هل العملات الرقمية استثمار مربح؟

مع استمرار ارتفاع معدل التضخم على المستوى العالمي وانخفاض القوة الشرائية للعملات الورقية بدأت بوادر اقتصاد موازي جديد بالظهور, وهو الاستثمار بالعملات الرقمية المشفرة, وبناءاً على استفسارات الزوار لدينا قررنا ان نشرح لكم هل العملات الرقمية استثمار مربح ام لا, ام انه استثمار خاسر وغير مضمون في الوقت الحالي وهل يوجد مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً في الدول العربية ام لا؟ وسنشرح لكم ما هو الاستثمار الرقمي وهل الاستثمار في العملات الرقمية مربح ام انه غير موثوق به وقد يكون استثماراً خاسراً.

وسوف نعلمكم في مقال اليوم اهم خطوات الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين وسنشرح كيفية الاستثمار في العملات الرقمية في السعودية ومصر وتركيا والامارات والكويت وسلطنة عمان والمانيا وامريكا والعراق والسودان وفلسطين واليمن والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وفلسطين ولبنان والبحرين وقطر وجميع الدول العربية.

هل العملات الرقمية استثمار مربح؟
هل العملات الرقمية استثمار مربح؟

قبل كل شيء سنشرح لكم طريقة تداول العملات الرقمية من مصدر ويكيبيديا مع شرح افضل مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً وتعلم طريقة تحميل كتاب تعليم الاستثمار في العملات الرقمية pdf لبدأ الاستثمار في العملات الرقمية في مصر وجميع انحاء العالم.

فهنالك الكثير من المبتدئين تحديداً الداخلين في مجال الاستثمار عبر الانترنت من المنزل يريدون معرفة هل الاستثمار في العملات الرقمية مربح ام لا ويرغبون بمعرفة ما هي اكثر العملات الرقمية التي لها مستقبل لسنة 2024 ولاحظنا العديد من زوار موقعنا يسألون هل ينصح بشراء العملات الرقمية بعد يعرفون كم ارباح العملات الرقمية بالتفصيل, والغريب في الامر هو السؤال الاكثر تكراراً في الاواني الاخيرة وهو هل الاستثمار في العملات الرقمية حلال أم حرام.

إن تحكم البنوك المركزية بسعر صرف العملات عالمياً بدون أي ضمانات للمستثمرين في مجال التداول بالعملات الرقمية المشفرة، وحالة الضعف الدائم في القوة الشرائية للعملات التقليدية هي عوامل حفزت أكبر المستثمرين للبحث عن سوق استثمار جديدة وموثوقة، ولا مركزية الأمر الذي ساهم بظهور العملات الرقمية, لكن أولاً لنفهم ما هي العملات الرقمية وكيفية تداولها واستثمارها؟

ما هي العملات الرقمية ؟

هي عملات الكترونية مكتوبة بلغة برمجية مشفرة لا يمكن اختراقها. تملك نفس القدرة الشرائية للعملات الورقية, ولكن يتم تداولها عبر أجهزة الحاسوب أو الهاتف المحمول الاندرويد او الايفون من خلال مواقع ومنصات لتداول العملات الرقمية وهي شركات متخصصة في شراء وبيع العملات الرقمية وتخزينها في محافظ إلكترونية لحفظ العملات الرقمية في مكان آمن.

كيفية تداول العملات الرقمية

يتم تداول العملات الرقمية عن طريق استخدام البلوك تشين أو سلسلة الكتل، وهي قاعدة بيانات متطورة تشبه نظام لا مركزي لحفظ تداولات العملات الرقمية أي معاملات مالية ضمن شبكة أعضاءها متفقين على عملية التداول أو السحب أو الدفع.

تُضاف هذه العملية إلى السلسلة ككتلة جديدة. تُمنع أي عمليات لإضافة أو حذف أو تغيير كتلة من السلسلة بدون موافقة أعضاء الشبكة لكونها متوافقة زمنياً, ولا يستطيع أحد التلاعب بها وأي تلاعب سيكون مرئي للأعضاء.

فهو يشبه عمل البلوك تشين السجل المالي الذي يوثق جميع العمليات المالية ولا يمكن تغييرها إلا بشروط محددة, وإن للبلوك تشين استخدامات عديدة وكثيرة سنتطرق إليها في هذه المقالة, لكن سنسلط الضوء على أهم تطبيقات وبرامج ومواقع تداول العملات الرقمية ومن أشهرها شراء عملة البيتكوين عند انخفاض العملة وتخزينها وبيع البيتكوين عندما ترتفع قيمة العملة مقابل الدولار.

ما هو الاستثمار في العملات الرقمية ؟

الاستثمار بشكل عام هو صرف قيمة محددة ضمن قطاع أو مجال ما وتوقع مردود أو ربح في وقت لاحق مع وجود احتمال بالخسارة. لذلك أهم عامل عند الاستثمار هو وجود خطة استثمار واضحة وخارطة طريق جاهزة للخروج بأقل الخسائر ممكنة عند فشل الاستثمار.

وهنا يجب أن نفرق بين التداول والاستثمار فالأول قصير المدى وربح مؤقت أما الثاني طويل المدى يصل لسنوات وربحه دائم إذا قام المستثمر بدراسة وافية وكافية, لكن ما هو سبب ارتفاع قيمة بعض العملات الرقمية والتي تجاوزت قيمة الدولار؟

سبب ارتفاع قيمة العملات الرقمية: السبب الرئيسي والأساسي هو ندرتها ومحدودية تداولها مثلًا ما قيمة النحاس أمام قيمة الذهب؟ الجواب هو الندرة. فإن الذهب معدن نادر ومحدود الكمية وتداوله صعب, لذلك اتخذته بعض الدول كمخزون احتياطي مقابل عملتها لحماية اقتصادها. كذلك الأمر بالنسبة للعملات الرقمية التي لن تفقد قيمتها بمرور الوقت.

فمثلًا يبلغ عدد إجمالي البيتكوين 21 مليون قطعة نقدية حول العالم, وهذا سبب ارتفاع سعرها حتى إنها تجاوزت قيمة الدولار, وبعض الدول اعتبرته عملة رسمية قابلة للتداول فيها والكثير من الناس يدخرون اموالهم في شراء الذهب, ولكننا نقدم لكم نصيحة مفادها التفكير في شراء عملة USDT لأنها من اهم العملات الرقمية التي لها مستقبل كبير في السنوات القادمة.

هل العملات الرقمية استثمار مربح؟

إن السؤال الذي يطرحه كثيرون من المتداولين المبتدئين في مجال الاستثمار والتداول عبر الانترنت هو هل الاستثمار بالعملات الرقمية مربحاً؟

للإجابة على هذا السؤال يجب معرفة نقاط الضعف في هذا المجال الجديد والذي يُعتبر غريب عن عامة الناس، ويُعاني من تقلبات هائلة ستبدو لمفتقري الخبرة على أنها خسارة كبيرة. فيما يلي أهم النقاط التي يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية:

1- معرفة ودراسة وافية عن سوق العملات الرقمية

على الرغم من أن العملات الرقمية تبدو بسيطة وواضحة وفي متناول الجميع إلا أن معظم المستثمرين لا يفهمون آلية عملها بقدر ما هم متداولين ومضاربين يبحثون عن أرباح سريعة وآنية, تذكر أن أساس الربح في العملات الرقمية هو الشراء والاحتفاظ وانتظار ارتفاع السعر.

2- فهم الورقة البيضاء

الورقة البيضاء هي المستند الموثوق والوحيد الذي يوضح آلية عمل العملة الرقمية قبل تداولها, لذلك لا تستخف بقراءة وفهم أدق التفاصيل التي ستغنيك لاحقاً عن خسارات كبيرة وتسمح لك بتحقيق أرباح كبيرة.

وهنا معلومة مهمة للمستثمرين الجدد إذ إنه من الضروري معرفة طبيعة المنصة التي يتم من خلالها تداول العملة الرقمية, وما هو أقل رقم يجب وضعه للاستثمار وأعلى رقم للسحب وما هيمة الرسوم التي تفرضها البورصة على المستثمرين.

3- عدم الانسياق وراء التقلبات الآنية

بورصة العملات الرقمية متقلبة ومتأرجحة وبشكل دائم وهي سوق جديد, لذلك تُعتبر تربة خصبة للمضاربين الذين يسعون للربح السهل. لذلك المعرفة قوة خصوصًا في حالات تبدو فيها بعض العملات في حالة انهيار, فقط اقرأ الأرقام بشكل دقيق واستشر أخصائيين إذا لزم الأمر, ولا تسمح للخوف بالسيطرة على اختيارات فالانضباط يلعب حاسم في أوقات الاستثمار الحساسة والدقيقة.

4- وزع استثماراتك

القاعدة المشهورة في الاستثمار هي "لا تضع كل البيض في سلة واحدة" لذلك وزع استثماراتك في عملات رقمية عديدة لتحقيق أرباح في عملات تعوّض خسارة عملات أخرى. كل يوم توجد عملات رقمية جديدة, لذلك انتبه لآلية التداول بها واقرأ مراجعات اقتصادية عنها، فإن الكثير من العملات الرقمية تندثر كأنها لم توجد من الأساس.

5- توقع الخسارة في اي وقت

كما ذكرنا لكم سابقاً بأن سوق العملات الرقمية جديد وحديث العهد ولا ضمان فيه, لذلك قد يقع بعض المستثمرين ضحايا احتيال لغياب الرقابة الصارمة، ولعدم معرفة بعض المستثمرين في قواعد الاستثمار. لذلك احم بنفسك باعتبار أن الأموال التي ستستثمرها بالعملات الرقمية خاسرة مسبقاً, وبنفس الوقت احميها ودافع عنها وكأنها أنها آخر ما تملك.

6- استثمر أرباحك بذكاء

الكثيرون يقعون مصيدة أرباحهم فبمجرد أو يحققوا ربح محدد إما يسحبونها فوراً أو يجازفون بالاستثمار المضاعف ويعرضون أنفسهم لخطر خسائر كبيرة. احفظ ما تملكه وأعد استثمار أرباحك بشراء عملات رقمية أخرى متنوعة.

7- ابق متابع وعلى اطلاع دائم للسوق

الاستثمار بالعملات لا يشبه العمل الثابت الروتيني من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة بل لا يوجد وقت محدد للتوقف عن الاستثمار فيه، لذلك جهز أدواتك الرقمية والمحفوظة وسريعة الوصول إليها عندما تحتاج, لكن لا تنسى أن تبقيها آمنة وبعيدة عن متناول أقرب الناس إليك.

للإجابة على هذا السؤال ومهما قدمنا من مراجع ودراسات وإحصائيات لمعرفة هل العملات الرقمية استثمار مربح ام لا, فلن تكون الإجابة كافية ووافية إلا عن طريق التجربة الشخصية وحب الفرد للتعلم والاختبار الذاتي ومدى تحملك للمخاطر في مجال سينقل الأعمال وسوق الأموال إلى مستوى جديد ومختلف، سيكون افتراضي, لكن حقيقي مؤثر على حياتنا بشكل كبير لا يمكن تخيله.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم الإجابة على سؤال المتداولون المبتدئون في دخول مجال الاستثمار عبر تداول العملات الرقمية وهو معرفة هل الاستثمار في العملات الرقمية مربح ام لا؟ نتمنى ان نكون قدمنا لكم معلومة مفيدة.

مواضيع قد تهمكم:

هل يمكن تزوير البيتكوين؟

هل التداول ممنوع في السعودية؟

طريقة شراء البيتكوين في السويد

طريقة شراء العملات الرقمية بالفيزا

الفرق بين العملات الرقمية والإفتراضية

google-playkhamsatmostaqltradent