أفضل استثمار في تونس 2024 (أنجح 7 طرق لإستثمار المال في تونس)

إذا كنت تبحث عن أفضل استثمار في تونس لكي تستثمر رأس مالك المدخر وتضاعف رأس المال الذي بحوزتك فأنت في المكان الصحيح, حيث اننا سنقدم لك في هذا المقال شرح افضل طرق الاستثمار في تونس لسنة 2023 و 2024 وذلك لكي تختار افضل الاستثمار في تونس في الوقت الحالي.

بعد قراءة هذا المقال الذي سنشرح لكم فيه كيفية استثمار المال في تونس سوف تتمكن من استثمار المال بأمان وبنسبة نجاح وربح مرتفعة وعالية جداً مع الإلتزام بقانون الاستثمار في تونس او شروط الاستثمار في تونس للاجانب المقيمين في تونس وللمواطنين التوانسة.

افضل استثمار في تونس

أفضل طرق الإستثمار في تونس

تختلف طرق الإستثمار في تونس وتتنوع وفقاً للعديد من المعايير والشروط, ومن أبرزها الطرق الاستثمارية التالية:

إستثمار المال في المحلات التجارية

الإستثمار في المحلات التجارية يُعد الطريقة التي تنتشر في تونس ويعرفها معظم المواطنين التوانسة وتكون عن طريق فتح محل تجاري بعد وضع رأس مال خاص فيه يعود على المستثمر في مدخول إضافي.

الإستثمار في الذهب

الإستثمار في الذهب قد يكون مفضل لدى الكثيرين من المستثمرين المقيمين في تونس, وهي عبارة عن شراء الذهب وتحويل رأس المال الموضوع في هذا المعدن الثمين, ومع مرور الوقت قد يزداد سعر هذا المعدن ويزداد معه رأس المال.

الاستثمار في شراء وبيع السيارات المستعملة

سوق السيارات مزدهر في تونس ويمكن الاستفادة منه عبر الاستثمار في تونس من خلال شراء وبيع السيارات المستعملة, حيث ان هذا النوع من الاستثمار مربح جداً ويكاد يضاهي الاستثمار العقاري من ناحية الربح وإنخفاض نسبة الخسارة من المشروع الاستثماري فبكل أريحية نستطيع القول بأنه المشروع الذي لا يخسر نهائياً.

الإستثمار في البورصة والأسهم

كيفية الاستثمار في البورصة التونسية؟ الإستثمار في البورصة والاستثمار بالأسهم يحتاج إلى خبرة نوعاً ما ولا يوجد العديد من الأشخاص الذين يفكرون في هذا النوع من الاستثمار المربح والخطير بنفس الوقت, وذلك نتيجة أن العملية تكون معقدة بعض الشيء وتحتوي على الكثير من المخاطر لكنها مربحة والعديد من الأشخاص أتخذوها مجال عمل لهم لأنه عبارة عن مشروع ناجح برأس مال بسيط في تونس.

الاستثمار في السياحة

إذا كنت تبحث عن فرص الاستثمار في السياحة في تونس فيمكنك استثمار مبلغ من المال لفتح مكتب لإرشاد السياحي ومرافقة السياح الأجانب القادمين إلى دولة تونس بهدف السياحة العلاجية او السياحة البيئية او السياحة الداخلية التي تعتبر من أهم الفرص الاستثمارية في السياحة التونسية لأن هذا الاستثمار يعتبر من أهم المشاريع الناجحة في تونس على الإطلاق.

الإستثمار في العقارات

الإستثمار العقاري يستثمر فيه العديد من المواطنين التونسيين بأمان, وذلك عن طريق شراء العقارات وتأجيرها أو بيعها في مبلغ أكبر من رأس المال الذي تم وضع فيها, فهذه الطريقة تعود بأرباح كبيرة على المستثمر لكنها تحتاج إلى مبالغ كبيرة.

الاستثمار في صنع مشروب القهوة المثلجة

القهوة المثلجة هي مشروب جديد وعصري وانتشر بشكل واسع في الأسواق العربية والأجنبية ولاقى قبول لدى الشعوب في جميع أنحاء العالم, ولكنه لم ينتشر في تونس رغم أنه من أهم أنواع الاستثمار في السنوات الأخيرة, لذا يمكنك استغلال هذه الفرصة وفتح مصنع صغير في المنزل لصنع القهوة الباردة وتوزيعها في المحلات التجارية ليتم بيعها.

في الختام, إلى هنا نكون انتهينا من شرح أسهل وأفضل الطرق للاستثمار في تونس للمواطنين التونسيين والاجانب المقيمين في تونس, حيث اننا سلطنا الضوء على أنجح 7 مشاريع صغرى في تونس للبدء بتنفيذ أفضل طرق لاستثمار المال بأمان ونسبة نجاح عالية.

google-playkhamsatmostaqltradent