أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

كورس التسويق بالعمولة والافلييت العربي الربح من الانترنت

نقدم لكم في هذا المقال كورس التسويق بالعمولة كامل ومجاني عن الربح من التسويق بالعمولة او ما يعرف بالتسويق الإلكتروني للمبتدئين ومعروف باسم كورس التسويق بالعمولة والافلييت العربي الربح من الانترنت للبدأ من الصفر حتى الإحتراف عبر قراءة أقوى شرح Affiliate Marketing pdf.

ستجدون هنا دورة التسويق بالعمولة عزيز باشا وعبدالله الفوزان ورضا عواد وفيصل الصالح مجاناً للمسوقين الناجحين عبر تجربتي الخاصة في الربح من الانترنت لكسب المال من التسويق المربح لسنة 2023 و 2024 بعد قراءة شروحات وكورسات ونصائح تشرح شبكات وبرامج الأفلييت ماركيتينج للمبتدئين.

كورس التسويق بالعمولة والافلييت العربي الربح من الانترنت


كورس التسويق بالعمولة والأفلييت بالعربي للربح من الانترنت

إن هذا الشرح هو بمثابة كورس ودورة مصغرة ودليل شامل للبدأ بالربح من التسويق بالعمولة في مصر والسودان والسعودية وسوريا والجزائر والمغرب وتونس وليبيا واليمن والكويت والبحرين والامارات وقطر والاردن وفلسطين ولبنان والعراق وموريتانيا والصومال وسلطنة عمان وتركيا وجميع الدول العربية والأجنبية, لأن هذا المقال يتضمن كل ما تحتاجونه للتسويق الإلكتروني بنجاح.

ما هو التسويق بالعمولة؟

 في البداية التعريف المناسب للتسويق بالعمولة والمتفق عليها والابسط هو نوع من أنواع الأنشطة التسويقية أو الترويجية التي تقوم  بل تركيز على نوع معين من الأعمال لربح المال مجاناً , وهو مختلف تماماً عن التسويق الهرمي او التسويق الشبكي.

بحيث يقوم صاحب العمل في تلك العملية بإعطاء أي مسوق يعمل معه عمولة أو مكافأة على كل عميل يقوم بعملية شراء منتجات أو سلع , وهو يحدث تماماً على الإنترنت كما يحدث في عالم الواقع، غير أن المجالات والفرص والربح على الإنترنت أكبر بكثير عنها في عالم الواقع.

المفهوم الأساسي الذي يعتمد عليه التسويق بالعمولة هو أنك تحصل على عمولتك عندما تحصل بالفعل عملية البيع ناجحة وكاملة تتضمن عملية الدفع من قبل الزبون والمشتري وهو ما يُعرف بـ الافلييت ماركتنج.

كيفية العمل كمسوق بعمولة؟

عليكم القيام بالترويج لمنتجات الشركات او الاشخاص الآخرين بإستخدام رابط خاص بكم يُسمى Link أو Tracking ID الذي يُمكّن صاحب العمل الاساسي من متابعة الزائرين القادمين عن طريقكم وعلى وجه الخصوص الذين أتموا عملية البيع بنجاح, لذلك يجب أن يكون الرابط خاص بكم وحدكم، ولا يجب عليك استخدام أي رابط آخر فقط الرابط الخاص بكم لإثبات أحقيتكم بالعمولة وكسب المال، في حال إتمام عملية البيع.

فإذا قام أي شخص من عملائك بإتمام عملية البيع او أخذ إجراء معين مثل تسجيل في موقع معين أو ملأ إستمارة إستبيان لشركة ما أو غير ذلك واستخدم الرابط الخاص بك, فسوف يتم حينها متابعته من قبل صاحب الموقع الأصلي والذي تعمل لديه وعلى ذلك الاساس تحصل على العمولة الخاصة بك للربح من الانترنت بسهولة.

ما هي قيمة العمولة التي يمكن الحصول عليها من التسويق

العمولة من الممكن أن تكون نسبة من قيمة المنتج, كما في كليك بانك واسمه الحقيقي ClickBank او مبلغ ثابت تحدده أطراف كما العمل يتم بـ MaxBounty, وبهذه الطريقة يستفيد كل الاطراف مثل صاحب المنتج عم طريق انتشار والترويج لمنتجه والمروج يستفيد من قيمة العمولة المتفق عليها سابقاً والشاري يستفيد من حصوله على المنتج المطلوب مع اخذ بعين الإعتبار ان صاحب المنتج الأساسي لن يقوم بلدفع للمروج الا لتتم عملية البيع.

لمذا نستخدم التسويق بالعمولة في الربح من الانترنت

يستخدم التسويق بالعمولة من قبل جميع الشركات تقريبا ليتمكن من ان يصلون لأكبر شريحة من الجمهور لتحويلهم إلى عملاء للشركة وزيادة من حجم المبيعات, ومن أهم وأبرز الطرق التي تمكنكم من الحصول على مبيعات كبيرة بوقت قصير هي عن طريق القوائم البريدية والتي سوف نضعها لكم في نهاية المقالة.

وهي من اكثر الوسائل الفعالة  للشركات في ان تصل إلى عدد أكبر من المسوقين الذين يقوموا بالإعلان لمنتجاتهم او خدماتهم  في مقابل عائد مادي وهو عمولة بسيطة عن كل عملية بيع يقوم بها.

هل السويق بالعمولة مربح أم لا؟

الإجابة بكل صدق (نعم) وذلك لأن العديد من الاشخاص حصلو على الكثير من الأموال عن طريق التسويق بالعمولة على مدار سنوات، وما زالوا إلى الآن يعملون بمجال الربح من الانترنت هذا.

بعض المسوقين يستخدمون برنامج للتسويق بالعمولة في موقع جود ثيمز , إذ انه يقدم عمولة مرتفعة للمسوقين تصل لأكثر من 50%, وهي أكبر نسبة عمولة تقدمها شركة عربية على الإطلاق بحسب الخبراء والمتابعين في هذا المجال وذلك للتمكن من الإحتراف في التسويق.

 ولكن إذا صادفت احد  تلك الإعلانات والتي تحدثك عن التسويق بالعمولة، وكأنه شيء سهل، وأنه يمكنك جني المال وآلاف من الدولارات يومياً بجهد بسيط فإعلم أن هذا غير صحيح, وذلك لا يعنني أنك لن تستطيع جني  الآلاف من الدولارات، بالعكس تماماً هناك بالفعل  من يحقق الآلاف يومياً.

لكن في الحقيقية أنه لم يحقق أي منهم آلاف الدولارات بين يوم وليلة, لأن هذا النجاح أخذ منهم الكثير من الوقت والجهد لإنشاء تلك القاعدة من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الخاصة بهم، وبعد كل الجهد تأتي مرحلة جني الأموال.

ان التسويق بالعمولة Affiliate Marketing عمل مثله مثل أي عمل آخر في الحياة ، وأنه وسيلة أكثر من ممتازة لجني المال عن طريق الإنترنت، مثله مثل أي عمل آخر في الحياة الطبيعة.

يتطلب منك الكثير الوقت والجهد والمال مثله مثل أي عمل آخر في الحياة الطبيعية حتى تستطيع جني مثل تلك المبالغ والأرباح الكبيرة, سأقول لكم ان أجمل شيء في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو أنكم حقاً تستطيعون البدء في بناء العمل الخاص بكم من المنزل, الأمر نسبياً اذا قمت بل تفكير به فهو مجاني، وكل ما سيتم استهلاكه من رصيدك مالك في المرحلة الأولى هو فقط الوقت لا غير.

لماذا عليك ان تبدأ بالربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يعتبر احد الوسائل الممتازة لك كفرد لجني المال، إليكم هنا بعض الأسباب التي توضح هذا المبدأ:

  • لستم بحاجة إلى مبلغ كبير من الأموال للبدأ بمشروعكم في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing.
  • لستم بحاجة إلى شراء أو تخزين بضائعكم ومنتجاتكم.
  • لستم بحاجة إلى عقد الصفقات أو إنهاء عمليات البيع مع العملاء.
  • لستم بحاجة إلى توصيل وإرسال البضائع إلى العملاء.
  • لستم بحاجة إلى التعامل مع المبالغ المستردة من عملية البيع.

كما أنكم تستطيعون إدارة العمل التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من أي مكان في حول العالم، وفور إطلاق العمل الخاص بك على الأنترنت، يمكنكم العمل وجني الأموال و الارباح في أي وقت، 24 ساعة و365 يوم في السنة.

اقرأ المزيد:

كيف تبدأ في التسويق الإلكتروني من الصفر حتى الإحتراف

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing مع شركة Hover

10 نصائح لزيادة المبيعات الخاصة في (إستراتيجيات التسويق الناجح)

كيف ابدأ التسويق بالعمولة بنجاح

يجب عليكم إختيار المنتجات او المنتج الذي يقدم الحلول والمساعدة للجمهور الذي تتعامل معه لضمان نجاح التسويق الناجح والمربح, ويمكن الحصول على كتب التسويق بالعمولة pdf مجانا من الانترنت.

مثال على ذلك: اذا كان لديكم منتج يتحدث عن الهواتف الذكية وجمهور يطالب بهذا النوع من المنتجات فلا يجب عليكم الحصول على منتج لتخفيف الوزن لنفس فئة الجمهور المهتمة بل هواتف الذكية هذا مضيعة للوقت.

كما انه يجب عليكم ان لا تبيعون للجمهور منتجات قليلة الجودة هذا سيفقدكم مصداقيتكم لديهم وستخسرون جمهوركم, تأكدوا من ترويج منتج قمتم بتجربته او الإطلاع عليه والتأكد من جودته بنسبه 100%.

أهم النصائح الهامة للبدأ بالتسويق بالعمولة

عليكم القيام بالبحث في Affiliate Network تعطيك الفرصة للبحث عن المنتج المناسب للمجتمع الذي تعمل به، وأن تجدوه متوافقاً مع موقعكم, توفر هذه الشبكات: ميزة البحث بالكلمات المفتاحية، للحصول على منتجات تتطابق مع مجال موقعكم.

وأشهر الشبكات على الإنترنت هي: ClickBank هناك كذلك شبكة Commission Junction وهنالك أيضاً شبكة ShareSale والكثير من الشركات الأخرى, ابحثوا عن طريق  بحث جوجل Google Search قوموا بعدها بإجراء المعادلة التالية في قسم البحث:

 عليكم القيام بإستبدال keyword بالكلمة المفتاحية المتعلقة بمجالكم, ثم الضغط على كلمة البحث وسوف تضهر النتائج مع متوافق مع الشريحة التي تعمل بها, قوموا بتفقد المتاجر على الإنترنت online store كل المتاجر المشهورة على الإنترنت لديها برامج affiliate خاصة بها، مثل أمازون Amazon و eBay وغيرها الكثير من شركات التسويق بالعمولة او التسويق الإلكتروني.

لذلك يمكنك أن تقوم بتسجيل في هذه المواقع، ثم الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهم لإختيار المنتجات التي تتوافق مع مجتمع, على الاغلب لن تكون العمولة كبيرة ولكن فرصة أن يدخل الشخص الذي يملك بطاقة ائتمان من على الإنترنت، متجر كبير من المتاجر الإلكترونية مثل هذه المتاجر الذي قمنا بذكرها.

فإن إحتمال شراؤه منتجات أخرى يكون كبيراً جدا كبيرة, وهذا هو مفتاح الربح بالنسبة لك من التعامل مع مثل تلك المتاجر, تواصل مع الشركات والافراد مباشرة هناك العديد من الشركات التي لا تعلن عن برنامج affiliate الخاص بها لكنها تريد من يقوم بل تسويق لها كل شركات الصغيرة وغيرها من الشركات.

عليكم القيام بمراقبة منافسيك في نفس المجال قم بترويج للمنتجات التي يروجون لها منافسيك الذين يملكون خبرة اعمق, لأنهم بكل بساطة قد قاموا بالبحث والتقصي عن المجتمع والمنتجات التي يحتاجها وهذا خيار مناسب لك كمبتدأ لكسب الوقت والخبرة المطلوبة لفعل ذلك لاحقاً بنفسك وبدون الاعتماد على غيرك.

اقرأ المزيد: كيفية الربح من التسويق بالعمولة

افضل الشركات الربح من التسويق بالعمولة

ملاحظة هامة: جميع هذه الشركات والمواقع جيدة جدا للمبتدئين وغير المبتدئين بشكل عام تمنح عمولة جيدة ونطاق عمل واسع وكبير.

ما هو حكم التسويق بالعمولة

إن الحكم الشرعي لأخذ عمولة مقابل التسويق الالكتروني حلال وليس حرام طالما أنكم تقومون بالتسويق لمنتجات غير محرمة ولا تضر أحد, وبما أنكم تقومون بالترويج والتسوق لمنتجات تفيد الناس فهذا حلال إن شاءالله.

يمكن ان يكون التسويق الإلكتروني بالعمولة حراما ويجوز الإعتياض عنه بمال لأنه يدخل في باب السمسرة والدلالة ولكن بشروط منها:

  • أن تكون البضاعة المسوقة مباحة ومشروعة
  • أن لا تكون العمولة مقابل الزيادة على ثمن السعلة للمشتري مما يضر به
  • أن يكون المسوق صادقاً فيما يخبر به عن صفة السلعة بدون غش ولا خداع او النصب والإحتيال

مواضيع ذات صلة:

شرح موقع كليك بانك وكيف تربح 100 دولار يومياً من التسويق بالعمولة في Clickbank

كيفية الربح من امازون افلييت للمبتدئين لربح 1000 دولار شهرياً Amazon Affiliate

كم أرباح التسويق بالعمولة وهل التسويق الإلكتروني والشبكي مربح أم لا ؟

موقع Yazing للربح من الانترنت 20 دولار يومياً من التسويق بالعمولة للمبتدئين

كيفية البدء في مشروع البيع على Amazon (طريقة تسويق المنتجات بنجاح)

خطوات التسويق الإلكتروني المربحة | ما هي أساسيات مراحل بدء مشروع ناجح

طريقة ربح 1000 دولار يومياً عبر نظام Affiliate في موقع hubspot

الربح من الدروب شيبنج أكثر من 1000$ دولار شهرياً | Drop Shipping

الربح من الافلييت للمبتدئين Affiliate Program مع شركة Hotmart

الربح من التسويق Affiliate Marketing عبر شركة Popup Maker

التسجيل في shareasale للربح من التسويق بالعمولة | كيف تبدأ التسويق

الربح من الريفيرال 500 دولار و10% عبر التسويق مع شركة Lever

أكبر قائمة بريدية عربية أكثر من 100 ألف ايميل Marketing مجاناً

احصل على قائمة بريدية للتسويق والأعمال مؤلفة من 20,000 إيميل

google-playkhamsatmostaqltradent