أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

هل مسموح تداول العملات الرقمية في تركيا؟

هل مسموح تداول العملات الرقمية في تركيا؟ يبحث عنها الكثير من السوريين والاتراك والعرب المقيمين في تركيا عن اجابة على سؤالكم وهو معرفة التداول في العملات الرقمية مسموح في تركيا ام لا؟ فهم يرغبون بدخول مجال تداول العملات الرقمية من خلال بيع وشراء البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة

فإذا كنتم تبحثون عن إجابة لسؤالكم هل مسموح تداول العملات الرقمية في تركيا فسوف تجدون في هذا المقال الإجابة على سؤالكم لبدء الاستثمار في مجال تداول العملات الرقمية وشراء وبيع العملات الرقمية المشفرة في تركيا لسنة 2024.

هل مسموح تداول العملات الرقمية في تركيا
هل تداول العملات الرقمية في تركيا مسموح؟

إن بداية ظهور العملات الرقمية كان خلال عام 2009 وهي عبارة عن رصيد مالي مسجل بشكل إلكتروني أي هي عملة غير موجودة, كالأوراق النقدية أو العملات النقدية المعدنية المتعارف عليها, بل هي عملة موجودة رقمياً فقط, لكنها تتمتع بخصائص العملات النقدية العادية ويمكن استخدامها في عملات البيع والشراء في المجتمعات التي تسمح بالتداول في هذه العملات الرقمية في تركيا.

هل مسموح تداول العملات الرقمية في تركيا؟

إن العملات الرقمية المشفرة نشطت في تركيا وازدهرت فيها عملة البيتكوين بالرغم من التضخم الحاصل وانخفاض الليرة التركية, وهذا ما جعل معظم الناس يلجئون إلى وسائل عديد للمحافظة على قيمة أموالهم.

وتُعد تركيا من الدول المتفوقة عالمياً في مجال تداول العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين والإيثريوم, وهناك العديد من منصات التداول العملات الرقمية في تركيا تمارس أعمالها بشكل قانوني.

بالرغم من أن البنك المركزي التركي عمد إلى حظر تداول واستخدام العملات الرقمية المشفرة في عمليات شراء وبيع السلع, وإن البنك المركزي في البداية سمح بالقيام بتحويل الأموال من الحساب الشخصي لعملاء البنك المركزي إلى العديد من منصات تداول العملات الرقمية التي تملك رخص من الهيئات المنظمة للأنشطة المالية في تركيا.

لكن مؤخراً أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرسوم رئاسي ينص على إضافة تركيا لأنظمة تداول العملات الرقمية إلى قائمة الشركات التي تعمل على تغطيها لوائح مكافئة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وبذلك أصبحت تركيا تعمل على تشديد القيود في مجال صناعة العملات الرقمية مع حظر العملات المشفرة كوسيلة للدفع, وبعد أن تم الإعلان على الحظر تم إغلاق منصتي عملات مشفرة, بالإضافة إلى احتجاز موظفي كل من المنصتين وهما المنصتان Thodex و Vebitcoin, وحتى الآن ممنوع استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع لكن مازال امتلاك الأشخاص للعملات الرقمية قانونياً حتى لو أن الدفع بها غير قانوني.

اقرأ أيضاً: افضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا

افضل منصات لتداول العملات الرقمية في تركيا

هناك العديد من منصات تداول العملات الرقمية في تركيا نذكر منها الشركات الاستثمارية للتداول وهي المنصات التالية:

1. منصة Binance

منصة بينانس تعتبر من أهم المنصات الإلكترونية التي تعمل في تداول العملات الرقمية, وبينانس منصة آمنة لشراء العملات الرقمية بسرعة عالية باستخدام معاملات شراء أو بيع بطريقة سلسة ومضمونة, ويمكنكم بكل سهولة شراء العملات الرقمية في بينانس بدون مواجهة صعوبات.

وتتميز بينانس بتطورها التقني والتكنولوجي المستمر مما تجعل مهام المتداولين سهلة وتكسبهم المهارة والخبرة, وقد أسست منصة Binance في عام 2017 في مدينة هونغ كونغ في الصين.

2. منصة Paribu

بدأت منصة Paribu أعمالها في تركيا في عام 2017 وبلغ حجم تداولها تقريباً 2.5 مليار دولار أمريكي, وما يميز هذه المنصة عن غيرها هو تداولها للعملات الرقمية المشفرة مقابل الليرة التركية وبالدولار الأمريكي.

3. منصة Bitci

كان بداية عمل منصة Bitci في عام 2018 وتضم ما يقارب 70 عملة إلكترونية تسمح بتداول العملات الرقمية المشفرة مقابل الليرة التركية, والحد الأدنى للشراء فيها هو 1 ليرة تركية.

فقد مارست هذه المنصة أعمالها في مجال تداول العملات الرقمية في تركيا, وتحتوي هذه المنصة على تكنلوجيا شبكة سلسلة البلوكشين, وهذه المنصة تعد من المنصات الشهيرة والأكثر استخداماً في تركيا, فقد وصل حجم تداولها إلى 1.2 مليار دولار أمريكي.

4. منصة BtcTurk

بدأت منصة BtcTurk أعمالها في عام 2013 وقد بلغ عدد الأشخاص المتداولين على هذه المنصة ما يقارب المليون شخص وذلك في عام 2022, وكان حجم التداول تقريباً 600 مليون دولار أمريكي, وهذه المنصة تضم العدد الكبير من المتداولين الاتراك ومن هم خارج تركيا أيضاً.

5. منصة Icrypex

منصة Icrypex هي اشهر المنصات المميزة والآمنة التي يمكن تداول العملات الرقمية من خلالها في تركيا, ويمكن تداول بحد أدنى 5 ليرات تركية ولها واجهة سهلة للتداول وتستطيع تتبع المنصة على مدار الساعة.

اقوى شركات التداول المرخصة في تركيا

لمن يرغب بتداول العملات الرقمية في تركيا فهناك العديد من شركات تداول المرخصة وممكن الوثوق بها في تركيا من خلال اسماء شركات التداول التالية:

1. شركة FXTM

بدأت شركة FXTM أعمالها في عام 2014 وهي شركة متميزة ومعروفة في مجال التداول للعملات الرقمية, ويمكن لجميع المبتدئين وغيرهم في تركيا من أن يقوموا بعمليات تداول العملات الرقمية من خلالها, ويمكنكم شراء العملات الرقمية في تركيا عن طريق شركة fxtm.

2. شركة Avast

نشأت شركة Avast في عام 2018 وكانت متميز بين الشركات التجارية ويمكن لجميع الأشخاص الأتراك تداول العملات الرقمية بأمان.

3- شركة AvaTrade

هي واحدة من شركات الفوركس وتعد من أقدم الشركات على الانترنت, ويمكن لجميع الأتراك القيام بعمليات تداول العملات الرقمية المشفرة من خلالها, ولهذه الشركة العديد من المكاتب في استراليا وبريطانيا العظمى واليابان وإيرلندا.

4. شركة Legacy FX

تم تأسيس شركة Legacy FX عام 2009 وهي من أهم شركات الوساطة الإلكترونية والتي تهتم في مجال تداول العملات الرقمية في تركيا, ولهذه الشركة ماضي وخلفية مالية وتكنولوجية متعلقة بالفوركس, وهي من أقوى منصات التجارة الإلكترونية عبر الانترنت.

اعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤالكم هل تداول العملات الرقمية مسموح في تركيا ووضحنا لكم منصات تداول العملات الرقمية في تركيا وبينا لكم شركات التداول المرخصة في تركيا ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ المزيد:

كيف يمكن فتح محفظة تداول العملات الرقمية في تركيا

افضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم

شراء العملات الرقمية بالفيزا

google-playkhamsatmostaqltradent