ماهي شروط قبول القناة في جوجل ادسنس؟

نقدم لكم في هذا المقال شرح ماهي شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس لسنة 2023 و 2024 وكيفية ربط قناة اليوتيوب بجوجل ادسنس وطريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب بالطرق المختلفة + شرح طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب وكيفية الربح من يوتيوب عن طريق جوجل أدسنس للمبتدئين وشرح Google AdSense يوتيوب وطريقة تسجيل الدخول وتحميل ادسنس يوتيوب للحصول على الأرباح من مشاهدات الفيديوهات على قناة اليوتيوب

بالإضافة إلى شرح كيفية إستلام الأرباح والأموال من يوتيوب في السعودية واليمن وسلطنة عمان والإمارات والبحرين وقطر والكويت والعراق والاردن وفلسطين ولبنان وتركيا وسوريا ومصر والسودان والصومال وجيبوتي والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا ومعرفة شروط ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس وماهي شروط مراجعة قناة اليوتيوب

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس

الشروط الخاصة في الربح من اليوتيوب للمبتدئين أصبحت أكثر تعقيداً في الفترة الأخيرة, حيث إذا كان اليوتيوبر يرغب في ربح المال من يوتيوب وكانت قد حظيت قناته على يوتيوب على عدد مشاهدين ومشتركين كبير ويتم التفاعل مع المحتوى يمكنه تحقيق الربح, وبعد أن يتضمن الشروط الخاصة في الربح من اليوتيوب والتي يطلق عليها أسم متطلبات الأهلية للإنضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب ومنشئي المحتوى.

شروط قبول القناة في جوجل ادسنس

في هذا المقال سوف نقوم بشرح "شروط قبول قناة اليوتيوب في أدسنس" وكيفية تحقيق الربح من عدد المشتركين والمشاهدات, وتعتبر منصة اليوتيوب واحدة من التطبيقات المشهورة للغاية في منصات التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا التي يقصدها الملايين من الناس لمشاهدة الفيديوهات المختلفة والمتنوعة, حيث أن جميع أنواع الفيديوهات يمكن إيجادها على المنصة بشكل مجاني.

تعتبر يوتيوب ثاني أكبر منصة بحث بعد جوجل وهي مملوكة في الأساس لشركة جوجل الشهيرة, وهذا ما يجعل الناس يقومون بإنشاء قنوات على اليوتيوب ويشتركون في برنامج جوجل أدسنس الخاص بإدراج الإعلانات ضمن الفيديوهات حتى يتمكن أصحاب القنوات من ربح المال إذا قام المشاهدين بالنقر على هذه الإعلانات.

سياسات تحقيق الربح في اليوتيوب

الشرط الأول لقبول قناة اليوتيوب في جوجل أدسنس العمل بسياسات تحقيق الربح في اليوتيوب, وإن اليوتيوب قامت بتغير سياسة تحقيق الربح في عام 2019 بعد أن كانت تسمى سياسة برنامج شركة اليوتيوب, وهي عبارة عن مجموعة معينة من المعايير والشروط التي يجب الإلتزام بها وعدم كسرها.

تعتبر السياسات من الشروط الأساسية للربح من اليوتيوب والاستمرار في عملية تحقيق الربح, وإذا قام مالك القناة بتخطيها سوف يخسر القناة وسوف يخسر الأرباح وقد تم إغلاق القناة نهائياً.

يمكن لكل شخص الربح من اليوتيوب عند الإشتراك في برنامج جوجل أدسنس التابع لشركة جوجل بعد تحقيق بعض الشروط الخاصة التي يجب الإلتزام بها لقبوله في هذا البرنامج.

إرشادات الأمان والسلامة في يوتيوب

هي مجموعة من الإرشادات العامة أو الخاصة عن طبيعة المحتوى في اليوتيوب وأيضاً قائمة بأنواع المحتوى الغير مقبولة ويجب الإلتزام بها وتنفيذها من قبل أصحاب القنوات على اليوتيوب حتى لو لم يكن الشخص مشترك ضمن برنامج شركاء اليوتيوب.

إرشادات المحتوى المناسب للمعلنين في يوتيوب

هنالك مجموعة من الإرشادات الخاصة بالمحتوى المناسب للمعلنيين في منصة يوتيوب, وسوف نذكر لكم اهم تلك البنود التي يجب الإلتزام بها ليتم قبول قناة اليوتيوب في ادسنس.

الالتزام ببنود الخدمة

هذه البنود تتمثل في بنود خاصة في إستخدام منصة اليوتيوب بشكل عام وهي تخص جميع مستخدمي اليوتيوب, سواء كانوا مشتركين أصحاب قنوات أو مشاهدين المحتوى

الحصول على 1000 مشترك في آخر 12 شهر

الشرط الثاني هو أن تحصل القناة على 1000 مشترك على الأقل في آخر 12 شهراً.

تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر

لا يسمح التقدم على إعلانات أدسنس إلا إذا كان شخص قد حصل في القناة على أكثر من 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهراً.

تحقيق 10 مليون مشاهدة على يوتيوب شورتس

يجب عليك تحقيق 10 مليون مشاهدة على يوتيوب شورتس ((الفيديوهات القصيرة)) وهذا الشرط ينوب عن شرط تحقيق 4000 ساعة مشاهدة.

ملاحظة هامة: هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بإلغاء الإشتراك في القناة في فترة التقديم, وهكذا سوف يتم رفظ الإشتراك في هذا البرنامج.

الإقامة في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب

يجب على الشخص الذي يرغب في الإشتراك في البرنامج التأكد أن البلد الذي يسكن فيه يتوفر فيها برنامج شركاء اليوتيوب, حيث أن البرنامج متاح في بعض الدول في العالم وليس جميعها وهو شرط من شروط الربح من اليوتيوب بشكل أساسي, ويجب أيضاً أن يمتلك الشخص حساب على جوجل أدسنس بعد أن يتخطى 1000 مشترك و 4000 عدد مشاهدات.

مواضيع ذات صلة:

شروط فتح قناة يوتيوب والربح منها

كيفية إستلام المال من اليوتيوب

كيف يرسل اليوتيوب المال

أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب

كيف تربح فلوس من اليوتيوب للمبتدئين

google-playkhamsatmostaqltradent