أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

ما هي أكثر الأسهم الأمريكية ارتفاعاً لعام 2024 (5 أسهم مختارة)

إن سوق الأسهم الأمريكية هو عبارة عن مكان يقوم فيه المستثمرون بالقيام بشراء وبيع أسهم الشركات المدرجة في البورصة, وتتغير القيمة الإجمالية لهذا السوق يومياً تِبعاً لحجم عمليات البيع والشراء, وقد بات التداول في سوق الأسهم الأمريكية والاستثمار فيها وتحقيق الأرباح سهلاً جداً مع وجود الإنترنت, لهذا السبب سوف نشرح لكم في شبكة موضوعي أكثر الأسهم الأمريكية ارتفاعاً منذ عام 2022 حتى عام 2023 و 2024.

كما اننا سنسلط الضوء على شرح ما هي أكثر الأسهم الأمريكية ارتفاعاً 2023 من خلال وضع قائمة تضُم أفضل الأسهم الأمريكية الرخيصة اليوم والمباحة للاستثمار قصير المدى وللمضاربة اليومية ضمن سهم الثراء في السوق الأمريكي, وسنوضح للجميع كيفية البحث عن أعلى أسهم في العالم للاستثمار على المدى الطويل. دعونا الآن نذكر لكم أسماء الأسهم الامريكية الأكثر ارتفاعاً لسنة 2024.

ما هي أكثر الأسهم الأمريكية ارتفاعاً
ما هي أكثر الأسهم الأمريكية ارتفاعاً

الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم يبحثون عن تعلم كيفية التداول في سوق الأسهم الأمريكية, فليس من السهل الوصول إلى سوق الأسهم الأمريكية والتداول فيه, فإن أكبر سوقين للأسهم في العالم يتواجدان في الولايات المتحدة الأمريكية هما بورصة نيويورك وبورصة ناسداك للأوراق المالية.

وفي هذا السياق فإن هاتان البورصتان تُعدان موطناً للكثير من الشركات المشهورة في سوق الأسهم الامريكي مثل شركة آبل وشركة جوجل وشركة فيس بوك وشركة أمازون Amazon وشركة Nike وشركة McDonald's وشركة Wal-Mart وغيرها الكثير من الشركات الامريكية للتداول فيها.

إن العوامل التي تؤثر على سوق الأسهم الأمريكي تتمثل بعاملين رئيسيين هما الاقتصاد والسياسية, والعوامل التي تُحدد ما إذا كان سوق الأسهم الأمريكي اليوم يتحرك صعوداً أم هبوطاً هو العرض والطلب.

ما هي أكثر الأسهم الأمريكية ارتفاعاً

الأسواق العالمية تتأثر بعدة عوامل منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية وغيرها, ولذلك يجب على المستثمرين أن يتحلوا بالحذر والحكمة في اختيار الأسهم التي يرغبون في الاستثمار فيها, ومن الأسهم القوية التي حققت أداءً قوياً خلال الآونة الأخيرة ويتوقع لها الاستمرار في الارتفاع في عام 2024 هي الأسهم الامريكية التالية:

1- أسهم شركة Amazon

شركة أمازون هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات وتقع هذه الشركة في سياتل في ولاية, إن شركة أمازون هي واحدة من أكبر الشركات التجارية في العالم, تقدم هذه الشركة خدمات التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي غيرها, وقد حققت أسهم أمازون ارتفاعاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة, ومن المتوقع أن تستمر أسهم هذه الشركة بالارتفاع خلال عام 2024.

فدوماً لدى شركة أمازون خطط جديدة للتوسع, وهذه الخطط  الناجحة التي تنفذها شركة أمازون تنعكس بشكل إيجابي على سعر سهم أمازون, فإن شركة أمازون تعمل على إعادة استثمار أرباح الأسهم بدلاً من أن تقوم بتوزيعها على المستثمرين, وقد عملت شركة أمازون على افتتاح مراكز بيانات جديدة بخدمات أمازون ويب وعملت على توظيف آلاف من مهندسي البرمجيات.

اقرأ أيضاً:

أفضل أنواع الاستثمار في أمريكا

كم سعر شراء سهم امازون اليوم

2- أسهم شركة تسلا TSLA

إن شركة Tesla واحدة من أشهر الشكات الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية, وقد حققت أسهم شركة تسلا ارتفاعاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة, ومن المتوقع أن تستمر هذه الأسهم في الارتفاع خلال العلم 2024, وذلك نظراً لزيادة الطلب على السيارات الكهربائية, فقد اصبح التحول العالمي يتجه نحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

3- أسهم شركة ابل AAPL

تُعد شركة ابل واحدة من ضمن أكبر الشركات المتخصصة المصنعة للإلكترونيات في العالم, فهذه الشركة تقدم منتجات مثل الآيفون والآيباد والماك بوك وغيرها, وقد حققت أسهم شركة AAPL ابل ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات الماضية, ومن المتوقع أن تستمر أسهم هذه الشركة بالارتفاع خلال العام 2023, وذلك بسبب زيادة الطلب على منتجات وابتكارات هذه الشركة.

اقرأ المزيد:

أقوى مؤشرات تداول الأسهم الأمريكية اليوم

كيف يمكن شراء اسهم في شركة ابل

أسهم رخيصة لها مستقبل

4- اسهم شركة Microsoft

تعتبر شركة Microsoft من الشركات الأمريكية المتخصصة في تقديم خدمات الحوسبة السحابية, وقد سجلت هذه الشركة نمواً في عام 2023 يقدر بنسبة 32% على أساس سنوي في الأعمال السحابية, وإن سهم شركة Microsoft يعتبر افضل سهم للاستثمار على المدى الطويل.

وإن خدمة Azure التي عملت شركة Microsoft على إطلاقها احتلت المرتبة الثانية في سوق السحابة العالمية بحصة بلغت 16.8% وتتزايد بشكل مستمر دون توقف وهذا ما يجعل سهم مايكروسوفت من الاسهم الامريكية الاكثر ارتفاعاً لعام 2024.

5- أسهم شركة Meta Platforms Inc

تعتبر شركة Meta Platforms Inc (فيس بوك سابقاً) من أكبر شركات التواصل الاجتماعي في العالم وتتبع لشركة ميتا, حيث يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم للتواصل والتفاعل مع بعضهم البعض, وقد حققت أسهم شركة فيس بوك ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات الماضية, ومن المتوقع أن تستمر أسهم شركة Meta بالارتفاع خلال العام 2024, وذلك نظراً لزيادة استخدام هذه المنصة والإعلانات التي تقدمها.

مؤشرات سوق الاسهم الامريكية

بسبب وجود العديد من الشركات المدرجة في سوق الأسهم الأمريكية عملت البورصات على انشأ مجموعة من مؤشرات الأسهم الأمريكية حتى يتمكن من خلالها المتداولين والمستثمرين ومديري الصناديق والاقتصاديين وغيرهم من إمكانية قياس أداء جزء من سوق الأسهم الأمريكية, ومن أكثر المؤشرات شهرة في سق الأسهم الأمريكية نذكر لكم.

مؤشر S&P 500

إن مؤشر s&p 500 مباشر يعمل بمثابة ممثل عن سوق الأسهم الأمريكية, فمبدأ عماه يعتمد على قياس قيمة أكبر 500 شركة من الشركات المدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية, ويمكنكم البحث فيه عن اهم الشركات المدرجة في مؤشر s&p 500.

مؤشر ناسداك 100

بعد تحليل مؤشر ناسداك 100 تبين لنا انه يمثل الشركات المرتبطة بقطاع التكنولوجيا, حيث يعمل هذا المؤشر على قياس قيمة أكبر 100 شركة من الشركات المدرجة في بورصة ناسداك للأوراق المالية, وايضاً مؤشر ناسداك المركب يشمل على شركات من قطاعات مختلفة.

مؤشر داو جونز 30

إن مؤشر داو جونز 30 يتكون من 30 من الأسهم الامريكية المشهورة والمدرجة في بورصات الولايات المتحدة الأمريكية مثل أسهم شركة امريكان اكسبريس American Express وسهم شركة Apple وسهم شركة كاتربيلر Caterpillar وسهم شركة شيفرون Chevron وسهم شركة سيسكو سيستمز Cisco وسهم كوكا كولا وسهم شركة مايكروسوفت Microsoft وسهم شركة Nile وسهم Johnson & Johnson وغيرها العيدي من الأسهم.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أكثر الأسهم الأمريكية ارتفاعاً وتحقيقاً للربح السريع, وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن ما هي أكثر وافضل الأسهم الأمريكية ارتفاعاً لسنة 2023 و 2024 وقد وضحنا لكم مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية. نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ المزيد:

ما هي الأسهم الأكثر ربحية؟

شراء الأسهم في بورصة لندن

صندوق مؤشر S&P 500 مباشر

الشركات المدرجة في بورصة لندن

الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500

الاستثمار في الاسهم على المدى الطويل

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

كورس تداول الفوركس للمبتدئين

google-playkhamsatmostaqltradent