ما معنى مزامنة جهات الاتصال (شرح مبسط لـ Sync contacts)

نقدم لكم في هذا المقال شرح ما معنى مزامنة جهات الاتصال في التليجرام والواتس اب والفيس بوك وتويتر وانستقرام والسناب شات وفي الماسنجر وبرنامج مزامنة جهات الاتصال والايفون وجوجل والاندرويد والكمبيوتر.

كما سنوضح لكم ماهي خطورة المزامنة وما معنى مزامنة البريد الإلكتروني ومزامنة جهات الإتصال مع gmail وما معنى المزامنة في الواتس اب وما معنى مزامنة البيانات تلقائياً وحل مشكلة المزامنة في Gmail.

ما معنى مزامنة جهات الاتصال

التطبيقات الخاصة في الهواتف الذكية تتنوع وتختلف في العديد من الأمور والأهداف التي تم تصميمها من أجلها, منها تطبيقات وبرامج التواصل الإجتماعي ومنها تطبيقات تعديل الصور ومنها تطبيقات الفيديو والكثير من التطبيقات الأخرى.

لذلك عندما يقوم مستخدم هذه التطبيقات بشكل خاص تطبيقات التواصل الإجتماعي برؤية عبارة مزامنة جهات الإتصال الذين لا يعرفون ما تعنيه هذه العبارة يبدأون بالبحث عن معناها.

ما معنى مزامنة جهات الاتصال؟

معنى المزامنة هي بشكل مختصر عبارة عن عملية لحفظ البيانات في أكثر من مكان في نفس الوقت, وأيضاً القيام بتحديث هذه البيانات في كافة الأماكن التي تم حفظها بها بشكل تلقائي عند حدوث أي تغيير, وهذا للتأكد من وحدة البيانات من حيث الحجم والمحتوى.

بمعنى آخر إذا كان الشخص يقوم بحفظ جهات الإتصال أو الأسماء الخاصة على هاتف الذكي سوف يتم حفظها, على سبيل المثال: نفس الأسماء والأرقام على تطبيق الواتس اب في جهات الإتصال.

حذف الرقم الموجود من جهات الإتصال الموجودة على الهاتف سوف يقوم تطبيق الواتساب أيضاً بحذف حساب الشخص في التطبيق وفي جميع الأجهزة المرتبطة الأخرى والتطبيقات الأخرى.

يمكن أيضاً للمستخدمين القيام بمزامنة الفيديو والملفات الصوتية والصور والملفات النصوص وغيرها العديد, حيث يمكن تحميل الفيديوهات إلى برامج مثل برامج جوجل أو دروب بوكس يمكن الإطلاع عليها عن طريق اللاب توب أو من الهاتف لأنها مشتركة وتمت مزامنتها سوياً.

بالنسبة لمزامنة جهات الإتصال فهي عملية حفظ جهات الإتصال والقيام للتحقيق في تحديثها أو القيام ببحث فيها عبر حساب جوجل أو apple وكافة الأجهزة المتصلة بهذا الحساب, لذلك في حال قام المستخدم بعملية تعديل على هذا الجهاز سوف تطبق العملية على جميع الأجهزة المتصلة بهذه الحسابات.

ما هي فائدة مزامنة جهات الإتصال؟

إن الفائدة الخاصة بالمزامنة هي توحيد البيانات على كافة الأجهزة الخاصة بالمستخدم فليس هناك حاجة عند القيام بمزامنه البيانات إلى تسجيل الدخول في كل جهاز الإطلاع على المحتوى.

إن المزامنة أيضاً تفيد في تأمين وحفظ البيانات في أكثر من مكان مثل إذا حدث عطل مفاجئ لأحد الأجهزة هل سوف يخسر المستخدم جميع الصور والأسماء ومقاطع الفيديو والمعلومات المهمة المتواجد على هذه الأجهزة بالطبع لا.

إذا كان الشخص قد قام بالمزامنة يمكن الدخول مثلاً على حساب الجوجل والإطلاع على جميع البيانات الخاصة من جهاز آخر, فالمزامنة تساعد عدد كبير من المستخدمين في إتمام عمليات معينة من الأعمال مثل البحث العلمي والواجبات الجامعية

حيث يمكن مشاركة الملفات الخاصة بالعمل سوياً حتى لو كانوا في مناطق جغرافية مختلفة ومتباعدة, لذلك إذا كان الشخص يرغب في عدم ضياع بياناته فإن ميزة المزامنة التي تم تطويرها مفيدة جداً في العديد من الأمور.

مواضيع ذات صلة:

إضافة جهة إتصال في التليجرام

ما هو الذكاء الاصطناعي

ماذا تعرف عن تقنية التزييف العميق DeebFake

ما معنى اسم جوجل

ما هو مصطلح FPS

google-playkhamsatmostaqltradent