فرص عمل في كرواتيا للعرب 2024 (دليلك للحصول على وظيفة في Croatia)

أعزائي زوار شبكة موضوعي نقدم لكم في هذا المقال شرح كيفية الحصول على فرص عمل في كرواتيا للعرب لسنة 2023 و 2024 من خلال الاطلاع على أقوى وأفضل وظائف شاغرة للعمل في اوروبا بدون مقدمات وبدون أوراق عبر ساعات عمل قصيرة وقليلة, مع شرح العمل في اوروبا الشرقية للمصريين وللجزائريين وللسوريين وللمغاربة وللتونسيين وللعراقيين بدون الحاجة إلى عقود عمل في اوروبا للبيع.

فرص عمل في كرواتيا للعرب

معلومات مفصلة عن فرص عمل في كرواتيا للعرب

إن تجربة العمل في كرواتيا تجربة ممتعة للغاية, وذلك بالنسبة للأشخاص المهاجرين والعمال الأجانب من جميع أنحاء العالم, حيث أن كرواتيا تمتع بإقتصاد وسوق متطور وقطاع الخدمات ضخم وعملة مستقرة.

وإن سوق العمل في كرواتيا يواجه بعض الصعوبات وأيضاً بعض الصعوبات الأقتصادية التي تواجهها البلاد, حيث أن الرواتب التي يتم تقديمها قد تكون أقل من الرواتب التي إعتاد الشخص الحصول عليها لكن من ناحية أخرى أن تكلفة المعيشة في كرواتيا أقل بكثير من النسبة المتوقعة.

لذلك في هذا المقال سوف نقوم بطرح كافة التفاصيل المتعلقة في العمل في كرواتيا وأيضاً الرواتب التي تقدم هناك وعدد الساعات وغيرها من الأمور المهمة, وإن دولة كرواتيا تتمتع بقوة عاملة قوية لديها مهارات فريدة , حيث الخدمات بشكل أساسي هي التي يقام عليها الإقتصاد, حيث أن الاقتصاد كرواتيا يعتمد على السياحة بشكل كبير.

وأيضاً السياحة توفر 60% من الناتج المحلي الإجمالي وباقي النسب تتوزع على قطاع الصناعة وغيرها من القطاعات مثل صناعات البلاستيك والكيماويات والأدوات والآلات المعدنية والمنتجات الصلبة والألمنيوم.

كيف يمكن الحصول على وظيفة في كرواتيا

إن أصحاب الأعمال في كرواتيا يرغبون بشدة في العمل مع العمال الأجانب, إذ انه يجب على الشخص إعطاء الأسباب التي تجعله ملائم للتقدم على هذه الوظيفة والقبول بها, وأيضاً يجب على الشخص معرفة اللغة كرواتيا التي يتحدث فيها السكان هناك.

حيث أنها اللغة الأساسية التي يتحدث بها السكان هناك اللغة الكرواتية إن أغلب البلدان الأخرى تتحدث اللغة الإنجليزية والألمانية, لكن ساحة المنافسة في هذه اللغتين شديدة وصعبة جداً.

شروط الحصول على وظيفة في كرواتيا

سوف يحصل الشخص على فرصة أكبر إذا أتقن اللغة الكرواتية, حيث إن القطاعات في كرواتيا تعاني من نقص في المهنيين مثل المهندسين المعماريين والمهندسين المدنيين وأيضاً المدرسي الخاصين باللغة الأجنبية والأطباء والمهندسين تكنولوجيا المعلومات.

ويمكن قبل غير الناطقين باللغة الإنجليزية ويتم قبول اللغة العربية, بالإضافة إلى المدرسين المختصين في مادة الرياضيات ومهندسين الميكانيكيين وأيضاً مدرسين فيزياء, ويمكن العثور على فرص أكبر في المدن الكبرى مثل زغرب أو دوبروفنيك.

وهناك العديد من الشركات التي تقوم بتوظيف العمال الأجانب بشكل مستمر عبر الإنترنت وهي Bluesum Hotels , Adria-Mar , Drogerie Markt , Holcim , iN2 , Puljanka.

أيضاً هناك العديد من الشركات الدولية تقوم بتوظيف الأجانب في مواقع التوظيف المجانية التي يتم إدارتها عبر وزارة الإقتصاد, والعثور على عمل في هذه الشركات مهم جداً, حيث سوف يحصل المتقدم على عمل وعلى تأمين صحي من الدولة بشكل مباشر.

رواتب وساعات العمل في كرواتيا

بالنسبة للرواتب التي يتم تقديمها أن هناك الأشخاص الذين يعملون في قسم المالية والمصارف والمعلومات والتكنولوجيا والتأمين والإتصالات والخدمات اللوجستية وأيضاً أمور التخزين يحصلوا على الأجور أفضل من متوسطة.

أما بالنسبة للاشخاص الذين يعملون في قسم النقل والضيافة والتموين فغالباً تكون الأجور الخاصة بهم منخفضة, حيث أن متوسط الرواتب الخاص في كرواتيا هو م 204,213 أما بالنسبة لأكثر الأجور المدفوعة هي لإدارة الأعمال.

حيث انه يكون متوسط الدخل للعامل والموظف في دولة كرواتيا 338,146 يورو, تبلغ عدد ساعات العمل في كرواتيا الخاصة تصل إلى 48 ساعة في الأسبوع الواحد فقط. إلى هنا نكون انتهينا من تسليط الضوء على اهم فرص العمل في كرواتيا للعرب.

مواضيع ذات صلة:

فرص عمل في ألمانيا براتب

فرص عمل في ألمانيا للناطقين بالعربية

شركات التوظيف عبر الانترنت

وظائف في اوروبا

احصل على إقامة صيفية للفنانين في إيطاليا

وظائف التسويق الإلكتروني في أوروبا

فرصة عمل في ألمانيا للعرب

استراتيجيات الحصول على عمل

google-playkhamsatmostaqltradent