أقوى كورس لتعلم تداول الفوركس للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

كيف تنشئ قناة يوتيوب ناجحة الربح منها بدون خبرة

نقدم لكم في هذا المقال شرح كيف تنشئ قناة يوتيوب ناجحة الربح منها بدون خبرة من الجوال او على الكمبيوتر والربح منها لسنة 2023 و 2024 بعد قراءة شروط فتح قناة يوتيوب والربح منها بعد فتح قناة يوتيوب جديدة من الصفر عن طريق الجوال وطريقة إنشاء قناة العاب جيمنج او قناة طبخ او قناة رياضية او قناة تعليمية او قناة اطفال على اليوتيوب من الجوال عبر فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك وسطح المكتب باستخدام الهاتف, كما سنوضح لكم كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة وطريقة عمل قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر او من الهاتف الذكي الايفون او الاندرويد من خلال تعلم كيفية إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب والربح منها بعد ربطها بحساب ادسنس لإستلام الأرباح والأموال.

بالإضافة إلى شرح كيفية إنشاء قناة يوتيوب للاطفال وتفعيل الربح من اليوتيوب ومعرفة متى يتم الربح من اليوتيوب, بالإضافة إلى شرح كيفية استلام المال من اليوتيوب وشرح كم تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب اجنبية ثانية بالتفصيل, كما سنسلط الضوء على طريقة انشاء قناة يوتيوب بالذكاء الاصطناعي والربح منها (كورس شامل وعملي).

كيف تنشئ قناة يوتيوب ناجحة الربح منها

شروط فتح قناة على اليوتيوب والربح منها هو الأمر الذي سوف يتم الحديث عنه في هذه المقال للتمكن من تحقيق الربح من المواقع الشهيرة التي يدخل إليها الملايين من الناس كل يوم في مختلف أنحاء العالم لمشاهدة مقاطع الفيديو.

لذلك هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تعلم كيفية فتح وعمل قناة على اليوتيوب والربح منها ويتسائلون عن شروط الربح من اليوتيوب, وكنا قد أجبنا على سؤالكم هل يمكن الربح من اليوتيوب؟

شرح منصة اليوتيوب وكيفية الربح منها

اليوتيوب هو واحد من المواقع التي يمكن عن طريقها مشاهدة الفيديوهات ونشر ورفع الفيديوهات الخاصة عن طريق عمل قناة على هذه المنصة بشكل مجاني بعد قراءة ما هي شروط قبول قناة اليوتيوب وحفظ تلك الشروط والإلتزام بها.

الجدير بالذكر هو انه تم تأسيس موقع اليوتيوب في عام 2005 وقد سيطر على المرتبة الأولى في مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا لمشاهدة الفيديوهات على مستوى العالم.

كيفية إنشاء قناة في اليوتيوب والربح منها بدون خبرة

إن عملية فتح قناة على اليوتيوب وربح المال منها سهلة للغاية وتتم عبر إتباع الخطوات التالية:

في البداية يجب على الشخص أن يقوم في الدخول إلى موقع اليوتيوب في الهاتف المحمول الجوال أو من الكمبيوتر وتحديداً سطح المكتب لكي يتم فتح جميع الخيارات المتاحة لإنشاء القناة بشكل إحترافي وناجح.

سوف تظهر أمام المستخدم صفحة مكتوب فيها إنشاء قناة على اليوتيوب يتم الدخول إلى هذه الصفحة وإتباع التعليمات التي سوف يعطيها الموقع بالتسلسل, ويجب أيضاً على الشخص أن يمتلك حساب على جوجل حتى يستطيع ربط قناة اليوتيوب مع حساب جوجل الخاص به.

خطوات إنشاء قناة يوتيوب ناجحة بشكل إحترافي

إذا كان شخص يرغب في إنشاء قناة على اليوتيوب وتكون قناة ناجحة ومربحة وإحترافية يجب عليه إتباع الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول إلى موقع اليوتيوب سواء من الجهاز أو من الهاتف المحمول
  2. بعد ذلك عليكم الضغط على زر إنشاء قناة جديدة
  3. بعد ذلك عليكم القيام بملء جميع التفاصيل حتى يتم تسمية القناة وإثبات حق الملكية الخاصة بالشخص من خلال رقم الهاتف
  4. بعد الإنتهاء من جميع إدخال المعلومات يجب الضغط على كلمة "تم" حتى يتم فتح القناة الجديدة

تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب كجواب على هذا السؤال الأمر غير مكلف أبداً, إذ ان عملية إنشاء وفتح القناة على يوتيوب تكون مجانية بالكامل ولن يُطلب منكم دفع المال نهائياً وكل خدمات منصة يوتيوب متاحة للجميع مجاناً, كل ما عليكم هو إثبات ملكية القناة عن طريق رقم الهاتف للتمكن من الإستفادة من جميع مميزات يوتيوب.

طرق الربح من قناة اليوتيوب

هنالك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن كسب المال والربح من قناة اليوتيوب الجديدة, ولكن سوف نذكر لكم اهم تلك الطرق وأكثرها شيوعاً وهي الطرق التالية:

الربح من إعلانات جوجل ادسنس

يمكن للشخص أن يحصل على الأرباح عن طريق الإعلانات التي يمكن إدراجها في مقاطع الفيديو المتواجدة على اليوتيوب, حيث يعمل موقع اليوتيوب إلى الوصل بين المعلنين وبين الأشخاص الذين سوف يشاهدون الفيديوهات ويتم دفع مبالغ مالية بغرض هذه الإعلانات وعرضها.

يتم ربط قناة اليوتيوب بحساب جوجل ادسنس جديد بمجرد تحقيق مؤهلات وشروط تحقيق الدخل والربح من القناة والمتمثلة بالوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة وتحقيق 1000 مشترك للقاة خلال آخر 12 شهراً.

الربح من إعلانات العلامات التجارية

يمكن الربح من قناة يوتيوب عن طريق التعامل مع العلامات التجارية, وأيضاً يمكن للشخص أن يقوم بالترويج للمنتجات الخاصة بهذه الشركات مقابل تقاضي عمولة على ذلك, وهذا ما يُسمى بالإعلانات الخارجية.

شروط فتح قناة على اليوتيوب والربح منها

ليس هناك أي شروط خاصة لفتح قناة على اليوتيوب ما عدا الإلتزام في القواعد والقوانين وشروط الخصوصية في اليوتيوب وعدم القيام بسرقة المحتوى الخاص بمنشئي المحتوى الآخرين, لأن كل المحتوى خاص بالشخص يمتلك حقوق ملكية, وسوف يتم إيقاف الفيديو حتى لو كان يحتوي على جزء صغير من ممتلكات الأشخاص الآخرين.

لكن بشكل عام إذا كان الشخص يرغب في تحقيق الأرباح من اليوتيوب يجب عليه أن يتأكد أن البلد الذي يسكن فيها مدرجة ضمن البلاد التي صنفتها اليوتيوب ضمن الدول المسموح بها لكسب والربح من اليوتيوب بشكل خاص والربح من خدمات جوجل بشكل عام.

مواضيع هامة للربح من يوتيوب:

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس

كيف يرسل اليوتيوب المال

طريقة إنشاء قناة يوتيوب رياضية بدون حقوق

طريقة إنشاء قناة يوتيوب مربحة من الجوال

كيف تربح فلوس من اليوتيوب للمبتدئين

google-playkhamsatmostaqltradent