أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

كيف يتأهل الفريق في دوري أبطال أوروبا

سوف نشرح لكم كيف يتأهل الفريق في دوري أبطال أوروبا 2024, وسنتكلم أيضاً عن كم فريق يتأهل لدوري أبطال أوروبا من إسبانيا ومعلومات عن دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٢ ومن هو أول فريق فاز بدوري أبطال أوروبا 1956 + كم فريق يتأهل لدوري أبطال أوروبا من إنجلترا ومعرفة كيف يتاهل الفريق في دوري ابطال اوروبا.

بالإضافة إلى تفاصيل أكثر عن كم فريق يتأهل لدوري أبطال أوروبا من إيطاليا وسأعرض لكم الفرق الفائزة بدوري أبطال أوروبا بالترتيب + دوري أبطال أوروبا اليوم وسوف نتحدث عن مباريات دوري أبطال أوروبا وقرارات الفيفا الجديدة لدوري أبطال أوروبا 2024.

كيف يتأهل الفريق في دوري أبطال أوروبا
كيف يتأهل الفريق في دوري أبطال أوروبا

كرة القدم هي لعبة شعبية رياضية يتابعها ملايين الناس من مختلف الفئات العمرية والجنسيات, وهذه اللعبة ظهرت منذ زمن طويل قبل الميلاد، ولكن كرة القدم على شكلها الذي نعرفه اليوم ظهرت في إنجلترا وقام التجار والبحارة بنشر هذه الرياضة في دول العالم.

وخلال عام 1904 ظهر الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي والذي كان مسؤول عن تنظيم البطولات التي تلعب في هذه الرياضة, ومن هذه البطولات المعترف فيها على مستوى الأندية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم هي بطولة دوري أبطال أوروبا، وسنتحدث في مقالنا هذا عن كيفية تأهل الأندية إلى دوري أبطال أوروبا.

نبذة عن تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

تعتبر هذه المنافسة من منافسات كرة القدم التي بدأت في عام 1955 وتم تعديلها واطلاق التسمية الحديثة عليها دوري أبطال أوروبا في عام 1992, وينظم هذه البطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتلعب مبارياتها في أوروبا.

وأصبح عدد نسخ هذه البطولة 67 نسخة ويشارك فيها 32 نادي من مختلف الدول الأوروبية وتقام هذه البطولة كل سنة وتحتوي أفضل الأندية الأوروبية, وتعتبر واحدة من أهم البطولات الرياضية الكروية في العالم.

وتعتبر المباراة الختامية النهائية في هذه البطولة واحدة من أهم المباريات والتي تحصل على نسب مشاهدة عالية من مختلف الفئات العمرية, حيث يصل عدد المتابعين لها إلى أكثر من 100 مليون متابع.

وكان يطلق عليها قبل عام 1992 بطولة كاس الأندية الأوروبية البطلة أو كأس وأوروبا أو كاس أبطال أوروبا, وفي هذا السياق فقد كان النظام القديم لها عبارة عن مباريات بنظام خروج المغلوب.

وكان المشاركين فيها هم الأندية التي تحقق اللقب المحلي في بلادها مضاف إليهم النادي الذي يحقق لقب البطولة في السنة السابقة للدفاع عن لقبه, وقد زاد توسع هذه البطولة في عام 1990, حيث أصبحت تلعب في مرحلة المجموعات قبل مرحلة خروج المغلوب.

وأصبح عدد الأندية المشاركة في هذه البطولة 32 نادي يتم تقسيمهم إلى ثمانية مجموعات كل مجموعة تضم أربعة أندية تلعب المباريات بنظام الدوري المجمع من ذهاب وإياب ويتأهل إلى دور الثمانية متصدر ووصيف كل مجموعة.

كيف يتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا ؟

تشارك في هذه البطولة 76 نادي مختلف من 52 دولة أوروبية عن طريق الدوري المحلي الذي يقام في هذه الدول, وما عدا دولة ليختنشتاين, وذلك لأنها لا تلعب فيها بطولة دوري محلي.

ويتم ترتيب الأندية عن طريق التصنيف الخاص بالاتحادات التي تنتمي لها الأندية عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم وفق معايير منها قوة الدوري وقوة الفريق في المسابقات خلال الأربع سنوات السابقة وذلك على الشكل التالي:

  • الاتحادات ذات التصنيف من 1 حتى 4 يتأهل منها أربعة فرق إلى البطولة وهي أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري المحلي.
  • الاتحادات ذات التصنيف خمسة وستة يتأهل منها ثلاثة فرق وهي أصحاب المراكز الثلاث الأولى في الدوري المحلي.
  • الاتحادات ذات التصنيف من 7 حتى 15 تأهل منها فريقين هما متصدر ووصيف الدوري المحلي في هذه الدول.
  • الاتحادات ذات التصنيف من 16 حتى 53 يتأهل منها نادي واحد هو متصدر وحامل لقب الدوري المحلي في هذه البلدان.
  • مضاف لهم حامل اللقب للنسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا وحامل لقب الدوري الأوروبي.

أمثلة على طريقة تأهل الأندية لدوري أبطال أوروبا

على سبيل المثال لا الحصر: الاتحاد الإسباني يحصل على الترتيب الأول ويتأهل من الدوري الإسباني أصحاب المراكز الأربعة الأولى, والاتحاد الإنكليزي والاتحاد الإيطالي والاتحاد الألماني يأتون في الترتيب بعد إسبانيا ويتأهل من هذه الدول الفرق الأربعة التي تحتل المراكز الأولى في الدوري.

وتأتي بعدها الدوري الفرنسي والدوري البرتغالي أصحاب المركزين 5 و 6 وستة في التصنيف يتأهل منها ثلاثة أندية بشرط احتلالها المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الدوري المحلي في البلدين.

ولذلك لكي يتأهل الفريق إلى دوري الأبطال ولعب مباريات هذه البطولة يجب أن يحتل المركز المؤهل إلى هذه البطولة بحسب تصنيف الاتحاد الذي ينتمي إليه, وفي حال كان مركزه لا يؤهله إلى هذه البطولة يمكن أن يتأهل بشرط أن يحقق لقب البطولة السابقة أو لقب الدوري الأوروبي.

كما حصل مع إشبيلية في عام 2016 حيث لم يسمح له مركزه في الدوري التأهل إلى البطولة ولكن حصل على مقعد من خلال فوزه في الدوري الأوروبي, وتلعب هذه الأندية في مرحلة التصفيات التمهيدية والتي تضم أربعة فرق.

يتأهل منها نادي واحد إلى مرحلة التصفيات الأولى التي توجد فيها 34 نادي, ويتأهل من هذه المرحلة 17 نادي إلى مرحلة التصفيات الثانية والتي تحتوي 26 نادي يتأهل منها 13 إلى مرحلة التصفيات الثالثة التي تحتوي 20 نادي.

يتأهل منها 10 أندية إلى مرحلة الإقصاء والتي تحتوي فيها 12 نادي يتأهل منها 6 أندية, ويصبح لدينا في مرحلة المجموعات 32 فريق 6 منها من مرحلة الإقصاء بالإضافة لحامل اللقب.

 والفائز بالدوري الأوروبي و10 فرق التي تحتل المركز الأول في الدوري ذو التصنيف من 1 حتى 10 و 6 أندية التي تحتل المركز الثاني في الاتحادات ذات التصنيف من 1-6 وأربعة أندية ذات المركز الثالث في الدوري للاتحاد الذي يصنف من 1 حتى 4 وأربعة أندية في الاتحاد المصنف من 1 حتى 4.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد إنتهينا من شرح كيف يتأهل الفريق في دوري أبطال أوروبا وقدمنا لكم شرحاً عن طريقة تأهل الأندية إلى دوري أبطال أوروبا ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كم فريق يتأهل لدوري أبطال أوروبا من إسبانيا

قرارات الفيفا الجديدة لدوري أبطال أوروبا

google-playkhamsatmostaqltradent