تشكيلة منتخب إيطاليا 2024 (أسماء لاعبي منتخب إيطاليا للرجال)

سوف نشرح لكم في هذا المقال تشكيلة منتخب إيطاليا 2024 وسنتعرف على أسماء لاعبي منتخب إيطاليا للرجال مقارنتها مع تشكيلة المنتخب الإيطالي لسنة 2023 وتشكيلة منتخب إيطاليا 2002, وسوف نتحدث عن تشكيلة إيطاليا اليوم + تشكيلة منتخب إيطاليا 2006 وتفاصيل أكثر عن منتخب إيطاليا 2006 ولعام 1994 وشرح تشكيلة منتخب إيطاليا 1982.

بالإضافة إلى معلومات عن تشكيلة إيطاليا ضد الأرجنتين وسأعرض لكم أسماء لاعبي إيطاليا وصورهم ولاعبين إيطاليا القدامى وتشكيلة منتخب إيطاليا 1998 + شرك أسماء اللاعبين الإيطاليين المشاركين في تشكيلة منتخب إيطاليا 2021 و 2022 و 2023 و 2024.

تشكيلة منتخب إيطاليا

كرة القدم لعبة من الألعاب الرياضية الشهيرة على مستوى دول العالم التي بدأت منذ أكثر من 2500 سنة قبل الميلاد وكانت ذات أشكال مختلفة ومتنوعة, ولكن كرة القدم بالشكل الذي نتابعه والذي تعتبر اللعبة الأكثر شهرة على في العالم ظهرت في بريطانيا.

وانتشرت إلى دول العالم عن طريق البحارة والتجار الإنكليز وفي عام 1904 تم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وبدأت تنضم له الاتحادات من كل دولة من أجل تنظيم وتوحيد قوانين كرة القدم, وأهم البطولات التي نظمها هذا الاتحاد هي كأس العالم، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم تشكيلة المنتخب الإيطالي لعام 2024.

تاريخ المنتخب الإيطالي لكرة القدم

يعتبر هذا المنتخب بفئة الرجال هو الممثل الأساسي لدولة إيطاليا في المحافل والأحداث الرياضية الدولية والقارية, ويلقب بلقب الأتروري والهيئة المسؤولة عن تنظيم أمور هذا المنتخب هو الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وظهر هذا المنتخب في عام 1898.

ويلعب مبارياته الرسمية في إيطاليا في ملعب أولمبيكو في روما وأول مباراة دولية لعبها المنتخب بشكل رسمي كانت في عام 1910, حيث واجه المنتخب الفرنسي وتغلب عليه بنتيجة 6-2 وأكبر نتيجة فوز تمكن من تحقيقها في التاريخ كانت ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

عندما سحقها وفاز عليها بنتيجة 9-0 وأكبر هزيمة تعرض له عندما خسر من المنتخب المجري بنتيجة 7-1 وكانت هذه المباراة في عام 1924, ويحتل حالياً المركز السابع لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وأعلى تصنيف احتله كان المركز الأول في عام 1993.

وأدنى تصنيف احتله كان المركز 21 في عام 2018 ومن حيث الإنجازات والاستحقاقات يعتبر المنتخب الإيطالي من أوائل المنتخبات العالمية, حيث شارك في بطولة كأس العالم 18 مرة أول بطولة كانت نسخة عام 1934 وحقق البطولة في أربعة نسخ.

ويعتبر ثاني أكثر منتخب ينجح في تحقيق البطولة وفي كأس القارات شارك مرتين وأفضل نتيجة حققها في هذه البطولة كانت المركز الثالث خلال عام 2013, وفي كأس الأمم الأوروبية شارك في 10 نسخ حقق فيها البطولة مرتين وفي دوري الأمم الأوروبية شارك مرة وحقق المركز الثالث في هذه البطولة.

تشكيلة المنتخب الإيطالي لسنة 2024

المنتخب الإيطالي واحد من أقوى المنتخبات العالمية في التاريخ ولكنه مؤخراً تراجع كثيراً وذلك للعديد من الأسباب التي لسنا في صدد ذكرها حالياً, وسوف نقدم لكم تشكيلة المنتخب الإيطالي لعام 2022 وهي على الشكل التالي:

في مركز حراسة المرمى لدينا الحارس أليسيو كراجنو الذي يلعب في نادي كالياري الإيطالي واللاعب جانوليجي دوناروما الحارس الذي يلعب في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والحارس أليكس ميريت اللاعب الذي يشارك في الدوري المحلي الإيطالي مع نادي نابولي.

في مركز خط الدفاع يوجد لدينا اللاعب فرانشيسكو أكيرببي لاعب نادي لاتسيو الإيطالي واللاعب أليساندرو باستوني لاعب نادي انتر ميلان الإيطالي, واللاعب كريستيانو بيراغي لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي واللاعب ليوناردو بونوتشي لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي.

واللاعب جورجيو كيليني الذي يلعب في نادي يوفنتوس الإيطالي واللاعي جيوفاني دي لورينزو اللاعب المتواجد مع نادي نابولي الإيطالي واللاعب مانشيني المتواجد مع نادي روما الإيطالي, واللاعب ليوناردو سبينازولا المتواجد حالياً مع نادي روما واللاعب رافائيل تولوي المتواجد مع نادي أتالانتا.

في مركز الوسط تواجد في تشكيلة المنتخب الإيطالي اللاعب نيكولو باريلا المتواجد حالياً مع الانتر الإيطالي واللاعب جايتانو كاستروفيلي المتواجد مع نادي فيورينتينا, واللاعب بريان كريستانتي المتواجد مع نادي روما الإيطالي واللاعب مانويل لوكاتيلي المتواجد مع نادي ساسولو الإيطالي.

واللاعب لورينزو بيليجريني المتواجد مع نادي روما الإيطالي واللاعب ماتيو بيسينا المتواجد مع نادي أتالانتا الإيطالي, واللاعب ستيفانو سينسي المتواجد مع انتر ميلان واللاعب ماركو فيراتي المتواجد مع نادي باريس سان جيرمان.

في مركز الهجوم لدينا في تشكيلة المنتخب الإيطالي لعام 2024 اللاعب أندريا بيلوتي المتواجد في تورينو الإيطالي, واللاعب دومينيكو بيراردي المتواجد مع نادي ساسولو واللاعب فيديريكو برنارديشي المتواجد مع نادي يوفنتس الإيطالي.

واللاعب لورنزو أنسيني المتواجد مع نادي نابولي الإيطالي واللاعب مويس كين المتواجد في باريس سان جيرمان الفرنسي, واللاعب ماتيو بوليتانو المتواجد مع نادي نابولي واللاعب جياكومو راسبادوري المتواجد مع ساسولو الإيطالي.

أهم الإنجازات التي حققها المنتخب الإيطالي لكرة القدم

هناك العديد من الإنجازات التي حصل عليها المنتخب الإيطالي لكرة القدم في تاريخه ومشواره في البطولات الكروية الرسمية وسنقدم لكم قائمة بأهم هذه الإنجازات وهي البطولات والإنجازات التالية:

مشوار منتخب إيطاليا في بطولة كأس العالم لكرة القدم

حقق في كأس العالم البطولة في أربعة مناسبات وهي 1934 وعام 1938 وعام 1982 وعام 2006, وحقق المركز الثاني في مرتين في عام 1970 وفي عام 1994 وحقق المركز الثالث مرة عام 1990 وحقق المركز الرابع مرة عام 1978.

مشاركة المنتخب الإيطالي في بطولة كأس القارات

في بطولة كأس القارات حقق المركز الثالث في عام 2013 وفي بطولة كأس الأمم الأوروبية حقق البطولة مرتين عامي 1968 و2020, وحقق المركز الثاني مرتين عامي 2000 وعام 2012 وفي المركز الثالث حققها مرة 1980 والمركز الرابع حققه مرة 1988.

مشوار منتخب إيطاليا في الألعاب الأولمبية

بالنسبة لمشوار المنتخب الايطالي لكرة القدم في الألعاب الأولمبية فقد حقق الميدالية الذهبية مرة في عام 1936 وحقق الميدالية البرونزية مرتين عام 1928 وبطولة عام 2004.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد شرحنا لكم ما هي اسماء تشكيلة منتخب إيطاليا 2022 وقدمنا لكم شرحاً عن تشكيلة المنتخب الإيطالي لسنة 2023 و 2024 ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

جدول مباريات ايطاليا في تصفيات كأس العالم

كم عدد المباريات التي لم يخسرها إيطاليا

كم مرة لم تتأهل إيطاليا لكأس العالم

مشوار إيطاليا في كأس العالم

google-playkhamsatmostaqltradent