أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

أفضل 5 كورسات لتعلم التسويق الإلكتورني مجاناً pdf

هل تبحثون عن كورسات لتعلم تسويق الكتروني مجاناً ؟ هذا هو موضوع مقالنا اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم كيفية الحصول على كورس تسويق الكتروني pdf من خلال رابط تحميل كورس تسويق الكتروني pdf كامل مجاناً لتعلم التسويق الالكتروني من الصفر والحصول على دورات من اجل تعلم التسويق الإلكتروني من جوجل للمبتدئين عبر فيس بوك من أجل تخزينها والعودة إليها في وقت لاحق عند الحاجة + روابط تحميل كورس تسويق إلكتروني كامل من البداية حتى الاحتراف وسوف نشرح لكم اساسيات التسويق الإلكتروني على شكل ملف PDF لعام 2024 وسوف نتحدث عن التسويق الإلكتروني PDF بالعربي وقراءة كورس سوشيال ميديا PDF, وسوف نقوم بعمل بحث كامل عن التسويق الإلكتروني لتعليم التسويق الرقمي والالكتروني والتقليدي PDF ومقارنتها مع طرق التسويق قديماً.

وسوف نشرح لكم أفضل 5 كورسات لتعلم التسويق الإلكتورني مجاناً وشرح طريقة تحميل أفضل كتب التسويق الإلكتروني بالعربي وسوف نوضح لكم أدوات التسويق الإلكتروني الناجح والحديث 2023 + شرح كيفية الاستفادة من دورات تعليم التسويق الالكتروني المجانية بالكامل وسنقدم لكم روابط لحضور دورة التسويق الإلكتروني بشكل مجاني من خلال قراءة أفضل كتب التسويق الإلكتروني.

تحميل كورس تسويق الكتروني pdf

يعتبر التسويق الإلكتورني من اكثر الأعمال طلباً في المجالات المُتاحة عبر الانترنت ويتم الطلب عليها بشكل دائم ومستمر, لذلك يوجد الكثير من الأشخاص حول العالم يبحثون عن كورسات من أجل زيادة معرفتهم في هذا النوع من التسويق الالكتروني الحديث.

وإذا كنت تريد العمل في التسويق الإلكتورني أو لديك منتج معين وتريد تسويقه إلكترونياً لوحدك دون مساعدة الشركات التي تعمل في مجال التسويق الإلكتورني لابد من تعلم مبادئ واساسيات هذا النوع من التسويق من اجل معرفة كيفية زيادة دخلك بشكل كبير.

وبسبب ان الإنترنت له طبيعة معينة في العمل متطورة ومحدّثة فإن مجال التسويق الإلكتورني يتطلب من الشخص الراسة المستمرة لسوق العمل والتطوير المستمر من أجل متابعة كافة المستجدات حول العالم وخصوصاً الدول العربية, وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن أفضل كورسات التسويق الإلكتورني بشكل pdf لتحميلها والاستفادة منها في وضع عدم الاتصال والعودة إليها وقت الحاجة.

اقرأ أيضاً: دورة التسويق الإلكتروني من جوجل

أفضل كورسات لتعلم التسويق الإلكتورني مجاناً

يتميز التسويق الإلكتورني يستطيع أن يدر دخل غير ثابت على المسوّق بشكل جيد ومن خلال العديد من الطرق المنوّعة, ويوجد الكثير من الأفرع والمجالات التي يتخصص بها التسويق الإلكتورني, ومن اهم مميزات هذا النوع من العمل انه يوفر لك العمل من المنزل دون الحاجة للاستيقاظ صباحاً والذهاب إلى العمل في أماكن بعيدة ومن أهم كورسات تعليم التسويق الإلكتورني نذكر لكم الكورسات والدورات التالية:

1- كورس دبلوم سوشال ميديا

يقدم هذا الكورس من كورسيرا بالتعاون مع موقع فيس بوك العالم وهو كورس مخصص للتسويق الإلكتروني, واذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة خبايا التسويق الإلكتورني عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وجوجل وغيرها عليك تحميل هذا الكورس المجاني.

حيث يُعد موقع كورسيرا من احسن المواقع الإلكترونية في العالم التي تقدم خدمات التعليم عبر الانترنت وبالتعاون مع اهم المنظمات العالمية, وبسبب اهتمام موقع في بوك بتحسين تجارب المسوقّين عبر الموقع من اجل تقديم خدمات اكثر دقة في استهداف العملاء والزبائن المحتملين, ويمكن من خلال هذا الكورس تعلم التسويق الإلكتورني من مبادئه وصولاً إلى الاحتراف.

اقرأ المزيد:

مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة

كيف تتعلم التسويق الرقمي

2- كورس تعلم التسويق الإلكتروني من جوجل

إن كورس من جوجل المجاني يعتبر من أقوى كورسات تعلم التسويق الإلكتروني من جوجل, وهي من الكورسات التي تقدم من الموقع العالمي المشهور جوجل مجال التسويق الإلكتورني الناجح من الصفر ومن البداية حتى الاحتراف, حيث يوجد في هذا الكورس طرق تطوير المهارات.

ومن أهم مميزاته أنه مجاني بالكامل ويمكن للشخص من خلال هذا الكورس اكتساب المعارف والمهارات الضرورية من اجل مساعدة الأفراد على تطوير الأنشطة الاقتصادية الخاصة بهم, ومن هذه الكورسات اساسيات التسويق الإلكتورني وكورس كيفية الوصول إلى العملاء وفهمهم وكورس تعزيز الحضور على الانترنت وكورس الاستفادة من المحتوى.

3- كورس منحة وزارة الإتصالات بالتنسيق مع Udacity

هو كورس مقدّم من وزارة الاتصالات من خلال منحة لتعليم التسويق الرقمي بكافة أشكاله ومنه التسويق الإلكتورني وذلك بالتعاون مع شركة Udacity, وهي مخصصة لكل الشباب الذي يرغب في تطوير مهارته التسويقية عبر مواقع الويب وغيرها من اجل ان يتماشى مع كل متطلبات واحتياجات سوق العمل.

ومن أهم ما يميّز هذا الكورس المقدم ان لا ينظر إلى تخصص الطالب او مجال دراسته للتقدم عليه, ويوجد فيها العديد من المستويات ويجب تجاوزها كلها للقول بأنك أصبحت مسوّق محترف بشكل إلكتروني, ويمكن ان يمتد هذا الكورس من 5 خمسة اسابيع وحتى 3 ثلاثة أشهر, ويوجد فيها ثلاثة مجالات وهي تطوير الويب وتحليل البيانات والتسويق الرقمي.

4- كورس التسويق الإلكتورني Udemy

يعتبر هذا الموقع من اقوى وأحسن المواقع الموجودة على الانترنت من اجل التعليم عن بعد اون لاين, ويحتوي هذا الموقع على الكثير من الكورسات والدبلومات لتعليم التسويق الإلكتورني ولكنها مدفوعة الأجر أما في بالنسبة لكورس التسويق الإلكتورني فهو مجاني بالكامل.

ويوجد فيه العديد من المميزات ولكن من عيوبه انه لا يمكنك الحصول على شهادة في نهاية الكورس فهو مخصص للتعليم فقط, ويوجد فيه محتوى تعليمي مناسب جداً ومنها ادوات التسويق الإلكتورني وانواع بالإضافة إلى اساسيات التسويق الإلكتورني.

5- كورس Technical SEO from Semrush

هو من افضل الكورسات التي تقوم بتعليم مبادئ السيو الذي يعتبر من اكثر الأشياء بحثاً في عالم التسويق الإلكتورني وهو عبارة عن تحسين محركات البحث, لذلك تعتمد عملية التسويق الإلكتورني بشكل كامل تعتمد على السيو من اجل إظهار المحتوى المخصص لأكبر عدد من الجمهور المستهدف.

وتعتبر شركة Semrush من اكثر الشركات ريادةً في عالم ادوات محركات البحث وتحليل المنافسين المحتملين, لك ومن اهم مميزات هذا الكورس انه يحتوي على معلومات عملية كثيرة, بالإضافة إلى إظهار تقنيات عمل محركات البحث وكيفية التعامل مع جميع الاحتمالات التي يمكن ان تظهرها هذه المحركات العالمية.

أعزائي زوار شبكة موضوعي قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن كيفية تحميل كورس تسويق إلكتروني PDF وذكرنا اشهر الكورسات المجانية لتعلم التسويق الالكتروني من الصفر حتى الاحتراف للمبتدئين مجاناً في العالم ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ المزيد:

كورس التسويق الإلكتروني للمبتدئين

دورة تعليم التسويق الالكتروني مجاناً

هل للتسويق الإلكتروني طرق كثيرة؟

اساسيات التسويق الرقمي من مهارات جوجل

google-playkhamsatmostaqltradent