كيفية الربح من الكريبتو (دليلك لربح المال من العملات الرقمية)

إن الربح من الكريبتو أصبح من أكثر المواضيع تشغل بال المهتمين بطرق الربح من الانترنت بدون خبرة وبطرق مناسبة للمبتدئين, وذلك لما توفره هذه الطريقة من عائد ربح مرتفع جداً مقارنة مع طرق الربح الاخرى, في هذا السياق سنقدم لكم كيفية الربح من الكريبتو 2024 للبدأ في كسب المال من الاستثمار بالعملات الرقمية بعد قراءة شرح كيف اتعلم الكريبتو للمبتدئين.

ففي هذا المقال ستجدون الدليل الشامل لربح المال من crypto من خلال تداول العملات الرقمية المشفرة خطوة بخطوة في تركيا والسعودية والامارات والمانيا وامريكا واستراليا وفنلندي والسويد وسويسرا والنمسا وهولندا وسلطنة عمان وقطر والعراق وكردستان ولبنان وسوريا واليمن والكويت والبحرين والمغرب وتونس وليبيا والجزائر والسودان وجميع الدول العربية والاجنبية في أوروبا لعام 2023 و 2024.

كيفية الربح من الكريبتو
كيفية الربح من الكريبتو

يعتبر سوق العملات الرقمية من أكثر الأسواق المالية العالمية نشاطاً في الوقت الراهن, ويعود السبب في ذلك إلى الانتشار الواسع لهذه العملات بين المستخدمين والطلب العالمي الكبير عليها, حيث باتت هذه العملات الرقمية من أكثر الأصول المالية التي يقوم المستثمرين بتداولها أو شرائها وبيعها وتفعيل طرق الربح منها.

يُسمى سوق العملات الرقمية بسوق الكريبتو العالمي, ويوجد في هذا السوق أكثر من 6 ستة آلاف عملة رقمية ومجموعة كبيرة من الأسواق المرتبطة بها , وفي نفس الوقت يتعامل مع هذا السوق العديد من منصات تداول العملات الرقمية والمشهورة وغير المشهورة مثل منصة بينانس ومنصة eToro ومنصة coinbase وغيرها من المنصات المشهورة لتداول العملات الرقمية المشفرة.

تعمل منصات تداول العملات الرقيمة كشركات وساطة مالية بين المستخدمين (المتداولين) من جهة وبين سوق الكريبتو والأسواق المالية المرتبطة به من جهة أخرى, وبشكل عام يوجد عدة طرق للربح من هذا السوق واغلب منصات التداول تقدّم خدماتها في هذا المجال, ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية الربح من الكريبتو, وأهم الطرق الخاصة بالربح.

كيفية الربح من الكريبتو

رغم التطور الكبير الحاصل في عالم العملات الرقمية وسوق الكريبتو المرتبط ارتباط وثيق بها, إلا أن صناعة هذه العملات المشفرة تزال في بدايتها والمراحل الأولى لتطورها, ولكن مستقبل سوق الكريبتو كبير جداً وخاصةً مع استقدام الكثير من الأشخاص للعمل في هذه الصناعة, وأبرز ما يتم البحث عنه فيها هو عرفة كيفية الربح من الكريبتو.

العامل الرئيسي المساعد في عملية الربح من سوق الكريبتو هو التقلب المستمر والمتأصل في سعر العملات الرقمية المشفرة, بمعنى انه لا يمكن أن تجد عملة رقمية ذات سعر ثابت بشكل يومي (إلا القليل منها), حيث يمكن أن تجد عملة معينة بسعر محدد اليوم وفي اليوم التالي أو حتى نفس اليوم يمكن أن تجد السعر قد انخفض أو ارتفع قليلاً.

يوفر سوق الكريبتو العديد من أنواع العملات الرقمية المشفرة والتي يمكن استخدامها في طرق الربح وبعدة طرق مختلفة, ومن اشهر العملات المشفرة الموجودة في سوق الكريبتو هي البيتكوين, والايثريوم وعملة الكاردانو, وعملة litecoin الرقمية, وعملة الريبل الرقمية, وعملة الدوجكوين.

افضل طرق الربح من الكريبتو

بالإضافة إلى عملة ايوتا وعملة بوليجون, وعملة سافي مون, وعملة ستيلر وغيرهم الكثير من العملات الرقمية, فإذا كنت من المهتمين بالربح من خلال الكريبتو وتتسأل عن كيفية تحقيق هذا الربح, وفيما يلي أبرز طرق الربح من الكريبتو والتي تعتبر طرق مشروعة وهي الطرق التالية:

الربح من الكريبتو عبر الاستثمار

الاستثمار في سوق الكريبتو طريقة فعّالة للربح ولكن كغيرها من الطرق تحتاج إلى تنسيق مسبق ومعرفة بعض الشروط والعمليات الاساسية فيها, حيث يعتمد هذا النوع من الربح على القيام باستثمار بعض العملات الرقمية وبدون أن تمتلك تلك العملة, بمعنى دون دفع ثمنها وهي تشبه إلى حد كبير طريقة الاستثمار في الذهب.

على العموم تعتبر الأصول المشفرة من أنسب الأصول المناسبة للاستثمار, والتي تتم عن طريق عملية الشراء والاحتفاظ بهذه الاصول, وتتطلب هذه الطريقة ان تحدد ما هي العملات الرقمية الأكثر استقراراً في السوق, ويفضل أن تكون طريقة الاستثمار طويلة الأجل.

الربح من الكريبتو عبر التداول

في الوقت الذي يكون فيه الاستثمار طويل الاجل في سوق الكريبتو لتحقيق الربح, يعد التداول من الطرق قصيرة الأجل والتي تتم عن طريق استغلال الفرص المتاحة في السوق, وبما أن سوق العملات الرقمية الكريبتو هو سوق متقلب جداً, هذا يعني أن أسعار الأصول المتوفرة فيه يمكن ان تشهد ارتفاعاً أو انخفاضاً ملحوظاً في وقت قصير.

هنا يمكن استخدام طريقة التداول للربح أي شراء العملات التي تشهد ارتفاعاً ومن ثمّ بيعها عند وصولها إلى حدّها الأعلى قبل أن انخفاض قيمة هذه العملات, ولكن طريقة التداول تتطلب من الشخص ان يمتلك مجموعة من المهارات التحليلية والفنية لمعرفة الأصول التي سوف تشهد ارتفاعاً في الفترة القادمة, ومعرفة متى يجب عليه بيع هذه العملات قبل الانخفاض, وهذه الطريقة تعتبر من أكثر طرق الربح من الكريبتو في تركيا المتداولة في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد:

موقع Legit Dogemining لربح العملات الرقمية مجاناً

افضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم

افضل مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً

كيف تبدأ الاستثمار في البيتكوين

الربح من الكريبتو عن طريق الاقراض

يوفر سوق الكريبتو طريقة أخرى لتحقيق الربح ولكنا من الطرق المعقدّة نوعاً ما وتحتاج غلى خبرة عملية كبيرة في السوق, وهي الاقراض والتي يقوم المستخدم من خلالها بتقديم تعهد للمنصة الرقمية التي يتعامل معها بإقراض عملاته الرقمية لها لإجراء المعاملات المختلفة للمستخدمين الآخرين, مقابل أن يكسب المزيد من هذه العملات المشفرة.

على سبيل المثال يقوم مستخدم ما بعملية إعطاء منصة التداول إمكانية الدخول للمحفظة الالكترونية الخاصة به لاستخدام ثلاثة عملات من فئة الايثريوم مثلاً, لمدة محددة يتم الاتفاق عليها وبعد انتهاء المدّة تقوم المنصة بإرجاع تلك العملات مع عملة زائدة يمكن ان تكون من نفس النوع او من نوع اخر بحسب الاتفاق.

الربح من الكريبتو عبر الرهان

يعد الرهان طريقة أخرى من طرق الربح في سوق الكريبتو, وتعتمد هذه الطريقة على قيام المستخدم بقفل عملاتك الرقمية المشفرة لمدة زمنية محددة وذلك من أجل توليد دخل سلبي منها, يمكن تشبيه الأمر على انه شهادة إيداع CD, وميزة هذه الطريقة أنك سوف تظل عملاتك بأمان عند عملية القفل.

طبعاً طريقة الربح بهذه الطريقة أنه عندما تقوك بقفل عملاتك المشفرة فإنك سوف تحصل على دخل سلبي وهذا الدخل يأتيك على شكل عملات رقمية, وهو بمثابة المكافئة من خلال دعمك لشبكة البلوكشين الرقمية, وبالتالي تشبه هذه الطريقة إلى حدٍ ما طريقة التعدين.

في الختام, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية الربح من الكريبتو لسنة 2024 من الصفر حتى الاحتراف في مجال ربح المال من العملات الرقمية المشفرة, وشرحنا لكم مجموعة من الطرق المختلفة للربح مثل الاستثمار والتداول والاقراض والرهان.

google-playkhamsatmostaqltradent