هذه المباراة لصالح لمنتخب الكويتي بنتيجة 5/4 في صالة ناجي النصر الكويتي.

وفي المباراة الثالثة لعب المنتخب السعودي لكرة القدم داخل الصالات مع منتخب العراق في يوم الأربعاء 8/6/2022 وانتهت بفوز المنتخب لسعودي بنتيجة 3/2 في صالة نادي النصر الكويتي.

وفي نهاية دور المجموعات احتل المنتخب السعودي لكرة القدم داخل الصالات المركز لثاني بعد المنتخب الكويتي وذلك بجمعه عدد نقاط وصل لستة 6 نقاط, وقد لعب المنتخب ثلاثة مباريات فاز في 2 مباراتين وخسر في مباراة واحدة وقد سجل المنتخب 9 أهداف واستقبلت شباكه 8 ثمانية اهداف.

وقد تأهل المنتخب السعدي في هذه البطولة ولعب مباراة نصف النهائي مع المنتخب العماني لكرة القدم داخل الصالات في يوم السب 11/6/2022 وانتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 4/3 في صالة ناجدي النصر الكويتي وتأهل للنهائي لملاقاة المنتخب الكويتي.

 وفي السياق ذاته فقد قد لعبت المباراة النهائية في يوم الاثنين الموافق للثالث عشر من الشهر السادس وانتهت بفوز المنتخب الكويتي بنتيجة 5/3 في صالة نادي النصر السعودي.

أعزائي القراء, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تاريخ مشاركات منتخب السعودية في كرة القدم للصالات وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن كرة القدم للصالات السعودية ونتائج المنتخب السعودي في كرة القدم داخل الصالات ونتمنى ان ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

شرح عن كرة قدم داخل الصالات

ترتيب منتخبات كرة القدم داخل الصالات

تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة

google-playkhamsatmostaqltradent