أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

معرفة الرقم التسلسلي للهاتف IMEI السيريال نمبر (سامسونج وهواوي)

نقدم لكم في هذه التدوينة شرح كيفية معرفة الرقم التسلسلي للهاتف وطريقة معرفة رقم IMEI للشريحة في الجوال سامسونج عبر كود معرفة الرقم التسلسلي للهاتف وللجوال المسروق وكود معرفة السيريال نمبر لسامسونج عبر موقع لمعرفة الرقم التسلسلي للمركبة ومعرفة السيريال نمبر للموبايل والرقم التسلسلي هواوي, بالإضافة إلى كود معرفة سيريال الموبايل للأندرويد وللآيفون.

معرفة الرقم التسلسلي للهاتف

كيفية معرفة الرقم التسلسلي للهاتف

الرقم التسلسلي الخاص بأجهزة الهواتف الذكية يعد من أكثر الأرقام التي يجب حفظها في حالات متعددة مثل الضياع والسرقة وغيرها للمنحة او للسيارة او للكمبيوتر عن طريق الانترنت في الجزائر ومصر والمغرب والسعودية وجميع الدول العربية.

الرقم التسلسلي الخاص بالجهاز يمكن وضعه أو يأتي مدون في عدة أماكن, ويكون عبارة عن أحرف وأرقام غير محددة بطول معين وهذه الأحرف والأرقام تحدد من قبل الشركة المصنعة.

لا يوجد أي رقم مشابه لرقم آخر يتم الإشارة إليه بواسطه S/N المدون على صندوق الجهاز. على سبيل المثال: هواتف الاندرويد او الايفون يمكن العثور على هذا الرقم في أماكن عامة سوف نعطي فكرة عنها:

قم بتفقد علبة الجهاز يمكنك الحصول على الرقم التسلسلي على العلبة مدون على ملصق متواجد على العلبة, حيث أن هذا الملصق يحتوي أيضاً على الرموز باركود ورقم IMEI هناك كود لمعرفة رقم IMEI وهو #06#* هذه الأرقام كلها خاصة بجهاز واحد.

تفقد المكان المتواجد تحت بطارية الهاتف قامت الشركات ومؤخراً بإدراج بطاريات غير قابلة الإزالة, لكن إذا كنت تستخدم هاتف يمكنك إزالة البطارية الخاصة بإمكانك إيجاد الرقم التسلسلي هناك.

البحث في إعدادات النظام الخاصة بالهاتف

يجب عليك الدخول إلى الإعدادات setting البحث عن خانة النظام system, ثم عليك بالضغط على حول الهاتف About Phone, وبعد ذلك الضغط على زر الحالة status, حيث بإمكانك إيجاد الرقم التسلسلي في أسفل القائمة هناك, فإذا لم تجده هناك يجب الرجوع إلى قائمة حول الهاتف والبحث هناك, حيث الأمر يختلف حسب الشركة المصنعة ونوع الهاتف.

أهمية الرقم التسلسلي ولماذا يجب الحفاظ على خصوصيته؟

الرقم التسلسلي يتم إستخدامه بواسطة الشركة لتتبع الجهاز المصنع وتفقد أمور الإصلاحات والضمان, فهذه المعلومات تجيب عن اسئلة المستخدمين مثل: فائدة الرقم التسلسلي للجوال او كود معرفة الرقم التسلسلي للجوال او كود معرفة السيريال نمبر او الرقم التسلسلي للجوال هواوي او الرقم التسلسلي لسامسونج او الرقم التسلسلي للجوال المسروق او ما هو السيريال نمبر او معرفة الرقم التسلسلي للجوال ايفون.

مواضيع ذات صلة:

معرفة البرامج الضارة

شرح برنامج AirDroid للتجسس

إسترجاع سجل المكالمات المحذوفة من الهاتف

كيفية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق USB

كيفية فحص الهاتف المستعمل قبل شرائه

ما هي التطبيقات الضارة للاندرويد

كيف تحمي نفسك من الاختراق

ما هو الذكاء الاصطناعي

google-playkhamsatmostaqltradent