أقوى كورس لتعلم تداول الفوركس للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

تصدر نتائج البحث جوجل 2024 (كورس SEO لزيادة الزيارات وأرباح الموقع)

هل تريدون تعلم كيفية تصدر نتائج البحث جوجل لسنة 2023 و 2024 بعد تحديثات محرك البحث جوجل الجديدة والأخيرة؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نقدم لكم كورس SEO Google مجاني كامل وشرح السيو بالتفصيل لفهم أسرار السيو بالعربي في تصدر نتائج البحث محرك البحث جوجل ومنصة يوتيوب بحسب تحديثات محرك البحث جوجل الجديدة, وسنوضح كيفية الحصول على نتائج البحث بسرعة أكبر عبر قراءة كورس السيو بالعربي وتعلم كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل والحصول على نتائج البحث بسرعة أكبر Android + شرح كيفية الحصول على كلمات مفتاحية Keywords ليتصدر المقال محرك البحث جوجل وبينج من خلال الكلمات المفتاحية المستخدمة في محرك البحث + معرفة ما هي انواع الكلمات المفتاحية وكيف تعرف الكلمات المفتاحية والإجابة على سؤالكم كيف تكتب الكلمات المفتاحية في البحث العلمي عبر البحث عن دورة SEO مجانية وتعلم كيفية عمل SEO من خلال كورس seo ultimate mastery مجانا.

كما سنوضح لكم ما هو SERP وما هي النتائج المنسّقة وما هي رموز تحسين نتائج البحث والإجابة على كيف اطلع عدد نتائج البحث في قوقل وكيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث وشرح كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب ومحرك البحث جوجل + تعلم كيف امسك الكلمات في جوجل وكيف اقوم بتحسين موقعي من خلال الكلمات الرئيسية المستهدفة + شرح كيفية زيادة الزيارات لموقعك وجلب زيادة الزيارات للمدونة وطريقة زيادة زيارات الموقع وتعلم كيفية جلب الزيارات لموقعك بالاعتماد على موقع الكلمات المفتاحية Keyword tool والاعتماد على Google Trends.

تصدر نتائج البحث جوجل

مقدمة عن أهمية محرك البحث جوجل في جلب الزيارات للموقع

سنتحدث في هذا المقال عن طريقة زيادة عدد الزيارات للمواقع الإلكترونية مثل المدونات بحيث يصل عدد الزيارات إلى آلاف الزيارات وبالدليل القاطع والبراهين والاثباتات من المصادر التي نعمل معها والتي تدل على عدد الزيارات مثل مصادر محرك البحث جوجل ومصادر أخرى من محرك البحث بينج.

أولاً عزيزي القارئ هل لديك مدونة بولغر او موقع الكتروني على وورد بريس أو على أي منصة الكترونية أخرى؟ وهل تعمل في التدوين وكتابة المقالات؟ وهل تعاني في الفترة الحالية من قلة عدد الزيارات الخاصة بالموقع الخاص بك؟ هل تريد معرفة المشكلة او السبب الذي أدى إلى نقص الزيارات الحاد في موقعك؟

وهل تريد زيارة لزيارات الحالية بشكل كبير جداً دون الاجة إلى قاعدة جماهيرية بدون الحاجة إلى امتلاك مصدر زيارات دائم أو ثابت, ولذلك سوف نقوم بتعليمك واخبارك باستراتيجيات حصرية يمكن من خلالها سوف تسيطر على محرك البحث جوجل.

سوف تجدون هنا شرح كيف تبحث عن الكلمات الرئيسية على إعلانات جوجل ومعرفة ما هي أنواع الكلمات المفتاحية في النص باللغة العربية PDF وتقديم دورة SEO مجانية لزيادة ارباح المدونة وزيادة ارباح بلوجر وزيادة الزيارات لموقعك مجانا من خلال فهم ما هي الامور التي تؤدي إلى زيادة عدد الزيارات للموقع.

وبالتالي يمكنكم الآن البدأ بزيادة زيارات بلوجر والمواقع الالكترونية التي تعمل في منصة ووردبريس ولكل من يبحث عن تحسين محركات البحث ( seo ) تعني ادراك لجعل موقع الويب الضار يظهر في أعلى نتائج البحث في محركات البحث وخصوصاً محرك البحث جوجل من اجل الربح من الإعلانات على موقعك.

طريقة زيادة زيارات الموقع من مصادر محرك البحث جوجل؟

قبل التحدث عن طرق واستراتيجيات زيادة عدد الزيارات إلى موقعك الالكتروني بشكل كبير جداً إلى ان تصل إلى ألاف الزيارات بشكل يومي وبالدليل القاطع عن طريق اختبار هذه الاستراتيجيات على إحدى المدونات التي نعمل بها.

وقبل كتابة اية مقال على موقعنا او حتى قبل شرح الخطوات بالفيديو وتنزيله على قناتنا على اليوتيوب يجب علينا ان نشرح ونوضح لكم أعزائي الأسباب الرئيسية التي أدت إلى نقص عدد الزيارات بموقعك الإلكتروني مما أدى إلى حدوث مشكلة واصبح الخط البياني لديكم على انخفاض بدل ان يكون على ارتفاع مستمر.

مصادر زيارات موقعنا آخر 30 يوم
المخطط البياني لموقعنا في search google console
الرسم البياني في صعود الزيارات لمدونتنا على بلوجر

كما يجب ان يكون وهي تتعلق بتطورات وتحديثات جوجل المستمرة وانت كصاحب موقع الكتروني او مشرف على موقع ما يجب أن تواكب هذه التحديثات بشكل مستمر ولحظة بلحظة, وتحديداً التحديثات والتطورات المتعلقة بمحرك البحث جوجل, لأن هذه المواكبة والمعرفة المسبقة بهذه التحديثات تضمن لك وجود دائم لموقعك في محرك البحث جوجل.

وسوف تحصل في النهاية على عدد زيارات كبيرة وبالنسبة لسبب نقص الزيارات هو سبب يمكن القول عنه انه تقني أي لا يتعلق بكم انتم كمحررين ومشرفين مواقع, بل بسبب التحديثات الأخيرة التي قامت شركة جوجل باعتمادها, حيث سابقاً قبل نحو سنتين إلى قبل حوالي الشهر من تاريخ كتابة هذا المقال كانت استراتيجيات جوجل تعتمد على عدة أمور في ارشفة المقالات وهي ما يلي:

  •  العناوين الرئيسية والكلمات المفتاحية من اجل أرشفة المقالات ووضع المقال الخاص بك في المكان المناسب بأرشيف محرك البحث جوجل. 
  • اختيار العنوان الصحيح للمقال, بالإضافة لاختيار الصورة الجيدة التي يجب أن تكون خفيفة الحجم.
  • من القواعد الهامة في جوجل بالنسبة للصورة يجب ان تكون بصيغة webp حصرياً وليس بصيغة JPG او PNG وذلك من أجل حجم الصورة, حيث تقسم جوجل الحجم الخاص بالمقال إلى قسمي القسم الأول هو حجم المقال الكتابي من جهة.
  • القسم الثاني هو حجم الصورة المرفقة بهذا المقال من جهة أخرى فمثلاً حتى لو كان عدد كلمات المقال يساوي ألف كلمة لا يصل حجمه أكثر من 10 بايت, اما إذا كانت الصورة ذات جودة عالية يمكن أن تصل الى 2 أو 3 ميغا مما يجعل تباين كبير بين حجم لصورة وحجم محتوى المقال, لذلك يجب ان تكون بصيغة webp التي تقلل من حجم لصورة إلى حوالي 20 كيلو بايت او 30 كيلو بايت على الأكثر.
  • الإعتماد على موقع الباك لينك Backlinks وتعلم طريقة عمل باك لينك قوي.

التحديثات الجديدة الخاصة بمحرك البحث جوجل

أصدرت شركة جوجل العديد من التحديثات الجديدة منذ حوالي قبل شهر من تاريخ كتابة المقال, وهنا يكمن السر في السبب الرئيسي لنقص عدد الزيارات الذي حصل منذ شهر لمواقعكم او مدوناتكم الإلكترونية, لذلك أعزائي زوار شبكة موضوعي يجب علينا معرفة هذه التحديثات الجديدة وفهمها بشكل جيد وليس فقط قراءتها وهذه التحديثات الجديدة هي ما يلي:

يجب على صاحب الموقع ان يقدم محتوى مفيد

يمكن للشخص أن يسأل نفسه كيف يمكن أن يكون المحتوى الذي أقدمه مفيد؟ وبكلام أدق كيف يمكن لجوجل أن تعرف أن المحتوى الذي أقدمه مفيد وهذا هو المهم؟ وذلك بناءً على عدة أمور يجب أن تأخذوها في الحسبان.

اقرأ المزيد:

ما هي اهمية تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث SEO سلة

كيفية عمل محرك بحث مثل جوجل

موقع جلب الكلمات المفتاحية

يجب أن يكون المقال طويل

يعني تقريباً بين 600 على 1000 كلمة ليس أكثر من أجل ان تأخذ هذه الكلمات مساحة في الصفحة, وبالتالي الزائر سوف يستغرق وقت أكثر في القراءة وهو ما يُسمى معدل الإرتداد, فمثلاً لو كان المقال 200 كلمة لن يأخذ من الزائر أكثر من 40 او 50 ثانية مما يعطي فيروسات جوجل الفهرسية أن هذا المقال غير مفيد حتى لو قرأه الزائر.

فإنه بذلك لن يستفيد المشرف شيء اما في حالة كان المقال مثلاً 700 كلمة يمكن أن يأخذ معه ثلاثة دقائق, وهنا يمكن السر وهي مدة بقاء الزائر في الصفحة وهي التي تعطي فيروسات جوجل الفهرسية معلومات عن ان هذا المقال مفيد, فلو لم يكن مفيد لما بقي الزائر كل تلك المدة داخل المقال.

يجب تقديم محتوى فريد

يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمونه فريد "نوعاً ما" وقلنا نوعاً ما لأنه لا تستطيع كتابة أكثر من مقال او مقالين في اليوم إذا كانت كل المقالات فريدة بالكامل, لذلك كلمة نوعاً ما تدل على إضافة بعض اللمسات والأفكار على المقالات التي نقوم بإعادة صياغتها, وبالتالي يتم كتابة المقال عن طريق البحث عن موضوع معين في محرك البحث واخذ من كل مقال يظهر لك القليل من الأفكار والجمل.

طبعاً مع إعادة صياغة الجملة والابتعاد عن فكرة النسخ واللصق, وقبل نشر المقال الجديد ابحث بطريقتك الخاصة واضف لمساتك عليه من اجل وضع شيء جديد داخل المقال ولا تتركه بمعلومات موجودة في مواقع أخرى حتى لو أعدت صياغته, مثلاً اذكر نقاط جديدة أو معلومات جديدة او اذكر بعض النصائح والاستراتيجيات والثغرات الجدية, وذلك بغض الظر عن نوع المحتوى الخاص بالمقال وهكذا سوف يصبح مقالك مفيد.

يجب ألا تجعل مقالك مستهدف من اجل محرك البحث

النقطة الثالثة الهامة هي ألا تجعل مقالك مستهدف من اجل محرك البحث بمعنى حاول تقديم محتوى يحتاجه الناس, ولا تحاول زيادة عدد المقالات التي تنشرها يومياً دون فائدة من خلال العناوين العادية, لأنه سوف يعتبر جوجل ان هذه المقالات تستهدف محرك البحث وليس فائدة الناس.

فإن جوجل تهتم بفائدة الزائر من المعلومات الموجودة بداخله, لذلك عليك أن تكتب شيء مفيد يبحث عنه الناس ويحتاج الناس وهي نقطة هامة جداً لكي يتم فهرسة مقالك على انه مفيد وطويل ويستغرق وقت لقراءته, وعلى العموم يجب أن يكون مقالك يعطي انطباع على جوجل أنك تهتم بالزائر وتبحث عن استفادة الزائر ولا تريد ان تستفيد انت فقط من خلال الزيارات.

اقرأ أيضاً:

إظهار الموقع في قوقل

تعريف محرك البحث جوجل

تصدر نتائج محركات البحث seo

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس

الإكثار من الصور داخل المقال

التحديث التالي هو مهم للغاية وهو يجب عليك الإكثار من الصور داخل المقال غير الصورة الأساسية التي توضع تحت عنوان المقال من اجل ان تشرح أكثر الفقرات او المحتوى الذي تقدمه, فيمكن بكل مقال فيه فقرتين فرعيتين, مثلاً أن تضع ثلاثة صور واحدة كصورة رئيسية واثنتين كل واحدة منها لفقرة معينة من اجل التعمق في شرح الفكرة التي تقدمها.

ويجب أن تكون هذه الصور بصيغة WEBP مما يعطي انطباع إلى جوجل بالدليل القاطع انك تهتم بالزائر وتريد أن يفهم ما كُتب في هذا المقال بشكل عملي وليس فقط بشكل كلاسيكي مكتوب, إذ انه عندما تكتب معلومة وترفقها بصورة أو فيديو وتشرح بشكل عملي هنا تعطي انطباع إلى جوجل على انك تريد فائدة الزائر.

فكما ذكرنا لكم سابقاً يجب أن تكون الصورة بصيغة WEBP من أجل تصغير جحم المقال ككل إلى الكيلو بايت بدل أن تكون بالميغا بايت, لأن جوجل أصبحت تهتم بشكل كبير بزمن فتح الصفحة واستهلاك البيانات في المدونات أو الموقع الخاص بك.

الحصول على زيارات من خلال البحث عن اسم موقعك مباشرةً

هنا نصل إلى النقطة الجوهرية في اسرار زيادة الزيارات في محرك البحث جوجل والتي من خلالها سوف تحصلون أعزائي على آلاف الزيارات وسوف تتصدر مقالاتكم محرك البحث جوجل حتماً, وهي أن جوجل بالتحديثات الأخيرة التي قامت بها باتت تعتمد على بحث الناس على هذا الموقع بشكل مباشر.

ويأتي ذلك لكي تقيّم هذا الموقع على أنه مفيد للناس وعلى انه يقدم معلومات مفيدة ولا يقدم معلومات فقط من اجل استغلال محرك البحث جوجل والحصول على الزيارات, بمعنى ان يقوم الناس بالبحث عن موقعك بشكل مباشر في جوجل أي بكتابة اسم الموقع بمحرك البحث ويدخل عليه مثل كتابة اسم "شبكة موضوعي" في محرك البحث والدخول عليه بشكل مباشر.

لا ان تقوم الناس بإيجاد موقعك بالبحث عن موضوع معين كما هو متعارف عليه, وفي هذه الحالة بشكل سوف تتأكد جوجل 100% ان هذا الموقع مفيد بسبب زيارة الموقع والدخول إليه بشكل مباشر ويبحث فيه عما يريد لأن المستخدم يثق ثقة تامة أن ما يريده موجود في هذا الموقع والمعلومات التي يقدمها صحيحة وسوف تفيده بشك مؤكد.

أما بخلاف ذلك كان سوف يبحث عما يريده بشكل عام في جوجل عسى ان يجد معلومة قد تفيده ولكن بما انه بحث عن شبكة موضوعي هذا يدل علة ان شبكة موضوعي يقدم ما يرديه الزائر ويقدم محتوى مفيد للناس بشكل عام, وبالتالي سوف تقوم جوجل بمراجعة كل المقالات الموجودة في شبكة موضوعي وترفعها في فهرس محرك البحث.

وياتي ذلك بسبب اعتبار الموقع الخاص بك موقع مفيد للزوار بسبب وجود عدة أيام يقوم بها الناس بزياته بشكل مباشر ومستهدف, لذلك أعزائي زوار شبكة موضوعي اعتمدوا على هذه الاستراتيجية التي من خلالها سوف تضمنون السيطرة على محرك البحث والسيطرة على محرك البحث والمنافسة الشرسة عليه وسوف تحصلون على الاف الزيارات على موقعكم وبالتالي زيادة الأرباح بشكل كبير.

يمكنكم مشاهدة الفيديو للشرح العملي ليكون كل شيء مفهوم للجميع بما يتعلق بتصدر النتائج الاولى لمحرك البحث جوجل.

إلى هنا أعزائي زوار شبكة موضوعي نكون قد قدمنا لكم شرحاً وافياً عن كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل بالخطوات والدليل القاطع بعد التحديثات الأخيرة لمحرك البحث جوجل ونتمنى ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كورس السيو بالعربي

أداوت تحسين SEO للمواقع

ايهما افضل ووردبريس ام بلوجر

ضاعف ارباحك في ادسينس بنسبة 600%

كيف يمكنني تحسين موقعي على محركات البحث؟

شرح موقع keywordtool للحصول على الكلمات المفتاحية

google-playkhamsatmostaqltradent