أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة على الهاتف والربح منها 1000 دولار شهرياً

نقدم لكم في هذه التدوينة طريقة الربح من يوتيوب عبر شرح كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة على الهاتف لكسب المال مجاناً أكثر من 1000 دولار شهرياً بدون ان تكونون منشئي محتوى وسوف تتمكنون من جني المال بأسهل الطرق بدون تكلفة عبر أسهل طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين من خلال شرح بالعربي وبالتفصيل لسنة 2023 و 2024.

إنشاء قناة يوتيوب ناجحة على الهاتف

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة على الهاتف

ان الربح من يوتيوب أصبح من أهم الطرق التي يلجأ لها الناس لربح المال من الأنترنت, وقد كان الربح من اليوتيوب قبل سنوات أمر سهل نسبياً , خلافاً لوقتنا الحالي , حيث ان في السابق لم تكن هنالك شروط لقبول القنوات في تحقيق الدخل من القناة, اذ كان بإمكان اي شخص ان يفعل تحقيق الدخل بمجرد إنشاء القناة, وأيضاً لم تكن هنالك قيود على المحتوى الذي يتم رفعه على يوتيوب, فقد كان من الممكن الربح من اي فيديو كان يتم رفعه على القناة.

لكن في السنوات الأخيرة تم فرض شروط قاسية لتفعيل تحقيق الدخل والربح من القنوات, ولعل من أبرز القيود المفروضة لقبول القنوات في تحقيق الربح من يوتيوب هي ان يكون المحتوى المقدم في القناة هو محتوى حصري, وفي هذه التدوينة سوف نعلمكم على طريقة رائعة تمكنكم من ربح آلاف الدولارات من يوتيوب بدون ان يكون لديكم محتوى حصري.

حيث اننا سوف نعتمد على سياسة إعادة الإستخدام العادل في يوتيوب, ومن خلال هذه الخاصية سوف نقوم بإنشاء قناة للحيوانات ونبث فيها فيديوهات مختلفة نأخذها من يوتيوب نفسه ونعيد نشرها في القناة بعد التعديل عليها بنظام سياسة الإستخدام العادل.

اقرأ أيضاً: أفضل مقاطع موسيقية ليوتيوب للمونتاج بدون حقوق للربح من يوتيوب

ما هي سياسة الإستخدام العادل في يوتيوب؟

لقد قامت شركة يوتيوب بإضافة بند مهم للغاية واسمه سياسة إعادة الإستخدام العادل للمواد المنشورة على يوتيوب, ويجب ان تخضع تلك المواد على تعديلات تتم بحذر لكي تتجنبوا الوقوع في مخالفات تتعلق بحقوق الطبع والنشر, وتعتمد سياسة الإستخدام العادل على السماح للمستخدمين من إعاددة إستخدام فيديوهات أخرى في يوتيوب مع التعديل عليها بما يلي:

  • التعليق على الفيديو
  • التعليق الساخر
  • نشر أخبار عن مقتطفات من الفيديو
  • ترجمة الفيديو
  • تقطيع الفيديو وإستخدام أجزاء منه لصناعة محتوى جديد مختلف عن محتوى الفيديو الأساسي

لقراءة المزيد من التفاصيل حول سياسة الإستخدام العادل وقوانينها وشروطها إقرأوا المقال التالي: سياسة الإستخدام العادل في يوتيوب

سوف نعلمكم كيف تعملون بهذه الطريقة وتربحون آلاف الدولارات من الأنترنت من خلال سياسة الإستخدام العادل, لذلك عليكم القراءة بعناية وتطبيق هذا الشرح بشكل صحيح , والأهم من كل ذلك عليكم مشاهدة الفيديو في نهاية هذه التدوينة بعد قراءتها لكي تتجنبوا أي أخطاء في هذه الطريقة.

لماذا قناة يوتيوب متخصصة في الحيوانات تكون مربحة؟

ان قنوات الحيوانات في يوتيوب من أكثر القنوات نجاحاً وأكثرها نسبة للمشاهدة, وتصل مشاهداتها الى الملايين خلال فترة قصيرة, وتأتي فئة قنوات الحيوانات في المرتبة الثانية بعد قنوات الرياضة بالنسبة للمشاهدات.

لذلك إخترناها لكم وسوف نطبق هذه الطريقة عليها لضمان نجاحكم السريع في الربح من يوتيوب , والآن ندخل في لب الموضوع, عليكم أن تعلموا أن سياسة الإستخدام العادل في حال قمتم بالإلتزام بها فإنكم سوف تستطيعون نشر آلاف الفيديوهات على قنواتكم.

وجميع هذه الفيديوهات تصبح محتوى حصري بكم وسوف تربحون منه المال عبر اعلانات يوتيوب رغم ان تلك الفيديوهات التي تنشرونها هي ليست لكم في الأساس, ليس هذا فحسب ! بل أه في حال قام أحد بإعادة نشر تلك الفيديوهات وسرقها منكم يمكنكم توجيه مخالفة له وحذف الفيديو من القناة لأنه كما قلنا لكم ان هذه الفيديوهات أصبحت محتوى حصري لقناتكم.

بدايةً عليكم أن تقوموا بإنشاء قناة جديدة على يوتيوب وتهيئتها بشكل إحترافي (تصميم صورة للقناة, تصميم صورة غلاف للقناة, وغيرها من الأمور التي تتعلق بإنشاء القناة), ولتعلم كيفية إنشاء قناة ناجحة على يوتيوب وبدأ بالربح منها إقرأوا المقال التالي: طريقة انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها وضبطها بشكل إحترافي

بعد ان تقوموا بإنشاء قناة جديدة تقومن بإختيار إسم حصري وجديد يتعلق بمحتوى الحيوانات, والآن نبدأ بالمهم وسوف تقومون بالبحث عن فيديوهات في يوتيوب تتعلق بالحيوانات.

على سبيل المثال: تجميع هجمات الأسود او صراع الأسد واالنمر او التمساح إلى آخره من الفيديوهات التي تتعلق بالحيوانات, الآن ننتقل الى الخطوة التالية وهي البدأ بعمل مونتاج للفيديو, وقبل ان نكمل الشرح عليكم تحميل برنامج مونتاج للفيديو لا يوجد فيه علامة مائية ويكون برنامج إحترافي.

تجدون في  نهاية هذه التدوينة برامج للمونتاج على جميع الأجهزة (الكمبيوتر, الأندرويد, آيفون, آيباد), تقومون بتحميل برنامج المونتاج الذي يناسبكم, ولكننا ننصحكم ببرنامج Wondershare Filmora9, وذلك لأن برنامج Wondershare Filmora9 يتمتع بمميزات رهيبة جداً تساعد في تصميم فيديو إحترفي جداً, والآن ندخل في التعديل على الفيديوهات لتصبح ملتزمة بسياسة إعادة الإستخدام العادل, وسوف نقوم بالتعديل على الفيديوهات على الشكل التالي:

  1. نقوم بتقطيع الفيديو على أجزاء عديدة ونقوم بتقطيع فيديو عدد 2
  2. نقوم ببعثرة الأجزاء التي قمنا بتقطيعها, اي ان نقوم بنقل الأجزاء الأولى في النهاية والأجزاء الأخيرة نضعها في البداية, مع مراعاة لصق الأجزاء ببعضها البعض وعدم ترك فراغات فيما بينها
  3. نقوم بوضع شعار القناة على الزاوية العليا اليسرى للفيديو
  4. نكتب اسم القناة في الجزء السفلي من الفيديو (في المنتصف)

ملاحظة هامة: في حال كانت الفيديوهات فيها علامة مائية او شعار لقناة مالك الفيديو, فالحل بسيط جداً, كل ما عليكم هو تحديد الفيديو الذي فيه الشعار وتقومون بعدها بتكبير الفيديو ووضعه في في المنتصف بحيث يختفي الشعار نهائياً

كل شيء موضح بالفيديو لذلك عليكم مشاهدة الفيديو كاملاً لكي تتجنبوا الوقوع في أخطاء ولضمان نجاح الطريقة, والآن نترككم لمشاهدة هذا الفيديو الذي نشرح فيه الطريقة بشكل عملي , وتجدون جميع الروابط والبرامج المطلوبة أسفل الفيديو, ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة ومفيدة للمبتدئين وبدون رأس مال سوف تحصلون على المال

هكذا نكون انتهينا من الشرح أصدقائي نترككم مع الروابط المطلوبة , ونتمنى منكم ان تقوموا بمشاركة الموضوع مع أصدقاءكم ليستفيد منه الجميع.

 لتحميل برنامج المونتاج Wondershare Filmora9 للكمبيوتر من هنا

لتحميل برنامج المونتاج Kinemaster Pro للأندرويد من هنا

لتحميل برنامج المونتاج PowerDirector Pro للأندرويد من هنا

لتحميل برنامج المونتاج FilmoraGo Pro للأندرويد من هنا

لتحميل برنامج المونتاج Viva Video Pro للأندرويد من هنا

لتحميل برنامج المونتاج InShot للآيفون من هنا

لتحميل برنامج المونتاج VivaVideo Pro للآيفون من هنا

لتصميم صورة غلاف يوتيوب إحترافية من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent