أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

10 نصائح للتخلص من الوزن الزائد في اسبوع فقط | التنحيف للنساء والرجال

هل تريدون ان تخسروا شيئاً من وزنكم الزائد ولا تستطيعون ؟ لا تقلقوا فأنتم  في المكان المناسب .... سوف نساعدكم في ذلك ونقدم لكم نصائح مهمة جدا في طرق التخلص من الوزن الزائد

تخلصي من الوزن الزائد في ايام فقط

1 . اضيفوا الالياف الى حميتكم

الالياف تساعد على الهضم، تمنع حدوث الامساك وتخفض الكولسترول، وكل ذلك يعتبر من اسرع طرق التخسيس. معظمنا ناكل نصف كمية الالياف التي نحتاجها فقط. معظم النساء يجب ان ياكلن حوالي 25 غرام من الالياف كل يوم والرجال ينبغي ان ياكلون حوالي 38 غراما من الالياف يوميا، او 14 غرام لكل 1،000 سعرة حرارية. المصادر الغنية بالالياف تشمل الشوفان، الفصوليا، الاغذية الكاملة ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.

2. ابعدوا الاطعمة التي تسبب السمنة من الخزانة

اذا كنتم تحملون الرقائق المقلية في الحقيبة والايس كريم في الثلاجة، فانتم تصعبون على انفسكم عملية خفض الوزن. قللوا من الاغراء عن طريق ابعاد الاطعمة التي تسبب السمنة من المنزل. ترغبون بتدليل انفسكم في بعض الاحيان؟ اخرجوا من المنزل واشتروا شيئا لذيذا واحدا لتلك اللحظة – ومن الافضل ان تقطعوا الطريق سيرا على الاقدام الى الحانوت.

3 . قللوا وزنكم ببطء

اذا كان انخفاض الوزن ليست بالسرعة التي كنتم تريدونها، فلا تسمحوا لذلك بان يؤثر عليكم. خفض الوزن يستغرق وقتا. يوصي الخبراء بوضع اهداف واقعية مثل خفض نصف كغم الى كغم واحد في الاسبوع، وفقا للوزن الاولي. سوف تبدءون برؤية الاثار الصحية والجمالية لخفض الوزن بعد تقليل 5٪ -10 ٪ من وزن الجسم.لا تلهثوا وراء اسرع طرق التخسيس.

4 . قوموا بقياس وزنكم مرة في الاسبوع

الاشخاص الذين يقومون بقياس وزنهم بانتظام وفي ايام ثابتة يميلون الى النجاح اكثر في عملية خفض الوزن. يجب قياس الوزن مرة في الاسبوع وليس اكثر من ذلك، لان العديد من العوامل تؤثر على الوزن لدينا على اساس يومي. قوموا بقياس وزنكم في ساعة ثابتة وفي يوم ثابت في الاسبوع وعلى نفس الميزان. كذلك احرصوا على ان يتم قياس الوزن مع نفس الملابس.

5 . ناموا بشكل كافي

عندما لا تحصلون على قسط كاف من النوم، فان الجسم ينتج كميات اكبر من هرمون الجريلين – الذي يحفز الجوع، ويقل انتاج هرمون اللبتين – الذي يحفز الشعور بالشبع. احرصوا على النوم الكافي للمساهمة في نجاح عملية خفض الوزن.

6- تحديد هدف واقعي والمضي قدماً

حيث أنه لابد من تحديد الوزن المرغوب بخسارته وذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي، علماً بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول علي النتيجة المطلوبة، والتي لن تزيد عن شهر علي أقصي تقدير.



7- تلوين الطعام

وليس المقصود هنا هو دهان الطعام، بل الإكثار من ألوان الوجبة كالفلفل والخيار والسبانخ والجزر والطماطم وغيرها من الأطعمة الصحية التي إذا تم إدراجها في وجبة واحدة كانت الاستفادة منها جيدة. علماً بأن بعض الأنظمة الغذائية تمنع الجزر و/أو الطماطم خلال فترة الرجيم.

8- شرب الماء بكثرة

علي عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن كما ننصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.

9- التوقف عن تناول المشروبات الغازية

المشروبات الغازية حتى الدايت منها تكون منتجات تجارية وتؤثر علي رشاقة الجسم، خاصة علي منطقة البطن. وذلك بسبب احتوائها علي كميات كبيرة من السكر التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتحويلها إلي دهون تخزن حول منطقة البطن. ولهذا السبب يجب التخلص من المشروبات الغازية أو تجنبها قدر الإمكان في حالة الرغبة في الحصول علي بطن مشدودة.

10- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة

أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة. حيث تحتوي جميعها علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك في طريقة الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منه
النصائح التالية  للتنحيف وطرق النخلص من الوزن الزائد من هنا
10 نصائح للتخلص من الشحوم والدهون في الجسم من هنا

مواضيع قد تهمكم:

تحميل برنامج Lose it بالعربي لتخسيس الوزن والتنحيف | اخسر الوزن في 30 يوم

أفضل 3 تطبيقات مجانية للياقة البدنية للأندرويد والآيفون | للرجال والسيدات

أسرع 10 طرق للتنحيف وتخسيس الوزن للتخلص من الوزن الزائد والشحوم

أفضل 10 طرق ونصائح ناجحة لتخسيس الوزن | اخسروا 15 كيلو في اسبوع

تطبيق My Fitness Pal Premium بالعربي مهكر لحساب السعرات الحرارية

برنامج تريلو Trello لتنظيم المشاريع شرح تسجيل الدخول ومميزات وعيوب

تحميل برنامج Evernote كامل عربي للأندرويد وللايفون وللكمبيوتر مجاناً

تطبيق Super Better للصحة العقلية للأندرويد وللآيفون تحميل الكتاب PDF

تحميل برنامج Daylio لتدوين الملاحظات للأندرويد وللآيفون مجاناً

google-playkhamsatmostaqltradent