أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

اسعار المواد الغذائية في مسقط اليوم 2024

اسعار الغداء في مسقط هو من المواضيع الاكثر تداولاً لدى المواطنين العمانيين, إذ تختلف أنواع المواد الغذائية في سلطنة عمان, وتعتمد أسعار هذه المواد الغذائية على العديد من العوامل, أهم هذه العوامل هل هي محلية الصنع ام مستوردة, وإذا كانت محلية الصنع هل المواد الأولية لها محلية الصنع أم مستوردة, ناهيك عن حالة العرض والطلب في السوق, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كم اسعار المواد الغذائية في مسقط اليوم بمختلف أنواعها لسنة 2024.

أسعار المواد الغذائية في مسقط
أسعار المواد الغذائية في مسقط

في السنوات الماضية أصبحت سلطنة عمان من أكثر الوجهات العربية للسفر إليها من قبل الكثير من الأشخاص في المنطقة العربية والعالم وتأتي في المرتبة الثانية بعد الامارات العربية المتحدة في ترتيب الدول المرغوبة بالسفر إليها, وتتعدد الأسباب التي تجعل الناس يسافرون إلى سلطنة عمان مثل السفر من أجل العمل والسفر من اجل الدارسة أو حتى السياحة وغيرها.

طبعاً وبدون أدنى شك أول ما يفكر به الشخص الراغب بالسفر إلى دولة معينة إن كانت سلطنة عمان او غيرها, هو معرفة تكاليف المعيشة بشكل عام وأسعار المواد الغذائية بشكل خاص, لأنه لا يمكن الاستمرار إذا لم تؤمن الطعام والشراب, ومن الجيد معرفة أسعار المواد الغذائية في العاصمة العمانية مسقط لأنها في الغالب هي الأكثر ارتفاعاً, وبالتالي يمكن لك معرفة أعلى سعر لهذه المواد في سلطنة عمان.

أسعار المواد الغذائية في مسقط

تعد مدينة مسقط أهم وأكبر المدن الرئيسي في سلطنة عمان, وهي العاصمة الرسمية للسلطنة وقد حافظت مدينة مسقط على عراقة الماضي من جهة, ومن جهة اخرى تنظر مسقط إلى المستقبل من ناحية مواكبة التطورات والتحديث في كل المجالات.

إذا كان أي شخص يرغب بالسفر إلى سلطنة عمان والاستقرار في العاصمة مسقط يجب عليه أن يعلم ما هي أسعار المواد الغذائية فيها, ويمكن من خلال هذا الأمر معرفة إحدى تكاليف المعيشة الأهم وبكل تأكيد يوجد انواع كثيرة جداً ومختلفة من المواد الغذائية في مسقط, ولكن سوف نذكر لكم أسعار المواد الرئيسية فيها وهي كالتالي:

أسعار الأرز

يعتبر الأرز من أهم المواد الغذائية التي يعتمد عليها الشعب العماني في مسقط, فلا يوجد منزل إلى ويستخدم هذا المنتج على موائده, ويوجد عدة أنواع من الأرز وكل واحد منه له سعر معين, وفيما يلي أسعار الأرز بحسب كل نوع والوزن المرافق له:

  1. سعر الأرز من نوع الأقصى يبلغ حوالي 23.8 ريال عماني للكيس الذي يبلغ وزنه حوالي 39 كيلو غرام.
  2. سعر الأرز من نوع الامتياز يبلغ حوالي 24.4 ريال لكل 35 كيلو غرام منه.
  3. الأرز من شركة المدينة الذي يبلغ وزن الكيس فيه 20 كيلو غرام يبلغ سعره 13.7 ريال.
  4. أما أرز من نوع أرز الوالي يبلغ للكيس ذات الوزن 35 كيلو غرام يبلغ سعره 24 ريال.
  5. النوع الأخير المتواجد في مدينة مسقط هو أرز "إنديا جت" ويبلغ وزن الكيس 10 كيلو غرام وسعره حوالي 12.9 ريال عماني.

أسعار الزيوت

يوجد عدة أنواع من الزيوت في مدينة مسقط منها الزيوت النباتية وهي الأكثر استخداماً, وأيضاً الزيوت البلدية كما يُقال عنها والمقصود بها زيت الزيتون والذي يعد اغلى انواع الزيوت وأجودها, وفيما يلي أسعار الزيت في مدينة مسقط وهي كما يلي:

  1. يبلغ سعر زيت الزيتون البلدي لسعة 1 لتر حوالي 2.2 ريال عماني وأغلب هذه الزيوت هي مستوردة من الخارج لأن الكميات المنتجة في السلطنة لا تكفي حاجة الاستهلاك.
  2. أما بالنسبة للزيوت النباتية فيبلغ سعر زيت الذرة للعبوة بسعة 4 لتر حوالي 3.8 ريال عماني, ويوجد عدة أنواع منه في سوق مسقط ولكن الأفضل بهذا السعر.
  3. بالنسبة لزيت دوار الشمس وهو من الزيوت النباتية أيضاً يبلغ سعر الـ 4 لتر منه حوالي 3.5 ريال عماني.
  4. يوجد نوع آخر من الزيوت النباتية وهو زيت النخيل الذي يبلغ سعر الـ 4 لتر منه حوالي 3.1 ريال عماني.

اقرأ المزيد:

أسعار المواد الغذائية في سلطنة عمان

المصروف الشهري في سلطنة عمان

أكثر المنتجات الغذائية مبيعاً في العالم

تكلفة المعيشة في سلطنة عمان

أسعار الأجبان والألبان

يعتبر الحليب والمشتقات منه من اكثر المواد الغذائية طلباً في مدينة مسقط, ولا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال ولذلك يجب التنويع على أسعار الحليب ومشتقاته وهي كالتالي:

  • نبدأ بسعر الحليب البقري العادي يبلغ سعر اللتر الواحد منه في مدينة مسقط واصل إلى المنزل حوالي 0.6 ريال عماني وهو حليب كامل الدسم وهو من إنتاج سلطنة عمان.
  • الحليب البقري كامل الدسم مستورد من المملكة العربية السعودية من إنتاج شركة المراعي, يبلغ سعر اللتر منه حوالي 0.8 ريال عماني.
  • يوجد أنواع كثيرة من الحليب المجفف (حليب البودرة) ويأتي على شكل أكيسا بأحجام وأوزان مختلفة, والنوع الأفضل في سلطنة عمان يمكن أن يبلغ سعر الكيلو غرام الواحد منه حوالي 2,25 ريال عماني.
  • بالنسبة لأسعار حليب الأطفال يعتبر الأغلى ثمناً وكل الأنواع الموجودة في مدينة مسقط هي أنواع مستوردة, فمثلاً يبلغ سعر علبة حليب أطفال بيبي لاك بوزن 400 غرام حوالي 3.09 ريال عماني, أما سعر حليب أطفال أس جولد بوزن 400 غرام يبلغ سعر العلبة حوالي 3.4 ريال عماني.

أسعار الخضار والفواكه

بالنسبة لأسعار الخضار والفواكه فهي غير ثابتة ولذلك لا يمكن لنا ذكر الأسعار بالضبط, ويعود السبب في ذلك إلى الموسم (صيفي أو شتوي) وحالة العرض والطلب, فمثلاً الخضار الصيفية في فصل الشتاء تكون أغلى بكثير من الخضار الشتوية والعكس بالعكس, ولكن بشكل عام تعتبر أسعار الخضار والفواكه في مسقط مناسبة وغير عالية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أسعار المواد الغذائية في مسقط, وذكرنا لكم عينة من أسعار بعض المواد مثل الزيوت والأرز والحليب والخضار والفواكه والكثير من المواد الغذائية المستخدمة بشكل يومي في سلطنة عمان.

google-playkhamsatmostaqltradent