شركة Xiaomi شاومي تعلن عن الدخول في صناعة السيارات الكهربائية

أعلنت شركة Xiaomi شاومي عن بدء أعمالها في مجال صناعة السيارات الكهربائية الذكية وسوف تقوم بصناعة السيارات بأسعار منافسة في السوق العالمي, وهذا ما لفت أنظار العالم كله لهذه الخطوة المهمة جداً في تاريخ الشركة التي نجحت في صناعة الهواتف الذكية.

صناعة السيارات الكهربائية Xiaomi

صناعة السيارات الكهربائية من قبل شركة Xiaomi

شركة شاومي التي تُعد حالياً ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، تتوق لدخول سوق السيارات الذكية في السنة الحالية بشكل رسمي ومعلن, كما أعلنت الشركة رسمياً عن بدء أعمالها في مجال السيارات الكهربائية الذكية.

كشفت الشركة أنها بصدد إنشاء شركة فرعية مملوكة بالكامل جديدة للعمل في مجال السيارات الكهربائية والأعمال ذات الصلة. في البداية، تخطط لاستثمار حوالي 10 مليارات يوان (1.5 مليار دولار) ولكن خلال فترة 10 سنوات.

كانت الشركة ستستثمر أكثر من 10 مليارات دولار لهذه الفئة الجديدة من الأعمال, علاوة على ذلك، تم التأكيد أيضاً على أن لي جون الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة Xiaomi، سيعمل أيضاً كرئيس تنفيذي لهذا الكيان الجديد للسيارات الكهربائية الذكية وسعر السيارة مغري وليس كما يتصوره البعض.

في الآونة الأخيرة، في الإجتماع السنوي الخامس عشر لمنتدى رواد الأعمال الصينيين، أكد Lei Jun أن Xiaomi ليس لديها خطط لإطلاق سيارة كهربائية خلال وقت قصير, حيث تخطط للتركيز على منتجاتها الحالية.

تم الإبلاغ عن أن صانع الهواتف الذكية في الصين يمكنه الشراكة مع شركة Great Wall Motor Co Ltd الصينية واستخدام مصنعها لبناء سيارتها الكهربائية الخاصة, لكن الشركتين رفضتا التعليق على الأمر.

بالنظر إلى السجل السابق لشركة Xiaomi، فمن المحتمل أن تكون السيارة الذكية القادمة من الشركة منتجاً استهلاكياً وسوف تستهدف السوق الشامل ونتوقع الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا العمل الجديد في اقرب فرصة.

حيث ان شركة شاومي اثبتت بكل جدارة قدرتها الاستثنائية في مجال صناعة الهواتف الذكية وهذا يفتح لنا امال تفوقها في مجال السيارات ما ينتسب طلب المستهلكين

موضوع قد يهمكم: أفضل 3 هواتف شاومي Xiaomi

google-playkhamsatmostaqltradent