أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

شرح منصة انتراكتيف (التسجيل وأنواع حسابات interactive brokers)

شرح منصة انتراكتيف
شرح منصة انتراكتف

يُعد التداول الإلكتروني مصدراً رئيسياً لتحقيق الثروة إذا تم بطريقة صحيحة, وعن طريق منصة تداول موثوقة تقدم معلومات دقيقة وتحليلات مالية جيدة, وتُساعد المستخدم في اتخاذ القرار الصحيح الذي يناسب أهدافه المالية, وهذا ما جعلنا نقدم لكم شرح منصة انتراكتيف atradez ونعلمكم طريقة شراء الأسهم من خلال منصة Interactive Brokers وطريقة السحب من انتراكتيف بروكر وطريقة التحويل من الراجحي او بنك آخر الى انتراكتيف.

ومن بين أهم تلك المنصات الموثوقة للتداول عبر الانترنت التي سنتحدث عنها في مقالنا هذا هي منصة Interactive Brokers للتداول اون لاين التي تعد أعرق شركات الوساطة المالية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي جميع دول العالم أيضاً.

دعونا الآن نسلط الضوء على شرح منصة انتراكتيف وسنوضح لكم كيفية فتح حساب في منصة Interactive Brokers وفي النهاية سنشرح لكم ما هي أنواع الحسابات في شركة Interactive Brokers للتداول عبر الانترنت, وسنوضح لجميع كم عمولة انتراكتيف بروكر وكيفية فتح حساب في انتراكتيف بروكر عبر تحميل تطبيق منصة انتراكتيف بروكر دراية.

نبذة عن منصة interactive brokers

تم تأسيس منصة Interactive Brokers في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1977, وبدأت أعمالها فعلياً في عام 1978 في مكتبها الرئيسي في الولايات المتحدة, ثم أخذت Interactive Brokers بتوسيع نطاق عملها وإنشاء فروع لها في عشرات الدول الأخرى, منها كندا واستراليا وفرنسا واليابان والهند وانجلترا وغيرها من الدول.

تقدم منصة Interactive Brokers خدمات التداول للأسهم, والسندات, والخيارات, والعقود الآجلة, والفوركس, والصكوك, والعقارات, والصناديق الاستثمارية, وتداول المعادن وخاصة الذهب والبترول, والأسهم المتداولة في البورصات الأمريكية والعالمية.

تعتبر شركة Interactive Brokers منصة شاملة للتداول وتوفر أدوات تحليلية متقدمة وخدمات تداول آلية وميزات تداول عبر الهاتف المحمول, كما تتميز Interactive Brokers برسوم تداول منخفضة وخدمة عملاء متفانية ومتعددة اللغات.

وبنفس الوقت توفر منصة Interactive Brokers للمستثمرين والمتداولين أنواعاً مختلفة من الحسابات تتناسب مع احتياجاتهم المالية المختلفة, وتتضمن هذه الحسابات الحساب التجريبي والحساب الفردي وحساب الشركة.

شرح منصة انتراكتيف interactive brokers

تعتمد شركة Interactive Brokers على نظام التداول الإلكتروني المتطور والذي يعتمد على تقنية الوصول المباشرDirect Access Trading DAT، حيث يتم توفير الوصول المباشر للأسواق المالية والبورصات العالمية، مما يسمح للمستثمرين بتنفيذ الصفقات بسرعة وفعالية عالية.

كما توفر الشركة أدوات تحليلية متطورة ومتعددة تساعد المستثمرين على اتخاذ القرارات المناسبة في التداول، بالإضافة إلى خدمات تداول آلية وخدمة عملاء متفانية ومتعددة اللغات, فإنه لدى شركة Interactive Brokers عدة تراخيص من قبل الهيئات التنظيمية في العديد من الدول التي لها مكاتب فرعية فيها.

لذلك تُعد هذه المنصة مضمونة و ذات مصداقية عالية، حيث من بين التراخيص الحاصلة عليها هو ترخيص من سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة "FCA", وترخيص من هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ, بالإضافة إلى ترخيص من لجنة تداول السلع الآجلة بالولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة الى ترخيص وعضو في الهيئة التنظيمية لصناعة الاستثمار في كندا "IIROC", إذ تعتبر شركة Interactive Brokers سلامة أموال عملائها من أهم النقاط التي تهتم بها, بالإضافة الى خصوصية ومعلومات العملاء واستخدام البنوك الموثوقة لتخزين أموالهم.

اقرأ أيضاً:

شرح منصة Exness

افضل شركات الوساطة المالية

كورس تداول الفوركس للمبتدئين

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

أفضل شركات تداول العملات الرقمية

طريقة فتح حساب في منصة Interactive Brokers

يمكنكم فتح حساب في منصة Interactive Brokers بكل سهولة, وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:

التسجيل على موقع Interactive Brokers

أول خطوة يجب على المستخدم القيام بها لفتح حساب في Interactive Brokers هي التسجيل على الموقع، وذلك عن طريق زيارة الرابط https://ndcdyn.interactivebrokers.com/Universal/Application, والضغط على الزر "Open an Account", وعندها سيتم توجيهك إلى صفحة التسجيل، حيث يجب أن تقوم بإدخال معلومات الحساب الأساسية مثل الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

الهوية والمعرفة

يتطلب فتح حساب في Interactive Brokers تحقق الهوية والمعرفة، وذلك للتحقق من هويتك وتحديد مستوى المخاطر الذي يمكنك تحمله, وبعد إدخال معلومات التسجيل ستقوم شركة انتراكتف بإرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني المسجل لديهم.

وسوف تتضمن هذه الرسالة رمزاً يجب إدخاله لتأكيد البريد الإلكتروني، ثم سيتوجب عليك القيام بإثبات هويتك عن طريق تقديم معلومات مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية وفاتورة تأكيد العنوان.

التمويل

بعد تقديم المعلومات المطلوبة، يجب أن تموّل حسابك للقيام بالتداول, يمكنك تمويل حسابك عن طريق التحويل البنكي أو بواسطة بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر, يمكنك الاختيار بين العملات المختلفة عند التحويل، وستكون هذه العملة الرئيسية التي يتم استخدامها في حسابك.

تنزيل منصة التداول والبدء في التداول

بعد التسجيل وتمويل حسابك، يمكنك تنزيل منصة التداول التي يقدمها Interactive Brokers والبدء في التداول, يمكنك الوصول إلى منصة التداول عن طريق الذهاب إلى موقع Interactive Brokers وتسجيل الدخول إلى حسابك.

أنواع الحسابات في Interactive Brokers

تُتيح شركة Interactive Brokers للمستثمرين الوصول إلى أسواق الأسهم والعقود الآجلة والعملات الأجنبية عبر منصتها القوية وبتكلفة منخفضة مقارنة بمنافسيها الآخرين في السوق, وأنواع الحسابات التي توفرها منصة Interactive Brokers هي الحسابات التالية:

الحساب التجريبي

يتيح الحساب التجريبي في منصة Interactive Brokers للمستثمرين فرصة تجربة هذه المنصة بلا أي مخاطر مالية, حيث يمكن للمستثمرين الحصول على حساب تجريبي مجاني بقيمة 100 ألف دولار واستخدام هذا المبلغ لتداول الأسهم والعقود الآجلة وغيرها, وهذا يعتبر من أهم مميزات انتراكتيف.

ويمكنكم الاستفادة من مبلغ الحساب التجريبي في التعرف على وظائف المنصة والتداول بذكاء, يشبه الحساب التجريبي الحساب الحقيقي، ولكن هناك إيداع من الأموال بالطبع, تعتبر هذه الخدمة مفيدة للمتداولين الجدد الذين يريدون اختبار المنصة قبل بدء التداول الفعلي.

الحساب الفردي

يسمح الحساب الفردي في منصة Interactive Brokers لصاحب الحساب بتداول أي نوع من الأصول المدرجة في Interactive Brokers, ومنحه صلاحيات التداول على المنصة بشكل كامل, إنه يتيح للمستثمرين تداول فوركس والخيارات والأسهم والعقود الآجلة وغيرها من الأصول, يشترط في الحساب الفردي إيداع أدنى قيمة هي 2000 دولار.

حساب الشركة

يسمح للشركات بفتح حسابات في شركة Interactive Brokers، حيث يمكن استخدام هذا الحساب لتداول الأسهم والعقود الآجلة والفوريكس وغيرها من الأصول عبر هذه المنصة الموثوقة, يمكن للشركات التجارية الحصول على حسابات متعددة، تبعاً لاحتياجاتها, ولكن هذا الحساب يكلف المستخدم ضرائب إضافية وعمولات أكثر, وحد أدنى للإيداع يزيد عن 25000 ألف دولار.

في الختام, إلى هنا نكون وصلنا في مقالنا هذا إلى نهاية شرح منصة انتراكتف, وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن طريقة فتح حساب في Interactive Brokers, وبينا لكم أنواع الحسابات في Interactive Brokers. نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

google-playkhamsatmostaqltradent