أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

أفضل 10 مواقع البحث عن عمل في ألمانيا 2024

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا تعتبر من أكثر الامور التي يبحث عنها المهاجرين العرب واللاجئين السوريين والمصريين والمغاربة والجزائريين وجميع العرب المقيمين في دولة ألمانيا والراغبين بالسفر الى اوروبا للحصول على وظائف وفرص عمل, وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا لسنة 2023 و 2024, وهي أهم 10 مواقع يمكنكم البحث عن وظائف في المانيا عن طريقها, ومن خلال هذه المواقع المضمونة يمكنكم الحصول على عقد عمل في ألمانيا بسهولة عن طريق مكاتب عقود عمل في ألمانيا.

سوف نوضح لك عزيزي الزائر كيف تبحث عن عمل في المانيا؟ وهل المانيا تحتاج عمال؟ وكيفية الحصول على وظيفة شاغرة في المانيا براتب شهري 3000 دولار عن طريق مواقع ومكاتب البحث عن فرص عمل في ألمانيا, او من خلال شركات عربية للبحث عن عمل في مدينة برلين بدون شرط اللغة بعد قراءة شرح Make it in Germany com بالعربي للناطقين بالعربية من أجل تعلم كيفية البحث عن وظيفة على موقع وكالة التوظيف الفيدرالية https www arbeitsagentur de jobsuche.

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

سوف نذكر لكم الآن مجموعة من افضل المواقع للبحث عن عمل في ألمانيا لعام 2023 و 2024, ولكن يجب أن تضع في حسبانك أن أغلب هذه المواقع تتشابه في طريقة عملها والآلية التي تتبعها, ولكن ما يميّز هذه المواقع عن بعضها هو طرق التصفح مثلاً ومجموعة من الأدوات المساعدة التي تكون فريدة بهذا الموقع عن الموقع الآخر, وفيما يلي أشهر مواقع البحث عن عمل في ألمانيا:

1- موقع Stepstone

يُعد موقع Stepstone من أشهر المواقع التي توفر أكثر من 10000 فرصة عمل في ألمانيا ويعتبر من افضل مواقع التوظيف في المانيا, ويشترك هذا الموقع مع اكثر من 500 موقع إلكتروني آخر مما يجعل منه موقع موثوق من قبل أصحاب العمل لعرض الشواغر المتاحة التي لديهم, كما يزيد من ثقة الناس به وبالخدمات التي يقدمها.

2- موقع Jobrapido

بكل تأكيد لا يمكن لنا ذكر مواقع البحث عن وظيفة في ألمانيا إلا وأن نذكر لكم موقع Jobrapido.de للبحث عن فرص عمل في المانيا, حيث يعتبر من أكثر مواقع البحث استخداماُ تقريباً في عمليات البحث عن وظائف في ألمانيا.

يختص هذا الموقع في عرض أغلب الوظائف الشاغرة في المدن الالمانية, ولكن على رأسها الوظائف الصناعية وخاصةً في مجال صناعة السيارات أو صيانتها, ويوجد عليه أكثر من 5000 وظيفة شاغرة يتم تحديثها باستمرار.

3- موقع Arbeitsagentur

تم تصنيف موقع Arbeitsagentur على أنه من بين أفضل 3 مواقع للتوظيف والبحث عن عمل في ألمانيا من قبل الوكالة الفيدرالية للتوظيف, وهو متعاقد مع آلاف الشركات التي تعمل في ألمانيا والتي تثق فيه لعرض الشواغر المتاحة التي لديها.

ويمكن أن تجد فيه الكثير من الأدوات المساعدة في عملية البحث عن عمل مثل أدوات التصفية بحسب المكان وبحسب الشهادة والخبرات وغيرها, ولا يوجد نموذج تجاري لهذا لموقع إنما فقط خدمة للناس لأنه من المواقع الحكومية التي توفر وظائف في اوروبا.

4- موقع meinestadt

الشيء الجميل في موقع meinestadt.de أنه موقع يركز على الأشخاص الذين لم يتخرجوا بعد من الجامعات, وبالتالي يساعدهم بشكل كبير على إيجاد فرص تدريب أو حتى عمل, ويمكن من خلال هذا الموقع التعرف على المواقع الألمانية واللغة أيضاً.

5- موقع Kimeta

يمكنكم الاعتماد على موقع Kimeta في الحصول على وظيفة شاغرة وفرصة عمل مضمونة وثابتة في المانيا بأسهل الطرق وبدون شروط صعبة وبدون الحاجة لتوفر شرط اللغة, كل ما تحتاجه هو تصفح الوظائف المُتاحة والمطلوبة والمهن التي يتوفر فيها فرص عمل في المانيا واختيار ما يناسبك والتواصل مع الشركة التي وفرت لك الوظيفة والتقديم عليها بعد إرسال السيرة الذاتية.

6- موقع Indeed

إن موقع Indeed يعتبر من أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في دولة المانيا وجميع دول اوروبا, وتحديداً يمكنكم الحصول على وظيفة في دول الاتحاد الاوروبي عبر هذا الموقع الرائع والمجاني للتوظيف والحصول على عقد عمل في المانيا, ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول طريقة البحث عن وظيفة في المانيا عبر موقع انديد من خلال زيارة المقال التالي: شرح موقع indeed بالعربي للحصول على وظائف براتب عالي.

7- موقع LinkedIn

إن موقع LinkedIn يعتبر من أسهل المواقع التي من خلالها يمكن للاجئين البحث عن  عمل في دولة المانيا الاوروبية بدون تعقيدات, حيث انه منصة تواصل اجتماعي توفر قسم كبير جداً للتوظيف وتوفير فرص العمل في جميع دول العالم, وعلى وجه الخصوص توفير وظائف شاغرة في المانيا واوروبا بشكل عام.

اقرأ المزيد:

شركات للتوظيف بالخارج

مكاتب عقود عمل في ألمانيا

فرصة عمل في ألمانيا للعرب

فرص عمل في أوروبا

استراتيجيات الحصول على عمل

العمل في ألمانيا Make it in Germany

فرص عمل في ألمانيا للناطقين بالعربية

شروط الحصول على عقد عمل في ألمانيا

8- موقع Xing Stellenmarkt

يمكنكم تسجيل الدخول في موقع Xing Stellenmarkt والبحث عن فرص عمل متاحة الآن في ألمانيا, حيث انه من المواقع التي تعمل بجد على توفير العديد من الوظائف بشكل يومي بدون توقف, وذلك لكي يحظى على قاعدة جماهيرية واسعة, وهذا بالفعل ما حصل, حيث حقق موقع Xing Stellenmarkt شهرة واسعة في جميع دول اوروبا.

9- شركة Adcombi

إن شركة Adcombi توفر للمقيمين في دول الاتحاد الاوروبي عموماً والمقيمين في المانيا خصوصاً فرصة عمل ذهبية للعمل على الانترنت اون لاين وكسب المال من المنزل بدون رأس مال وبطرق سهلة ومناسبة للمبتدئين, حيث ان المطلوب منكم هو التسجيل في الموقع وفتح حساب جديد والتسويق للعلامات التجارية والشركات الحصول على اموال حقيقية مقابل ذلك, ولمعرفة تفاصيل أكثر حول هذا الموقع يمكنكم زيارة المقال التالي: مطلوب عمال براتب عالي للعمل مع شركة Adcombi.

10- موقع remoteok

إن موقع remoteok يعتبر من أشهر مواقع التوظيف والبحث عن فرص عمل في ألمانيا في السنوات الاخيرة, وقد انتشر بكل كبير وهو يوفر وظائف متاحة وفرص عمل مطلوبة في جميع دول العالم, وخصوصاً وظائف في اوروبا, يمكنكم الإعتماد عليه في الحصول على وظيفة لكم في المانيا.

كيف تبحث عن عمل في المانيا؟

إذا كنت من المهتمين بمعرفة سوق العمل في ألمانيا وسواء كنت من الراغبين بالهجرة إلى ألمانيا والحصول على وظيفية في هذا البلد أو الحصول على فرصة تدريب فيه, فإن المواقع الالكترونية والمنصات التابعة له والتطبيقات هي أفضل أماكن البحث عن الوظائف وفرص التدريب التي تقدمها الشركات والمؤسسات الألمانية.

هل المانيا تحتاج عمال؟

يعتبر سوق العمل في ألمانيا من أفضل الأسواق في العالم, ولكن يتحكم فيه مجموعة من العوامل والتي يتم تنظيمها بمجموعة اللوائح والقواعد التي يحددها القانون الألماني, ولذلك أي شخص يريد التقدّم بطلب للحصول على وظيفة في ألمانيا يجب أن يكون لديه مجموعة من المقومات والمواصفات ليتمكن من تحقيق الشروط المطلوبة والظفر في الفرصة المُتاحة له.

على العموم يبقى الأمر الأصعب في حصول الشخص على وظيفية او فرصة تدريب في ألمانيا هو العثور على الفرصة المناسبة, وهنا يأتي دور المواقع الإلكترونية المخصصة للبحث عن أفضل الفرص والشواغر المتاحة بحسب التحصيل العلمي والخبرات والبلد, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم نمط العمل في ألمانيا وأفضل مواقع البحث عن عمل فيها.

نمط العمل في ألمانيا

بشكل عام يعتمد العمل في ألمانيا على توظيف الخبرات كل شخص في مكانه المناسب, ومتوسط الرواتب والأجور في أغلب الأعمال يعتبر عالي, لذلك يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على فرصة عمل مناسبة لهم, وإن أغلب أصحاب العمل في ألمانيا يعتمد اختيارهم للموظفين على مستوى الشهادات العلمية والتحصيل الدراسي الذي يتمتعون به هذا بالمستوى الأول.

ومن ناحية أخرى يعتمدون في اختيار الموظفين على الخبرات العملية التي يتمتعون بها في المجال المحدد, وكون ألمانيا رائدة في المجال الصناعي مثل صناعة السيارات وصناعة الكيماويات والالكترونيات, لذلك تشتهر بأنها رائدة في مجال توفير فرص العمل والوظائف الشاغرة, وخاصةً انها تعاني منذ سنوات بنقص حاد في الأيادي العاملة في الشركات الناشئة والمؤسسات متوسطة الحجم التي تقدم للاجانب عقود عمل في ألمانيا.

الوظائف الشاغرة في ألمانيا

بحسب آخر الاحصائيات الصادرة عن موقع الاتحاد الأوروبي للأعمال, فقد تم إحصاء وجود أكثر من 840 ألف وظيفة شاغرة في ألمانيا وحدها وهي أكثر دولة اوروبية توفر فرص عمل للمهاجرين, مع وجود زيادة بحوالي 38% عن نفس الفترة في العام الماضي.

يمكن أن نذكر لكم بعض الاساسيات والخطوات التي من المفضّل العمل عليها قبل البدء برحلة البحث عن عمل في ألمانيا, لأنها تساعد على زيادة فرص الحصول على العمل ولكن من اهم النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي نقطيتين رئيسيتين وهما:

  1. تُعد اللغة الألمانية هي اللغة المعتمدة والمطلوبة من قبل أغلب الشركات العاملة في ألمانيا, ولذلك من المفضّل أن تتقن او على الأقل أن تتعلم اللغة الألمانية قبل التقديم على أي وظيفية, وفي نفس الوقت تأتي اللغة الانجليزية في المرتبة الثانية في اللغات الأكثر طلباً والتي يجب إتقانها من قبل الموظفين الراغبين بالعمل في ألمانيا.
  2. النقطة الثانية وهي الأهم, أن القانون الألماني لا يسمح للمهاجرين أو اللاجئين بالعمل في ألمانيا دون حصولهم على عقد عمل وبالتالي تصريح عمل من السلطة المخولة بإعطاء هذا التصريح, وفي أغلب الأحيان يرتبط تصريح العمل بتصريح الاقامة.

في الختام, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح نمط العمل في ألمانيا, وشرحنا لكم ما هي أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا مع ميزات هذه المواقع المجانية للحصول على فرص عمل في المانيا للعرب بدون لغة.

google-playkhamsatmostaqltradent