أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

افضل 6 وظائف للأجانب في سلطنة عمان 2024

يمكن للأجانب أو المقيمين في سلطنة عمان البحث عن فرص العمل التي تناسب احتياجهم وشهاداتهم العلمية أو الخبرات التي كسبوها, وذلك من خلال مواقع البحث عن عمل, ولكن يجب التأكد من موثوقية الموقع ومصداقيته في عرض فرص العمل المُتاحة والحديثة والوظائف الشاغرة حالياً في سلطنة عمان للاجانب للشباب والبنات بدون شهادة دراسية.

وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي افضل 6 وظائف للأجانب في سلطنة عمان للعمل في العديد من المجالات والمهن المطلوبة في سلطنة عمان للسوريين وللمصريين وللسعوديين ولليمنيين وللمغاربة والجزائريين والتوانسة والفلسطينيين واللبنانيين والعراقيين وجميع العرب, وبنفس الوقت سنقوم بتسليط الضوء على اقوى شركات توفر وظائف للمقيمين بسلطنة عمان ووظائف شاغرة في مسقط اليوم لعام 2023 و 2024.

وظائف للأجانب في سلطنة عمان

خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت سلطنة عمان من اكثر الدول العربية جذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية, وقد عملت على سن العديد من القوانين والأنظمة التي تناسب احتياجات المستثمرين المحليين والاجانب, ولذلك زادت عدد الاستثمارات بشكل كبير جداً, وهذا الأمر وفّر الكثير من فرص العمل في مجالات وقطاعات مختلفة.

من أبرز مواد قانون الاستثمار الجديد في سلطنة عمان لعام 2024, هو السماح للمستثمرين الأجانب بجلب العمّال معهم من بلدانهم وهذا الأمر فتح الباب على مصرعيه امام العمّال الأجانب للعمل في سلطنة عمان في المشاريع المختلفة في مدينة مسقط العمانية, كما سهّلت الحكومة العمانية كافة الاجراءات القانونية الخاصة بحصول الأجانب على فيزا العمل والإقامة في سلطنة عُمان.

وظائف للأجانب في سلطنة عمان

تختلف الوظائف المُتاحة في سلطنة عمان للاجانب بحسب نوع الشركات التي تقدّم هذه الوظائف, وفيما يلي سوف نذكر لكم أحدث الوظائف المطلوبة بحسب كل شركة وهي على الشكل التالي:

1- وظائف في شركة بتروبلان

أعلنت شركة بتروبلان المتخصصة في مجال النفط عن حاجتها للتعاقد مع العديد من الموظفين المتخصصين في مجالات معينة, وفيما يلي أبزر الوظائف التي اعلنت عنها شركة بتروبلان:

مهندس مشروع

يشترط وجود شهادة جامعي في الهندسة الميكانيكية ويفضّل وجود خبرة في مجال صناعة النفط والغاز, كما يتوفر وظيفة مهندس انابيب أول ويفضّل وجود خبرة في مشاريع النفط والغاز.

مطلوب مصمم كهربائي أول

يشترط حصوله على خبرة في التصميم الكهربائي لمشاريع متعلقة بالنفط والغاز, ومطلوب مستشار تخطيط واداء, وأخصائي في إدارة الأداء.

مطلوب مصمم  أنابيب أول

يشترط حصوله على دبلوم في هندسة البترول, ومطلوب أيضاً مصمم خطوط انابيب ويشترط حصوله على دبلوم في الهندسة الميكانيكية. للتقديم على هذه الوظائف يرجى الدخول إلى موقع الشركة من خلال الرابط التالي: https://www.petroplan.com/job-search

2- وظائف في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

يتوفر في هذه المنطقة الخاصة العديد من الوظائف الشاغرة, وأبرز هذه الوظائف المُتاحة للاجانب المقيمين في سلطنة عمان هي الوظائف التالية:

  1. وظيفية باحث قانوني
  2. اخصائي في مجال الاعلام
  3. مطور تطبيقات ويب
  4. اخصائي في التطوير العقاري
  5. اخصائي في الطاقات المتجددة
  6. اخصائي في التراخيص التعدينية
  7. مطلوب اخصائي في المصروفات الانمائية
  8. اخصائي في تدريب الكوادر البشرية
  9. اخصائي في التسويق والتسويق الإلكتورني
  10. مطلوب مهندس معماري
  11. مطلوب مهندس مدني

في حال كانت إحدى هذه الوظائف تناسبك, يمكنك التقديم عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالي: https://duqm.gov.om

3- وظائف للبنات في مؤسسة مواهب عمان

هذه المؤسسة اعلنت عن حاجتها للتعاقد مع موظفتين للبنات, الوظيفة الأولى مطلوب موظفة للعمل في التسويق, ومطلوب موظفة للعمل في مجال المحاسبة, ومن شروط التقديم على هذه الوظائف التقديم مُتاح للإناث فقط.

ويجب أن يكون لديها خبرة في مهارات التصوير والتصميم, ويجب أن تكون قادرة على التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بحرفية عالية, كما يجب ان تكون قادرة على إعداد التقارير المالية ومهارات التعامل مع الآخرين.

للتقديم على هذه الوظيفة من خلال التواصل على الرقم التالي: 99896830

4- وظائف في مجموعة فنادق ماندارين

تعتبر مجموعة فنادق ماندارين في سلطنة عمان من أقوى الفنادق التي تقدّم خدمات خمسة نجوم, وهي في كل فترة تعلن عن حاجتها للتعاقد مع موظفين في مختلف الاختصاصات وهذه الوظائف متوفرة للعمانيين والأجانب المقيمين في سلطنة عمان وهي الوظائف وفرص العمل التالية:

  • مطلوب مدير للنظافة
  • مدير لعمليات التسويق والتجارة
  • مدير في مجال التدبير المنزلي
  • مدير ائتمان
  • مدير إسكان
  • مجير مغسلة
  • مدير علاقات النزلاء في الفندق
  • مدير مطعم
  • مطلوب رئيس بواب
  • مطلوب شيف دي كوزين
  • مدير تسويق وعلاقات عامة
  • مدير لياقة بدنية ورياضة
  • مدير Pbx
  • مدير للمبيعات والحجوزات في الفندق
  • مطلوب مدير للمآدب والمؤتمرات
  • مدير مطعم
  • مطلوب عامل خدمات الغرف
  • عامل سلامة وصحة من الحرائق
  • مساعد مدبر تنفيذي

إذا كنت تجد نفسك مناسب للعمل في إحدى الوظائف الشاغرة في سلسلة الفنادق يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي وإرسال السيرة الذاتية CV والانتظار حتى يتم الرد على طلب التوظيف الخاص بكم.

5- وظائف في شركة الشفافية

تُعد هذه الشركة متخصصة في التدقيق المالي والحسابات المالية, وقد اعلنت الشركة عن حاجتها للتعاقد مع عدد من الموظفين الأجانب المقيمين في سلطنة عمان وهي كالتالي:

مطلوب خبير في تخصص المحاسبة

يشترط ان يكون لديه خبرة في مجال العمل المحاسبي وأن يكون حاصل على إجازة جامعية في التجارة والاقتصاد.

مطلوب متخصص في الأمور المالية وإدارة الأعمال

من شروط العمل هو ان يكون متفرغ الوقت لأن الدوام دوام كامل, كما يجب أن يكون لديه خبرة في المجال لمدّة لا تقل عن خمسة سنوات.

يمكن التقديم على هذه الوظائف الشاغرة للاجانب المقيمين بسلطنة عمان من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة الشفافية, أو التقديم على هذه الوظائف من خلال الأيميل التالي: Transparencyjobs9@gmail.com

6- وظيفة مطرب شعبي

مطلوب مطرب شعبي للعمل في سلطنة عمان بمدينة مسقط العُمانية, وذلك من خلال الذهاب إلى أحد المطاعم التي توفر فرقة موسيقية تواكب الزبائن أثناء تناول الطعام.

وظائف مٌتاحة للاجانب المقيمين في سلطنة عمان

ما هي التخصصات المطلوبة في سوق العمل العماني؟

وظائف اكاديمية شاغرة في جامعات سلطنة عمان

التخصصات المطلوبة في سلطنة عمان

اكثر الوظائف المطلوبة في سلطنة عمان

وظائف شاغرة في سلطنة عمان للبنات

استراتيجيات الحصول على عمل

ما هي افضل الوظائف في عمان؟

مميزات العمل في سلطنة عمان

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح مجموعة من افضل الوظائف للأجانب المقيمين في سلطنة عمان لعام 2023 و 2024, وشرحنا لكم هذه الوظائف وشروطها ومتطلباتها, كما شرحنا كيفية التقديم عليها من خلال الانترنت اونلاين.

google-playkhamsatmostaqltradent