أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

كيف يمكن فتح محفظة تداول العملات الرقمية في تركيا؟

كيف يمكن فتح محفظة في العملات الرقمية في تركيا هو سؤال يبحث عنه الكثير من العرب والسوريين والاتراك المقيمين في تركيا ليس فقط من هم في داخل تركيا بل حتى خارجها وتحديداً الباحثين عن طرق الاستثمار عبر الانترنت بمجال التداول بالعملات الرقمية المشفرة للمبتدئين, وخصوصاً لمن يبحث بشكل مستمر عن كيفية انشاء محفظة للعملات الرقمية في تركيا.

فإذا كنت ممن يبحث طريقة فتح محفظة في العملات الرقمية في تركيا بسهولة, فسوف تجدون في هذا المقال ما يناسبكم لتداول العملات الرقمية المشفرة, وسنعلمكم كيف تقومون بحفظ العملات الرقمية وحفظ عملة بيتكوين في محافظ إلكترونية آمنة وتخزينها, وسنشرح لكم كيفية فتح محفظة تداول العملات الرقمية في تركيا خطوة بخطوة مع تسليط الضوء على خطوات فتح محفظة تداول العملات الرقمية في تركيا.

كيف يمكن فتح محفظة في العملات الرقمية في تركيا
كيف يمكن فتح محفظة في العملات الرقمية في تركيا

إن دولة تركيا من الدول التي عملت كثيراً في مجال تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين والايثريوم, وذلك يعود لقابلية السوق التركية, بالإضافة إلى مرونته في التعامل والتطوير, وهذا ما جعل العديد من المنصات العالمية والمحلية تعمل على تداول العملات الرقمية في تركيا.

فإن الحكومة التركية والبنك المركزي التركي عمل على السماح بالتعامل بالعملات الرقمية المشفرة, لكن ضمن حدود معينة, بالإضافة إلى السماح بتحويل الأموال من حسابات المتداولين إلى العديد من منصات التداول الرقمية الحاصلة على رخص من السلطات المنظمة للعمليات المالية والمصرفية التركية.

وهذه التسهيلات من قِبل البنك المركزي التركي شجعت العديد من المنصات الدولية مثل بينانس و Bitpanda و huobi لفتح فروع لها في اسطنبول والكثير من الولايات التركية من اجل انتشار الاستثمار عبر الانترنت والتداول بالعملات الرقمية المشفرة والعملات الالكترونية في تركيا.

خطوات فتح محفظة تداول العملات الرقمية في تركيا

توجد العديد من المحافظ الإلكترونية في تركيا له دور كبير في تسهيل شراء العملات الرقمية المشفرة ومن ثم الاحتفاظ بها وتخزينها في مكان آمن ويمكنكم الاعتماد على شراء العملات الرقمية في بينانس, وسوف نشرح لكم اهم تلك المحفظات لتداول العملات الرقمية في تركيا عبر المحفظات الالكترونية التالية:

1. محفظة etoro

هي المحفظة المفضلة في تركيا سابقاً ويهتم فيها كل مستثمر يعمل مجال تداول العملات الرقمية في تركيا, فهي آمنة في جميع عمليات السحب والتداول وتستطيع التعامل ب 120 عملة رقمية مختلفة, بالإضافة إلى سهولة الاحتفاظ بها وتحوي هذه المحفظة على مفتاح خاص للأمان.

2. محفظة بيتكوين كاش xapo

إن محفظة بيتكوين كاش هي أيضاً من أفضل المحافظ الإلكترونية في تركيا ويمكن الاعتماد على شرح كيفية فتح محفظة xapo للبيتكوين, فتستطيع من خلالها تداول العملة الرقمية الشهيرة جداً بيتكوين واستبدالها بالليرة التركية, ولفتح محفظة بيتكوين يتم ذلك من خلال منصات التداول الرقمي على سبيل المثال منصة بينانس.

ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عن تلك الطريقة زوروا المقال التالي: طريقة فتح حساب بيتكوين ومحفظة BTC عبر موقع Xapo.

3. محفظة كوين بيز

هي تعد من أفضل المحافظ الإلكترونية المنتشرة في تركيا فهذه المحفظة الإلكترونية يمكن ربطها بحساب أمريكي, ومن ثم تحويل مكاسبك المادية بالدولار بطريقة مباشرة, وتتوفر محافظ إلكترونية للهواتف المحمولة الذكية.

4. محفظة trezor

إن محفظة تريزور trezor هذه المحفظة الإلكترونية التي يمكن ربطها مع الأجهزة اللوحية, بالإضافة إلى إمكانية ربطها مع الهواتف الذكية فتستطيع صنع رمز مشفر لها لحماية حسابك من أي اختراق وهي آمنة وتدعم التعامل مع العديد من العملات المختلفة.

5. محفظة ledger nano x

هذه المحفظة الإلكترونية "ledger nano x" مستخدمة جداً في تركيا في حفظ العملات الرقمية وتخزينها, وهي آمنة جداً مع رمز حماية وتحوي شاشة led من أجل التحقق من كافة عمليات التداول ويمكن العمل فيها بدون اتصال بالانترنت.

6. محفظة صوفيا

محفظة صوفيا الإلكترونية مهمة جداً فتستطيع من خلالها التداول في عدة عملات مختلفة, وهي مفضلة للمتداولين المبتدئين ومناسبة لهم وعمولتها تقريباً واحد وربع بالمئة من عمليات التداول.

يتم شراء البيتكوين بشكل مباشر من خلال فتح حساب على منصة etoro او منصة بينانس, وعليك الإيداع في هذه المنصة وللامتثال لمتطلبات مبدأ kyc "اعرف إيميلك" الذي تتبعه منصة etoro عليك أن تضيف صورة عن هويتك الشخصية والمقدمة من قِبل حكومتك.

بالإضافة إلى نسخة من العنوان ثم قم بالإيداع من أجل فتح حساب في منصة etoro, وبهذه المنصة وسائل دفع عديدة يستطيع المستخدم اختيار أي وسيلة يرغب بها مثل بطاقة الخصم المباشر والتحويل المصرفي وبطاقة الائتمان.

لشراء البيتكوين عليك بالضغط على خانة البحث في منصة etoro ثم اضغط على زر تداول, ثم قم بإدخال المبلغ الذي تريد شرائه, بعد ذلك قم بالضغط على زر فتح التداول من أجل اتمام عملية شراء البيتكوين اون لاين.

اقرأ ايضاً:

افضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا

كيفية شراء العملات الرقمية في تركيا

اهمية تداول العملات الرقمية في تركيا

  1. العملات الرقمية المشفرة في تركيا تكون محمية من التضخم, وذلك يعود لطريقة انتاجها التي تعمل على مبدأ تحديد سقف سوقي لها, ومن خصائصها أيضاً هو إمكانية عقد الصفقات بها وصرفها بسهولة بعد اكتساب خبرة كافية حول الإستثمار في العملات الرقمية.
  2. التحكم الذاتي, وذلك لأن العملات الرقمية المشفرة تعتمد على تقنية blockchain والتي هي تقنية تشفير تعمل على السماح بمعاملات آمنة وسلسة, بحيث أن كل عملة هي عبارة عن ملف كمبيوتر يخزن ضمن محفظة الكترونية يمكن الوصول لها من خلال الحواسيب والهواتف المحمولة الذكية, وتلك الملفات التي تم تخزينها قابلة للتحويل من شخص إلى آخر عبر تقنية blockchain المجانية.
  3. العملات الرقمية المشفرة عالية الخصوصية في تركيا, بالإضافة إلى أنها آمنة بشكل كبير وأكثر أماناً من منصات تداولها, وتمتاز هذه العملات بسرعة تحويلها, بالإضافة إلى قلة تكلفتها ويمكنكم شراء العملات الرقمية بالفيزا.

الفرق بين المحافظ الساخنة والمحافظ الباردة في تداول العملات الرقمية

يجب على أي شخص قبل أن يبدأ بالاستثمار أن يفهم طريقة عمل كل نوع من المحافظ الالكترونية, لأن ذلك يعد ضرورياً ويجعلك تعرف مستويات أمان ومرونة المحافظ الإلكترونية, فهناك المحافظ الساخنة والمحافظ الباردة.

تُعد المحافظ الباردة أكثر المحافظ أماناً وتم تطوير خدامتها بشكل أكثر فعالية, بالإضافة إلى أن أجهزة التخزين تتيح لك ولوج محافظ الويب لعرض الأرصدة وتنفيذ المعاملات في بيئة أكثر أماناً.

بينما المحافظ الساخنة فهي تتميز بسهولة الاستخدام والاتصال بشبكة الانترنت, وهذا يؤمن سهولة الوصول إلى الأصول الرقمية, لكن مستوى الأمان فيها ضعيف نسبياً, وقد تتعرض للاختراق وتنقسم المحافظ الساخنة إلى محافظ سطح المكتب ومحافظ الويب ومحافظ الهاتف.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيف يمكن فتح محفظة عملات رقمية في تركيا وقد وضحنا لكم خصائص العملات الرقمية المشفرة وشرحنا لكم كيفية إنشاء محفظة تداول العملات الرقمية في تركيا ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ المزيد:

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم

هل مسموح تداول العملات الرقمية في تركيا

أفضل أنواع محافظ البيتكوين في تركيا

google-playkhamsatmostaqltradent