أفضل 7 تطبيقات تعليمية مجانية مفيدة للأطفال (إجعل طفلك ذكياً)

نقدم لكم في هذه المقالة شرح كيف تساعد طفلك على أن يصبح ذكياً من خلال أفضل 7 تطبيقات تعليمية مجانية, حيث اننا سنقدم لكم افضل 7 تطبيقات مفيدية للأطفال بدون نت لتنمي ذكاء الطفل وتعلم القراءة والكتابة ومعرفة الحيوانات والأسماء لسنة 2024.

تطبيقات مفيدية للأطفال
تطبيقات مفيدية للأطفال

بعد إنتشار فيروس كورونا أغلب الاشخاص لجئوا للانترنت وأصبح إستخدام الانترنت أكبر في حياتنا، ومع الوقت درب الآباء والمستخدمين ان هنالك تطبيقات وألعاب تعد مصادر قيمة للتعليم ومن دون الحاجة للمغادرة من المنازل.

تعج مواقع تحميل التطبيقات بالآلاف من التطبيقات التعليمة للأطفال, لكن السؤال هنا هل جميعها جيدة بالطبع, لأن هنالك العديد من التطبيقات التي لا يوجد لها اي فائدة تذكر, في بداية الأمر عملية التعليم هذه مقتصرة على (الطفل) وعلى (التطبيق) نفسه، دعونا نبدأ في الطفل كيف سأختار له التطبيق المناسب له شخصياً, حسناً سأخبرك.

لقد أظهرت الدراسات أن الأطفال يتعلمون بشكل أسرع من التطبيقات التي تحتوي على المس بشكل أسرع بكثير وبفترة زمنية صغيرة, حيث هنالك تطبيقات تستخدم الصور التفاعلية دون الصوت والفيديوهات لتجنب تشتيت إنتباه الطفل.

اقرأ المزيد:

الربح من فيس بوك من الصفر حتى الإحتراف لربح 100 دولار يومياً

ربح المال من الانترنت مجاناً عن طريق لعب الألعاب

أفضل 7 تطبيقات تعليمية مفيدة للاطفال

يجب ان تبحث عن التطبيقات المتميزة والمتنوعة التي تحتوي على الألوان والتي تدعم الوسائل الصوتية والبصرة والتفاعلية التي تناسب الأعمار التالية : سنة, سنتين, سنة نصف, ثلاثة سنوات, 4 سنوات 5 و 6 و 7 و 8 و 9 وحتى عمر 10 سنوات أيضاً.

1. برنامج أبجد

برنامج أبجد هو تطبيق يساعد الطفل على تعلم الاحرف العربية عن طريق تلوينها وعرض مع الاحرف مقاطع صوتية مميزة وبطرق مختلفة جداً مثل توصيل الأحرف والاحرف المختلفة، إنه متاح على الأندرويد ويناسب الأطفال تحت سن الخامسة.

تنزيل برنامج abjjad apk من هنا

رابط تحميل برنامج ابجد ios للآيفون من هنا

2. تطبيق Mazaam

تطبيق Mazaam يطور القدرة الموسيقية لطفلك بشكل عام عن طريق الكثير والكثير من الطرق ومتاح على الأندرويد والهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل ios للايفون والايباد يشتغل بدون نت.

لتحميل تطبيق Mazaam للايفون من هنا

رابط تحميل تطبيق Mazaam للاندرويد من هنا

3. برنامج ABC Kids

برنامج ABC Kids يساعد على تعلم اللغة الانجليزية بشكل كامل مثل الاحرف الكلمات وايام الأسبوع والفواكه الألوان، عن طريق تلوينها والإستماع لها متوفر على الأندرويد, وللبرنامج قناة على يوتيوب مخصصة للأطفال فقط.

لتحميل تطبيق ABC Kids للأندرويد من هنا

لتحميل برنامج ABC Kids للآيفون من هنا

4. تطبيق تعليم الحساب للأطفال

تطبيق تعليم الحساب للأطفال مخصص للأطفال من عمر 3 حتى 8 يساعد ويطور قدرة الطفل على الحساب بشكل عام من خلال عمليات الطرح والجمع ترتيب الأرقام وهو متاح على الأندرويد والايفون

لتحميل تطبيق تعليم الحساب للأطفال للاندرويد من هنا

لتحميل تطبيق تعليم الحساب للأطفال للايفون والايباد من هنا

5. تطبيق قصص عصافير

تطبيق قصص عصافير هو برنامج تعليمي مجاني مفيد للاطفال, هو حقاً رائع لقصص الاطفال يحتوي على المئات من القصص المسموعة والمصورة يطور مهارات الطفل بشكل عام ومتور على الاندرويد والايفون والايباد وهي برنامج مجاني بشكل كامل.

لتحميل تطبيق قصص عصافير للأندرويد من هنا

لتحميل برنامج قصص عصافير للآيفون من هنا

6. تطبيق Color by numbers

تطبيق Color by numbers هو تطبيق تعليمي جميل ومجاني ومفيد جداً للاطفال, هو برنامج يطور مهارة الطفل في التلوين بطريقة سهلة وممتعة للأطفال.

لتحميل تطبيق Color by numbers للاندرويد من هنا

لتحميل تطبيق Color by numbers للايفون من هنا

7. تطبيق Endless wordplay

تطبيق Endless wordplay مفيد جداً للاطفال, فهو مختص لتعليم الطفل الأحرف الإنجليزية بطريقة ممتعة وبمساعدة الرسوم المتحركة المتنوعة, وهنالك العديد من التطبيقات التي تطرح يوما, لكن في هذا المقال قمنا بإختيار لك افضل التطبيقات الشاملة لتطوير طفلك في جميع المجالات.

لتحميل تطبيق Endless wordplay للايفون من هنا

لتحميل تطبيق Endless wordplay للاندرويد من هنا

نصائح لتجعل طفلك ذكياً

هنالك بعض التطبيقات التي تستخدم شخصيات مثل الأسد والدببة لتجيب وقيادة الطفل في عملية التعليم خلال التطبيق, عليك أن تطرح على نفسك هذه الاسئلة لتساعدك على الإختيار لطفلك وهي ما يلي:

هدف التعليم

مثال انك ماذا تريد من طفلك ان يتعلم مثال الارقام الحروف الألوان والمشاعر وغيرها.

إيجاد حل للمشاكل

من افضل انواع التطبيقات هي التي تحتوي على تعليمات لحل المشاكل التي تواجه الطفل لتقوم بتطوير تفكير وإبداع الطفل مثال العثور على العناصر المفقودة في الصور او حمل الأشكال ووضعها في المكان المناسب.

القصة المناسبة

التطبيقات التي تحتوي على قصة تتطور مع تقدم المستوى افضل من التطبيقات التقليدية المملة للطفل يتعلم الاطفال أيضاً بشكل أفضل عندما يتلقون التعليمات من شخصياتهم المفضلة مثل سبونج بوب, لذلك حاول ان تبحث عن شخصية طفلك المفضلة وإيجاد تطبيق فيه هذه الشخصية.

مواضيع ذات صلة:

تطبيقات لذوي الاحتياجات الخاصة

أداة النشر التلقائي في جروبات الفيس بوك مجاناً

تحميل العاب اطفال تعليمية للكمبيوتر بدون تسجيل

أفضل ألعاب الايفون للأطفال

فوائد الألعاب الإلكترونية

ربح المال للأطفال

google-playkhamsatmostaqltradent