تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة 2024 + تصنيف منتخبات كرة القدم لسنة 2023 و 2024 وتفاصيل كاملة عن مباريات تصفيات كرة القدم داخل القاعة 2023 وسأعرض لكم ترتيب المنتخبات الآسيوية والافريقية والاوروبية والامريكية لكرة الصالات + تصنيف المنتخب المغربي والمصري والسعودي والجزائري لكرة القدم داخل القاعة

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن تصنيف منتخبات كرة القدم داخل الصالات 2024 وسوف نتكلم عن كرة القدم الصالات العرب + معلومات كافية عن تاريخ كرة القدم الصالات ومعرفة البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات والقنوات الناقلة مباشر والنتائج عبر برنامج مجاني بحسب موقع كورة kooora.

تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة

تختلف ثقافات شعوب العالم في جميع المجالات ومنها المجالات الرياضية وباختلاف هذه الثقافات تختلف معها الشؤون الرياضية وأصبحنا نرى الكثير من التنوع الرياضي في بلدان العالم المختلفة.

فمثلاً يمكن أن نرى كرة السلة في بلد ما لها اهتمام كبير وواسع يزيد عن اهتمام الناس بكرة اليد مثلاً, ويمكن القول أن اللعبة الرياضية الوحيدة التي يشترك في حبها والاهتمام بها كل بلدان العالم هي كرة القدم

لذلك تم تطوير اللعبة أصبحت تلعب داخل القاعات او الصالات المغلقة، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن هذه الرياضة وتصنيف المنتخبات العالمية ووضعهم في سلم ترتيب أقوى المنتخبات على مستوى العالم.

نبذة عن رياضة كرة القدم داخل القاعات

بسبب شغف الجماهير الكبير بكرة القدم العالمية تم تأسيس بطولة مشابهة لكرة القدم المعروفة ولكن داخل الصالات المغلقة, وهي تناسب الأشخاص المحبين لممارسة اللعبة ولكن ليسوا ماهلين بشكل كبير للعبة المعروفة.

فكرة القدم في الملاعب تحتاج إلى الكثير من المقومات التي يجب أن تكون مطلوبة في اللعب وأهمها اللياقة البدنية العالية جداً وقدرة التركيز والتحمل أثناء التعب, وتم تأسيس بطولة كأس العالم للمنتخبات بكرة القدم داخل القاعات والصالات في عام 1989م.

ويشرف عليها بشك مباشر اتحاد دولي خاص بكرة القدم داخل القاعات, وقد وضع الاتحاد الدولي العديد من القوانين الخاصة بهذه اللعبة على غرار كرة القدم في الملاعب فهي تتكون من فريقين كل منهما له لباس محدد وعليهما إدخال الكرة في المرمى

ويجب اللعب فقط في كل أجزاء الجسم ما عدا اليدين وتتشابه فيما بينها بالعديد من القوانين لكن مع وجود العديد من الاختلافات, ومن ابرز هذه الاختلافات أن عدد لاعبي الفريقين يجب أن لا يتجاوز خمسة 5 لاعبين لك فريق مع حارس المرمى.

ويمكن أن يكون ثلاثة لاعبين ولاعب رابع حارس المرمى ويمكن أن تكون لاعبين فقط والثالث حارس المرمى، ويعتمد عدد اللعبين على حجم مساحة الصالة وأرضية الملعب التي تُقام عليها المباراة وبالنسبة للكرة المستخدمة في هذه اللعبة تكون اصغر حجماً من كرة القدم المعروفة.

ويمكن أن يزيد وزن هذه الكرة عن كرة القدم العادية وهذا الأمر يعطي أريحية للاعبين بالتحكم بالكرة وسهولة إدخالها في المرمى, وبالنسبة للمرمى يكون اصغر بثلاث مرّات تقريباً من المرمى الخاص بملاعب كرة القدم المعروفة.

ويتم تخطيط الملعب بخطوط بيضاء تشابه بشكل كبير خطوط الملعب الأساسية ولها نفس القوانين اللوجستية في كرة القدم العادية, ومع تواتر السنوات الماضية ولعب بطولات هذه اللعبة.

تم معرفة كل منتخب وقوته في هذه اللعبة التي أصبحت مشهورة ويتم ترتيب المنتخبات بشكل ربع سنوي أو شهري في حال وجود بطولات تُلعب وسنذكره في الفقرة التالية.

تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعات

يتم تصنيف المنتخبات العالمية من قبل اللجنة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم المتخصصة في كرة القدم داخل الصالات, ويتم اعتماد تصنيف اللجنة على عدد من المعايير والقوانين.

اقرأ أيضاً: ترتيب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة

بالإضافة إلى نتائج المباريات الرسمية التي تقوم المنتخبات بلعبها في البطولات الرسمية, ويمكن أن يؤثر كأس العالم لكرة القدم داخل القاعات المغلقة بشكل كبير على التصنيف العالم وكيف لا وهي أقوى البطولات الدولية لكرة القدم.

ويتم منح كل منتخب عدد من النقاط بحسب النتيجة وعدد الأهداف والدور الذي وصل إليه المنتخب وغيرها من العوامل, وفيما يلي سنذكر أحدث تصنيف لمنتخبات كرة القدم داخل الصالات في عام 2024.

  1. احتل المركز الأول في التصنيف المنتخب البرازيلي الذي تقدم على المنتخب الاسباني الذي يكان يحتل هذا المركز في الفترة الماضية, وقد جمع المنتخب البرازيلي 1910 نقطة في التصنيف الجديد الصادر عن الفيفا.
  2. تراجع المنتخب الاسباني إلى المركز الثاني في سلم ترتيب المنتخبات التي أصدره الفيفا وقد حصد 1890 نقطة.
  3. المركز الثالث كان من نصيب المنتخب الأرجنتيني الذي حافظ على مركزه في التصنيف السابق وقد أصبح رصيد المنتخب الأرجنتيني 1810 نقطة.
  4. جاء المنتخب الروسي في المرتبة الرابعة على سلم ترتيب المنتخبات بعد حصده 1750 نقطة وحافظ على مركزه السابق.
  5. تقدم المنتخب البرتغالي في ترتيب المنتخبات المصنفة من قبل الفيفا, حيث كان في المركز السابق وأصبح في المركز الخامس برصيد نقاط 1730 نقطة.
  6. تراجع المنتخب الإيراني إلى المركز السادس بسبب خروجه من الدور الأول في بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات الأخيرة وقد حصد 1722 نقطة.
  7. حافظ المنتخب الكرواتي على ترتيبه في تصنيف المنتخبات وظل في المركز السابع بعدد نقاط تجاوز 1690 نقطة بقليل.
  8. في المركز الثامن جاء المنتخب الهولندي محافظاً على ترتيبيه في سلم الترتيب وقد جمع المنتخب الهولندي 1675 نقطة في آخر تحديث للاتحاد.
  9. لقد حصل المنتخب الإيطالي لكرة القدم داخل الصالات على المرتبة التاسعة في آخر تصنيف للفيفا وقد حصد 1654 نقطة.
  10. في المرتبة العاشرة تقدم له المنتخب الألماني بعدما سبق المنتخب الياباني الذي كان هو في التصنيف الأخير في هذه المرتبة, وذلك بسبب الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب الألماني في البطولة الخيرة وقد حقق 1622 نقطة على سلم الترتيب.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن كرة القدم داخل القاعات ووضعنا لكم جدول تصنيف وترتيب منتخبات كرة القدم العالمية داخل القاعة عام 2024 ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

ترتيب منتخبات كرة القدم داخل الصالات

ترتيب المنتخب المغربي لكرة القدم في الصالات

ترتيب المنتخب المغربي عالمياً

تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

google-playkhamsatmostaqltradent