أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

أفضل أفكار تسويقية تستخدمها المتاجر الإلكترونية لزيادة المبيعات

أفضل أفكار تسويقية ناجحة لزيادة المبيعات

تسعى المتاجر الإلكترونية إلى البحث عن طرق مبتكرة لجذب العملاء وزيادة المبيعات من خلال تنفيذ افكار تسويقية لزيادة المبيعات بشكل كبير، والتي تتمثل بتحليل السوق واستهداف الجمهور المناسب، واختيار واجهة مستخدم بسيطة وسهلة، واختيار مجموعة واسعة من المنتجات، على سبيل المثال، يقدم متجر نون Noon تشكيلة شاملة من المنتجات التي تلبي مختلف الاحتياجات

كما يوفر عروض وخصومات قيمة عبر اكواد خصم نون، وفي هذا المقال، سوف نقدم لك بعض افضل الافكار التسويقية التي تستخدمها المتاجر الإلكترونية لجذب المزيد من العملاء وزياد المبيعات بالاعتماد على 16 طريقة لتحقيق أعلى المبيعات لتحقيق أعلى المبيعات من خلال اتباع مسارات الافكار التسويقية المجنونة خارج الصندوق التي سنشرحها لكم في هذا المقال لزيادة حجم المبيعات.

افكار تسويقية لزيادة المبيعات
افكار تسويقية لزيادة المبيعات

تحليل السوق واستهداف الجمهور المناسب

عند إنشاء متجرك الإلكتروني أول ما يجب أن تفكر به هو إجراء تحليل للسوق، عبر تحديد الجمهور المناسب والاطلاع على المنتجات والخدمات التي تقدمها المتاجر المنافسة، سوف يساعد ذلك في معرفة نوع المنتجات والخدمات التي يجب عليك اختيارها، وتقديمها للعملاء بطريقة مبتكرة، على سبيل المثال، يعتبر متجر باث & بودي وركس Bath & Body Works أحد المتاجر الرائدة في مجال مستحضرات العناية والنظافة الشخصية والعطور والشموع، حيث يقوم بتقديم كود خصم باث اند بودي للحصول على عروض وخصومات مذهلة، كما يقدم المنتجات في مجموعات مميزة من نفس الرائحة، يمكنك ببساطة تنسيق مجموعتك الخاصة من نفس الرائحة.

بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما يبحث المتسوقين عن عروض وخصومات يمكنهم استخدامها للحصول على أسعار مخفضة وتوفير المزيد من المال، لذلك يمكن توفير العروض الخصومات الحصرية عبر التطبيق الإلكتروني؛ لتلبية طلب العملاء وتشجيعهم على التسوق في متجرك الالكتروني، على سبيل المثال، يقوم متجر وفرها Waffarha بتقديم كود خصم وفرها على مجموعة كبيرة من المطاعم، الفنادق، الأنشطة والترفيه، مراكز العناية والمراكز الطبية وغيرها من الخدمات، حتى يلبي رغبة واحتياجات عدد كبير من العملاء.

إنشاء واجهة مستخدم سهلة وواضحة

عند إنشاء متجر الإلكتروني، أهم نقطة يجب التركيز عليها هو تصميم واجهة المستخدم للموقع بطريقة واضحة وسهلة الاستخدام، بحيث يمكن لجميع المتسوقين استخدام الموقع بسهولة، إليك أهم النقاط الرئيسية الواجب توافرها في موقعك الإلكتروني:

  • عندما تبدأ في تصميم موقعك الإلكتروني، اختر تصميم مميز وبسيط في نفس الوقت، قم باستخدام ألوان متناسقة وخط واضح وسهل القراءة، كما يجب أن يكون تصميم الموقع مناسبًا لجميع أنواع الشاشات، سواء من الكمبيوتر أو اللابتوب أو من الهاتف، وقم باختيار صور واضحة وعالية الجودة للمنتجات أو الخدمات التي تقوم بعرضها.
  • يجب أن تقوم عرض الخدمات والمنتجات بطريقة واضحة وسهلة، قم بتنظيم المنتجات في فئات وأقسام واضحة، وإضافة فلتر لإختيار منتج بمواصفات محددة، بحيث يتمكن العملاء من العثور على المنتجات بسهولة وسرعة، كما يمكنك تفعيل ميزة ظهور المنتجات ذات العلاقة بالمنتجات الذي قمت بالبحث عنها مؤخرًا، لتسهيل العثور على الطلب الذي يناسب ذوقك واحتياجاتك.
  • قم بتقديم وسائل دفع مختلفة وميزة تتبع الشحنات، بالإضافة إلى توفير مركز خدمة عملاء للرد على استفسارات العملاء ومساعدتهم في الحصول على أفضل خدمة، كما يمكنك توفير قسم للأسئلة المتكررة والتي تجيب على أكثر الأسئلة تكرارًا من قبل العملاء، بحيث يمكن لهم العثور على إجابة واضحة على أسئلتهم دون الحاجة للاتصال بمركز خدمة العملاء.

إنشاء صفحات خاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي

قد يكون إنشاء صفحات رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي أحد الأمور المهمة، حيث تضم وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر و تيلجرام وتيك توك قاعدة كبيرة من العملاء، مما يساعدك في عرض المنتجات الخاصة بك بشكل أسهل، وإيصالها لأكبر عدد من العملاء، إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للترويج لمنتجاتك:

  1. يمكنك إنشاء إعلانات مدفوعة الأجر، واستهداف فئة معينة من العملاء والذي ترغب في إيصال المنتج إليهم، كما يمكنك تحديد مدة الإعلان ووقت ظهور الإعلان، أو أي خيارات أخرى ترغب في تحديدها.
  2.  كما يمكنك الحصول على دعم خاص من المؤثرين في مجال الدعاية والإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عبر إرسال مجموعة من المنتجات التي ترغب في ترويجها، وتقديم خصم خاص بالمؤثر، بحيث يقوم بتجربتها والحديث عنها عبر الصفحات الخاصة به، وتقديم الخصم الخاص به لعملائه؛ ليتمكنوا من استخدامه عند الشراء والحصول على المنتج بأسعار مخفضة.
  3. يمكنك أيضًا نشر مقالات وصور وفيديوهات حول المنتجات التي تقدمها وكيفية استخدامها بطريقة جيدة، كما يمكنك تقديم نصائح وإرشادات للعملاء، والتفاعل معهم من خلال التعليقات والرسائل الخاصة.
  4. استخدام ميزة البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي للتواصل المباشر مع العملاء، بحيث تتيح لهم طرح الأسئلة حول المنتجات، والإجابة عليها بشكل مباشر، مما يشجع العملاء على أن يصبحوا عملاء دائمين للموقع الخاص بك.

وفي نهاية الأمر، يمكنك الآن إنشاء وتصميم موقعك الإلكتروني ببساطة، عبر تطبيق الأفكار الرئيسية في متجرك الإلكتروني، كما يمكنك إضافة افكارك ولمساتك الخاصة، حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني مختلف ومتميز، مما يساعدك في بناء أكبر قاعدة من العملاء وزيادة المبيعات والأرباح.

google-playkhamsatmostaqltradent