ما هي سياسة الإستخدام العادل في يوتيوب؟

ما هي سياسة الاستخدام العادل في اليوتيوب؟ إذا كنتم تريدون معرفة كل شيء عن سياسة الاستخدام العادل youtube فسوف نقدم لكم في هذا المقال شرح ما هي سياسة الإستخدام العادل في يوتيوب وكيف يمكنكم الإستفادة منها في الربح من يوتيوب بعد تحديثات يوتيوب لعام 2023 و 2024.

كما سنوضح لك ما هي حقوق الطبع والنشر في يوتيوب وكيف تتجنب حقوق الطباعة والنشر في يوتيوب من خلال تعلم كيفية التخلص من سياسة الاستخدام العادل بسهولة حتى بعد تفعيل حقوق الطبع والنشر في اليوتيوب.

سياسة الاستخدام العادل youtube

ما هي سياسة الاستخدام العادل يوتيوب؟

سياسة الإستخدام العادل هي قانون تم إصداره بشكل رسمي من قبل شركة يوتيوب في مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية, وينص القانون على منح صلاحيات إستخدام المواد المنشورة في منصة يوتيوب بدون أخذ الإذن من مالك المادة, مستنداً بذلك على سياسة الإستخدام العادل التي بدورها تحميه من المخالفات وتحميه من أي إجراءات قانونية أخرى بموجب قانون الحماية في يوتيوب.

لكن يجب التعامل مع سياسة الإستخدام العادل بحذر لكي نحمي أنفسنا من المخالفات أثناء إستخدامنا لفيديوهات ليست من حقنا, لأن سياسة الإستخدام العادل يجب ان تخضع الى قواعد وبنود ويجب ان تلتزم بشروط لكي يتم إعتبار تلك الفيديوهات انها خضعت لسياسة الإستخدام العادل.

ويمكنكم من خلال سياسة الاستخدام العادل الربح من يوتيوب بدون ان تملكون محتوى حصري بكم, وذلك عبر أخذ فيديوهات من قنوات أخرى وتقومن بإعادة نشرها في قناتكم بعد التعديل عليها, وهكذا سوف تربحون من يوتيوب بدون محتوى حصري.

ومن خلال سياسة الإستخدام العادل تكونون قد تخلصتم من مخالفات حقوق الطبع والنشر, ولكي نلتزم بهذه القوانين ونضمن بأننا تخلصنا من حقوق الطبع والنشر يجب علينا ان نعرف ما هي الشروط التي يجب توفرها في الفيديوهات التي نعيد إستخدامها لكي تكون حصرية بنا ويمكننا الربح منها.

معايير الإستخدام العادل للربح من يوتيوب

تكمن معايير الإستخدام العادل لربح المال من يوتيوب في ثلاثة أجزاء سوف نبدأ بشرحها بالترتيب أدناه:

أولاً: أخذ أجزاء منفردة من الفيديو وإعادة إستخدامها

يمكنك أخذ أجزاء منفردة من الفيديو وإعادة إستخدامها لغاية أخرى تختلف عن الغاية في الفيديو الأصلي, على سبيل المثال: التعليق على الفيديو او ترجمة الفيديو او التعليق الساخر للفيديو او نشر خبر عن الفيديو او شرح الفيديو اذا كان لغاية تعليمية او ثقافية.

ثانياً: يجب أن تكون الأجزاء قصيرة ولا تتجاوز 15 ثانية

يجب أن تكون مدة كل جزء مقتطع قصير جداً ولا تتجاوز 15 ثانية او أكثر في حال كان يرافق الفيديو تعليق صوتي, على سبيل المثال: قناة عن الحيوانات, يمكنكم إعادة استخدام فيديو عن الحيوانات والتعليق على الفيديو وتقطيعه لأجزاء, او قناة رياضية او التعيلق الساخر من شخص او شركة او فلم على أن لا يسبب التعليق إساءة مباشرة لصاحب الفيديو الأساسي.

ثالثاً: تجميع الفيديوهات

يعني ان تقوم بتجميع أكثر من فيديو وتقطيع تلك الفيديوهات الى أجزاء ودمجها في فيديو واحد, مع مراعاة ان ترافقها موسيقى غير خاضعة لحقوق الطبع والنشر, وسوف تجدون في الأسفل مجموعة مقاطع موسيقية لا تخضع لحقوق الطبع والنشر ويمكنكم استخدامها في يوتيوب بدون اي مشاكل.

في الختام, إلى هنا نكون انتهينا من شرح سياسة الاستخدام العادل في منصة يوتيوب بشكل مفصل, ومن خلال إلتزامكم بهذه الشروط فأنتم تستخدمون سياسة الإستخدام العادل بنجاح وسوف تربحون من منصة يوتيوب عبر  الفيديوهات الأخرى بدون مشاكل في حقوق الطبع والنشر.

google-playkhamsatmostaqltradent