كيفية استلام المال من اليوتيوب في السعودية بالخطوات

استلام ارباح اليوتيوب في السعودية هو السؤال الذي يبحث عنه الكثير من اليوتيوبرز السعوديين, ويبقى السؤال الأهم لدى الكثير من الشباب المبتدئين هو كيف يمكن تحقيق الربح من خلال قنوات اليوتيوب, والأهم من ذلك هو كيفية سحب تلك الأرباح في السعودية, كما يتسأل الكثير من اليوتيوبرية السعوديين المبتدئين عن شروط الربح من اليوتيوب في السعودية.

وفي مقالنا هذا سوف نحاول الاجابة عن كافة استفساراتكم حول طرق استلام الأموال والارباح التي يتم تحقيقها من قناة اليوتيوب, من خلال تقديم شرح كيفية استلام المال من اليوتيوب في السعودية خطوة بخطوة لسنة 2023 و 2024.

استلام ارباح اليوتيوب في السعودية
كيفية استلام المال من اليوتيوب في السعودية

في السنوات القليلة الماضية تطور الوضع التقني والتكنولوجي في المملكة العربية السعودية ومع هذا التطور انتشرت معه فكرة العمل على اليوتيوب من خلال إنشاء القنوات وصناعة المحتوى الرقمي والربح منه, وقد كانت من أكثر الأفكار التقنية انتشاراً بسبب أن أغلب الشباب السعودي لديهم ميول في صناعة المحتوى.

في وقتنا الحالي أصبح هنالك مجموعة من اليوتيوبر السعوديين لديهم الكثير من المتابعين على قنواتهم, وبات العائد المادي الذي يكسبونه من هذه القنوات لا يستهان به, وهذا ما شجّع الكثير من الشباب لإنشاء قنواتهم الخاصة على موقع يوتيوب والبدء في صناعة المحتوى من فيديوهات بمجالات مختلفة منها الترفيهي والتعليمي والتقني والرياضي وغيرها.

كيفية استلام المال من اليوتيوب في السعودية

بسبب الانفتاح السعودي على التطور التقني في جميع المجالات ومنها طرق السحب والدفع الدولي والمحلي, دخلت العديد من الشركات السعودية التي تعمل كشركات وساطة بينها وبين النظام المالي العالمي بقوة في السوق, كما دخلت في شراكة حقيقية مع العديد من البنوك السعودية, أصبح تحويل الأموال من الخارج بسيط للغاية.

بالنسبة لسحب أو استلاك المال (الأرباح) من قناتك في اليوتيوب داخل المملكة العربية السعودية بات من الأمور البسيطة, وتتوفر فيها العديد من طرق السحب, وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم ثلاثة طرق لسحب الأموال من اليوتيوب في السعودية وهي الطرق التالية:

1- التحويلات البنكية

اول طريقة لاستلام المال من السعودية هي عن طريق التحويلات البنكية, حيث يوجد عدة بنوك تدعم خاصية التحويل من اليوتيوب إلى حسابات المالكين, وفي هذه الحالة يتم إرسال الحولة من قبل يوتيوب في اليوم السادس عشر 16 من كل شهر, ويمكن لمالك القناة ان يقوم بسحب الأرباح الخاصة بعد مدة 5 خمسة أيام من تاريخ وصول الحوالة.

2- التحويل عبر ويسترون يونيون

الطريقة الثانية لاستلام المال من يوتيوب من خلال التحويل عبر ويسترون يونيون, وهي طريقة تحويل دولية لإرسال الأموال عبر الدول, وفي هذه الحالة يقوم موقع يوتيوب بإرسال الأرباح في اليوم الواحد والعشرين من كل شهر, ويصل لمالك القناة إشعار برقم الحولة أو يتم إرسال رسالة له عبر بريده الإلكتروني تخبره بوجود حوالة من يوتيوب, ويتم الارسال عندما تبلغ الأرباح 100 دولار أمريكي وأكثر.

3- إرسال شيك بالمبلغ

الطريقة الثالثة لاستلام المال من موقع يوتيوب هي عن طريق إرسال شيك بالمبلغ, وفي هذه الحالة يقوم الموقع بإرسال الشيك بالفترة الممتدة بين 21 ولغاية 26 من كل شهر, وهنا يتم إرسال الشيك عبر بريد مالك القناة الذي قام بتسجيله في حسابك ضمن جوجل أدسنس, وهذا البريد هو بريد الموقع الجغرافي وليس البريد الالكتروني.

ولكن على العموم الطرق الثلاثة فعّالة لاستلام الأرباح من يوتيوب, ولكن في السعودية تُعد التحويلات البنكية هي الأكثر استخداماً وذلك لثقة المشتركين بهذه الطريقة اكثر من غيرها, ناهيك على أن رسوم التحويل معلومة وهي ثابتة, اما في التحويل عن طريق ويسترون يونيون يمكن أن تختلف رسوم التحويل من فترة إلى أخرى, وبالنسبة للشيك فيه أقل طريقة مستخدمة داخل السعودية.

اقرأ المزيد:

أقدم يوتيوبر سعودي

كيفية إستلام أرباح يوتيوب

كم يربح اليوتيوبر السعوديين

كم أرباح اليوتيوب في السعودية

كيف تُرسل يوتيوب الأرباح لأصحاب القنوات

شروط الربح من اليوتيوب في السعودية

كما ذكرنا يتسأل الكثير من الشباب السعودي الراغبين بإنشاء قناة على اليوتيوب عن كيفية استلام الأرباح من هذه القناة داخل المملكة العربية السعودية, ولكن يجب أولاً أن يعلموا كيف يتم الربح لأن له العديد من الشروط الاساسية لتحقيق ربح جيد, وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم الشروط لربح المال من اليوتيوب في السعودية:

  1. يجب عليك أن تقدم محتوى رقمي جيد جداً ومن المفضّل أن يكون هذا المحتوى الذي تقدّمه هو محتوى ابداعي ويحتوي على افكار جديدة أو تجارب جديدة, لأن هذا الأمر سوف يساعدك بشكل كبير على جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور وزيادة عدد المشتركين والمشاهدات على قناتك.
  2. من الجيد إذا كنت تستطيع العمل على برامج تعديل الفيديوهات, وذلك من أجل زيادة نسبة جودة الفيديو وحذف كل اللقطات التي تؤثر على مدى جودة الفيديو أو التي لا تريد عرضها في المقطع.
  3. يجب عليك اختيار الكلمات  المفتاحية المناسبة للفيديو ومن المناسب ان تكون هذه الكلمات ترند في السعودية, فالكلمات المفتاحية تعد من أهم شروط السيو لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب.
  4. يجب مراعاة كافة شروط السيو, وهي عبارة عن مجموعة من الشروط الخاصة بتصدر الفيديوهات بشكل خاص والقناة بشكل عام لنتائج البحث الأولى التي تظهر لزوار الموقع, لأنها سوف تؤثر بشكل كبير جداً على عدد المشاهدات وبالتالي المشتركين.
  5. من أهم شروط تحقيق الربح التي يتطلبه موقع يوتيوب هو تحقيق أكثر من 4 أربعة ألاف ساعة مشاهدة, بالإضافة إلى وجود 1000 مشترك في قناتك, وفي الحالتين يوجد معك مدة 12 شهر لتحقيق ذلك.

في الختام, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية استلام المال من اليوتيوب في السعودية, وشرحنا لهذه الغاية ثلاثة طرق لاستلام الأرباح, كما شرحنا لكم أهم شروط الربح من يوتيوب في السعودية.

google-playkhamsatmostaqltradent