أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

افضل 6 مواقع تقديم خدمات إلكترونية مقابل المال 2024

موقع تقديم خدمات إلكترونية مقابل المال, يُعد العمل الحر أساس الربح من الانترنت في الوقت الحالي, ولكن بسبب كثرة انواع الخدمات التي يمكن تقديمها إلكترونياً, وبسبب كثرة الشركات التي تطلب هذه الخدمات كان لا بد من تنظيم هذه الأعمال, وكان الوسيلة الأفضل لعمل مثل هذا التنظيم هي المواقع الالكترونية المتخصصة في تقديم خدمات أون لاين مقابل المال.

وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم افضل 6 مواقع تقديم خدمات إلكترونية مجانية على الانترنت لسنة 2023 و 2024 في تركيا ومصر والسعودية والامارات والعراق وسوريا وامريكا وألمانيا واستراليا وهولندا وقطر وسلطنة عمان واليمن والمغرب والجزائر وتونس والسودان ولبنان والاردن وفلسطين والكويت والبحرين وجميع الدول العربية ودول العالم.

موقع تقديم خدمات إلكترونية

بكل تأكيد أي شخص يقرأ هذه المقال كان له رحلة طويلة بالبحث عن طرق الربح من الانترنت ولولا ذلك لما كان هنا الأن يقرأ المقال, وبكل تأكيد لا بد من الحديث عن العمل الحر للربح من الانترنت أو ما يسمى الفري لانسر والذي انتشر صداه بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة.

الانتشار الواسع والصدى الكبير الذي أخذه العمل الحر على الانترنت بشكل عام كان بسبب الفائدة الكبيرة التي يحققها لكل من الشركات طالبة الخدمات الالكترونية, وأيضاً للمستقلين الراغبين بتقديم خدماتهم الرقمية التي يبدعون فيها بشكل إلكتروني وذلك لبيعها وتحقيق الربح منها, وخاصةً ان أسعار هذه الخدمات تناسب كل من المشترين والبائعين.

ما هو موقع تقديم الخدمات الالكترونية؟

قبل الحديث عن أهم وأفضل مواقع تقديم الخدمات الالكترونية يجب علينا تعريف او توضيح هذه المواقع ومعرفة طريقة عملها, ولذلك لفهم هذه المواقع والطرق الصحيحة لتقديم الخدمات عليها بشكل إلكتروني والاستفادة منها مادياً.

يُعد موقع تقديم الخدمات الالكترونية هو موقع على الانترنت يجمع بين الشركات والأفراد الذين يرغبون بالحصول على خدمة إلكترونية معينة مقابل دفع سعرها, وبين الأشخاص المستقلين الذين يمتلكون مهارة معينة في مجال معين (إلكتروني طبعاً) ويقدّمون الخدمات للموقع من أجل عرضها وبيعها لهم للشركات او الأفراد.

العامل الرئيسي الذي أدى إلى تأسيس مواقع تقديم الخدمات الالكترونية هو العدد الكبير للأشخاص المستقلين الذين يرغبون بالعمل بشكل منفرد بعيداً عن طرق العمل التقليدية, حيث شكلت أعداد المستقلين في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها أكثر من 36%من عدد العاملين الكلي وذلك في عام 2020, وهذه النسبة تزداد عاماً بعد عام.

بشكل عام موقع تقديم الخدمات الالكترونية هو موقع يعمل كوسيط بين بائع لخدمة معينة وبين مشتري لهذه الخدمة, وفي المقابل يحصل الموقع على نسبة معينة من الربح وفي أغلب مواقع تقديم الخدمات الالكترونية تبلغ نسبة العمولة فيها 20%, وبالنسبة لأسعار الخدمات المتوفرة فهي تبدأ من 5 دولار إلى أكثر من 25 دولار لبعض المشاريع أو الخدمات الكبيرة.

افضل مواقع تقديم الخدمات الالكترونية

طبعاً يوجد الكثير من مواقع تقديم الخدمات الالكترونية في الوقت الحالي, منها مواقع عربية ومنها مواقع أجنبية ويمكن لك اختيار الموقع الذي تراه مناسباً بالنسبة لك, ولذلك لا يمكن تفضيل موقع عن موقع أخر من قبلنا لأن كل شخص يرى موقع معين أفضل من موقع آخر, ومن أهم مواقع تقديم الخدمات الالكترونية نذكر لكم:

1- موقع Fiverr

يعتبر موقع Fiverr من بين أشهر مواقع العمل الحر في العالم, ويمكن من خلاله تقديم الكثير من أنواع الخدمات الالكترونية من قبل المستقلين, كما يوفر لهم العمل من أماكن مختلفة مثل العمل من المكتب والعمل من المنزل أو أي مكان يرغبون بالعمل منه.

يعمل موقع فايفر على شكل منصة رقمية للتجارة والتسويق الالكتروني وذلك لتسويق خدمات أصحاب الأعمال الحرة والشركات لبيع هذه الخدمات للمحتاجين لها, وذلك باستخدام خاصية Gigs ويبدأ سعر أي خدمة من 5 دولار أمريكي.

2- موقع Upwork

يُعد موقع Upwork من بين أقدم مواقع العمل الحر في العالم حيث تأسس في عام 2005, ولكن كان يحمل اسم غير اسم أب ورك وهو Elance-oDesk, ولكن في عام 2015 تم تغيير هذا الاسم إلى أب وورك, وهو من أهم الوسطاء بين المستقلين وأصحاب المشاريع لتقديم الخدمات الالكترونية لهم عبر المنصة التابعة له.

منصة أو موقع أب وورك قوي جداً لدجة أن شركة عملاقة مثل شركة Microsoft تستخدم هذا الموقع في الحصول على الخدمات أو تقديم خدمات مصغّرة للعملاء, ويوجد الكثير من أنواع الخدمات الالكترونية التي يمكن تقديمها على هذا الموقع مثل تصميم القوالب او التعديل على الصور أو حتى تصميمها منذ البداية, وخدمات الترجمة وكتابة المحتوى وغيرها.

اقرأ أيضاً: الربح من مواقع تقديم الخدمات المصغرة

3- موقع Freelancer

يمكنكم استنتاج عمل موقع Freelancer من اسمه, وهو العمل الحر او العمل المستقل فهذا الموقع يعتبر من أهم المواقع الداعمة للأشخاص المستقلين الراغبين بتقديم أعملها وخدماتهم بطريقة إلكترونية للحصول على بعض المال مقابل هذه الخدمات.

يمكن اعتبار موقع فري لانسر سوق كامل متكامل يجمع بين أصحاب المشاريع وبين الموظفين المستقلين لكي يعثروا على بعضهم في فترة زمنية قصيرة, ومن أهم مميزات هذا الموقع أنه يُتيح للمستقلين الدخول في مسابقات يتم تقديم جوائز مالية فيها كمكافأة.

4- موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات أشهر موقع عربي لتقديم الخدمات الالكترونية وعرضها عليه, حيث يجمع بين فئة كبيرة من المستثمرين وأصحاب الأعمال والمشاريع وبين المستقلين الذين يبحثون عن فرصة لتقديم أعمالهم ومهاراتهم المتنوعة لبيع هذه الخدمات للمستثمرين.

ويحظى كل من المستثمرين والمستقلين على دعم كامل من موقع Khamsat للخدمات المصغرة والعمل في المنزل, حيث يضمن حقوق جميع الأطراف (البائع والمشتري) وهذا ما يجعله يكسب لقب اكبر موقع عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة.

5- موقع Digital Product

إذا كنتم تبحثون عن موقع تقديم خدمات الكترونية رقمية فلا سبيل لكم إلا التعامل مع موقع Digital Product الشهير الذي من خلاله ستتمكنون من كسب المال من الانترنت مجاناً والعمل من المنزل عبر بيع الخدمات والمنتجات الرقمية عبر الانترنت لأنه يعتبر أهم موقع تقديم خدمات مقابل المال.

6- موقع مستقل

يمكن اعتبار موقع مستقل على انه من بين افضل مواقع تقديم خدمات إلكترونية ضمن قائمة مواقع عربية لبيع الخدمات المصغرة في السنوات العشرة الاخيرة, وهذا ما جعله في الصدارة دوماً, ويمكنكم الاعتماد عليه في الربح من الانترنت عن طريق بيع الخدمات الإلكترونية بسهولة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تعريف اهمية موقع تقديم الخدمات الالكترونية وفوائده على المستخدم ووضحنا لكم طريقة ربح المال مجاناً من خلاله, كما شرحنا لكم أهم وأفضل مواقع تقديم الخدمات الالكترونية لسنة 2024.

google-playkhamsatmostaqltradent