أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات 2023 (أهم 16 تخصص)

سنتعرف في هذا المقال على أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات لسنة 2023 و 2024 وحتى عام 2025, حيث اننا سنسلط الضوء على المجالات الطبية للأطباء للحصول على فرص عمل ووظائف شاغرة في مجال الطب ضمن المشافي الإماراتية الحكومية والمشافي الخاصة

وبنفس الوقت سوف نوضح لكم ما هي الشهادات الطبية المطلوبة للعمل في الإمارات, ويمكن الاستفادة منها للحصول على وظائف في مجال الطب للأجانب والوافدين والمقيمين في دبي وأبوظبي والعين والشارقة والفجيرة وراس الخيمة وأم القيوين.

أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات


أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بنظام رعاية صحية متقدم، حيث تمتلك العديد من المستشفيات والعيادات المجهزة بأحدث المعدات والتقنيات, وهذا يعني أن هناك طلبًا كبيرًا على الأطباء المتخصصين في مجموعة متنوعة من التخصصات.

فيما يلي أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات:

1- تخصص طب الأسرة

يعد طب الأسرة من أكثر التخصصات الطبية طلباً في الإمارات وجميع دول الخليج, وهو يعتبر من أفضل المهن في الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر الرعاية الصحية الأولية للمرضى من جميع الأعمار.

2- تخصص الصيدلة

لا يمكن ان نتكلم عن التخصصات الطبية في الامارات إلا وأن نسلط الضوء على تخصص الصيدلة الذي يعتبر من التخصصات الأكثر طلباً في الآونة الأخيرة, ويمكن تأجير شهادة الصيدلة, أو يمكن فتح صيدلية في أحد مدن الإمارات والعمل في هذا المجال بشكل شرعي وقانوني.

3- طب الأعصاب

يعتبر تخصص طب الأعصاب من التخصصات الطبية المطلوبة بكثرة في جميع مدن الإمارات العربية المتحدة, وخصوصاً في دبي وأبوظبي والشارقة, فهذا التخصص عليه طلب توظيف كبير من قبل المشافي الإماراتية الحكومية والمشافي الخاصة.

4- طب الأطفال

يعد طب الأطفال من أهم التخصصات الطبية المطلوبة بشكل كبير في الإمارات، حيث يوفر طبيب الأطفال الرعاية الصحية للأطفال من الولادة إلى سن المراهقة.

5- تخصص الحمية الغذائية

من المعروف أن دولة الامارات تطورت بشكل كبير جداً في السنوات الاخيرة الماضية, وبكل تأكيد هذا التطور جعل تخصص الحمية الغذائية لم يعد مقتصراً على الكماليات, بل أصبح من أساسيات الحياة اليومية لدى الإماراتيين, وهذا ما جعله تخصصاً مطلوباً بكثرة في الامارات.

6- تخصص الجراحة العامة

هناك طلب كبير على الجراحين في الإمارات وهذا ما جعل تخصص الجراحة العامة من أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات لسنة 2023 ومن المتوقع ان يبقى مطلوباً بكثرة حتى عامي 2024 و 2025، حيث يقومون الأطباء الجراحين بإجراء عدد من العمليات الجراحية، بما في ذلك العمليات الجراحية العامة والجراحة العظمية.

7- تخصص الطب الباطني

لا يمكن أن نتجاهل تخصص الطب الباطني الذي يعتبر من التخصصات الطبية الأكثر شيوعاً في الامارات ومطلوب بكثرة, حيث يعالج الأطباء الباطنيون مجموعة عديدة من الأمراض الباطنية والحالات الطبية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والشرايين وأمراض الرئة وأمراض الكلى بجميع أنواعها.

8- تخصص الجراحة التجميلية

يعتبر تخصص الجراحة التجميلية من أكثر التخصصات الطبية طلباً في الامارات والتي يتزايد الطلب عليها يومياً بعد يوم, حيث ان الجراحة التجميلية وعمليات التجميل أصبحت شيء أساسي من الحياة في الإمارات, ولم يعد مقتصراً على علاج التشوهات فقط, بل أصبح وسيلة للتجميل وزيادة جمال المرأة وحل بعض الأمور التي قد لا تعجب الشاب او الفتاة مثل تغيير شكل الأنف وما شابه ذلك من أمور تجميلية عدة.

9- الطب النفسي للأطفال

يمكن اعتبار الطب النفسي للأطفال من اكثر التخصصات الطبية التي تُطلب بشكل كبير في الامارات, وهذا ما يجعل مواقع التوظيف تعج بطلبات التوظيف لمهنة طبيب نفسي للأطفال حصراً.

10- تخصص طب الأسنان

يعد تخصص طب الأسنان من أكثر التخصصات الطبية المطلوبة بشدة في الامارات, ويحظى هذا التخصص الطبي بطلب كبير في الإمارات، حيث يوفر الرعاية الصحية للأسنان واللثة.

11- تخصص العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

إن تخصص العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل يعد من اكثر تخصصات الطب المطلوبة في دولة الامارات, وهذا ما يثبت مدى إهتمام حكومية الإمارات بتنويع مصادر العمل والتوظيف, لذا يمكن الحصول على وظيفة في الامارات إذا كنت تمتلك تخصصاً طبياً في مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

12- تخصص الطب النفسي

هناك طلب متزايد على الأطباء النفسيين الأجانب في الإمارات، حيث يعالج الأطباء النفسيين الاضطرابات النفسية بشكل عام، بما في ذلك الاكتئاب او القلق او حتى الفصام بالشخصية, ويمكنكم البحث عن وظيفة ضمن هذا التخصص من خلال موقع indeed الشهير للتوظيف.

13- طبيب القلب والشرايين

إن تخصص طبيب القلب والشرايين يعتبر من أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الاخيرة وهو مطلوب بكثرة في الوقت الحالي.

14- تخصص طب الطوارئ

يعد طب الطوارئ من التخصصات الطبية المهمة في دولة الإمارات وهو يعتبر من بين أكثر المهن المطلوبة في دبي في الفترة الاخيرة، حيث يقدم الطبيب الرعاية الطبية للمرضى الذين يعانون من حالات طبية خطيرة أو مهددة للحياة.

15- تخصص التمريض

إذا اردنا التحدث عن التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات فيجب ان نذكر لكم تخصص التمريض في الامارات الذي يعتبر من أكثر التخصصات المطلوبة في السنوات الاخيرة الماضية, ويمكنكم تقديم طلب للتوظيف في هذا التخصص عبر مواقع التوظيف في الإمارات.

16- الطب التناسلي

يمكن ان نعتبر الطب التناسلي من التخصصات الطبية الأكثر طلباً من قبل المشافي في دولة الإمارات, إذ يعالج الأطباء التناسليون في المشافي الإماراتية الحالات الطبية التي تؤثر على الجهاز التناسلي، بما في ذلك أمراض العقم وأمراض النساء بشكل عام.

العوامل التي تؤثر على الطلب على التخصصات الطبية في الإمارات

في الحقيقة إن هناك عدد كبير من العوامل التي تؤثر على الطلب على التخصصات الطبية في الإمارات، ولكننا سنذكر لكم أهمها وهي العوامل التالية:

  • النمو السكاني: تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل نمو سكاني مرتفع للغاية، وهذا يعني أن هناك حاجة إلى المزيد من الأطباء لتلبية الاحتياجات الصحية للسكان المتزايد.
  • التقدم الطبي: يشهد مجال الطب في الامارات تقدماً سريعاً، وهذا يعني أن هناك حاجة إلى المزيد من الأطباء الأجانب المتخصصين في مجالات طبية جديدة.
  • التغيرات في نمط الحياة: تؤدي التغييرات في نمط الحياة، مثل زيادة السمنة ومرض السكري، إلى زيادة الطلب على الأطباء المتخصصين في علاج هذه الحالات.

الفرص المهنية للأطباء في الإمارات

يتمتع الأطباء الأجانب في الإمارات بفرص مهنية ممتازة, فهناك الكثير من المستشفيات والعيادات يبحثون عن أطباء من جميع التخصصات الطبية المتوفرة في الامارات, بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفرص للأطباء للعمل في القطاع الخاص.

الهجرة إلى الإمارات للأطباء

يحتاج الأطباء الأجانب الذين يرغبون في العمل في الإمارات إلى الحصول على تأشيرة عمل للتمكن من العمل بشكل قانوني, ويمكن للأطباء الأجانب التقدم للحصول على تأشيرة عمل من خلال وكيل توظيف مضمون أو من خلال شركة رعاية صحية.

في النهاية, تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بنظام رعاية صحية متقدم يوفر فرص عمل ووظائف شاغرة ممتازة للأطباء وللعديد من التخصصات الطبية, وهناك طلب كبير على الأطباء المتخصصين في مجموعة متنوعة من التخصصات.

مواضيع ذات صلة:

ما هي فرص العمل المتاحة في الامارات؟

وظائف شاغرة في الامارات للمواطنين

وظائف شاغرة في الامارات للوافدين

google-playkhamsatmostaqltradent