أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

الفرق بين PHP و HTML (ما هو الفرق بين لغة php و javaScript)

سوف نقدم لكم في هذا المقال شرح الفرق بين الجافا سكريبت و PHP + معرفة ما هو الفرق بين PHP و javaScript ومعلومات مفصلة عن الفرق بين PHP و HTML ومعرفة ما هو الفرق بين اللغات البرمجية php و html5 + تفاصيل كاملة عن difference between php and html5 وما المقصود ب PHP وكيفية ربط بين html و php.

بالإضافة إلى تقديم كل شيء مطلوب من أجل فهم ما هي اللغات البرمجية الأكثر شهرةً في العالم ومعرفة ماهي لغات البرمجة php وتعلم استخدامات لغة البرمجة php في ملف pdf بالعربي لعام 2023 و 2024.

الفرق بين php و html5
الفرق بين PHP و HTML

في العقد الأخير من الزمن تطورت العديد من التقنيات والتكنولوجيا التي أصبحت يحتاجها الانسان في كل مجال من مجال حياته وأصبحت التعرف والتعلم لهذه التقنيات امراً مهماً ومكسباً كبيراً ويحصل من خلالها الانسان على مردود مالي كبير.

ومن هذه التقنيات هي اللغات البرمجية التي تعددت وتنوعت فيما بينها وفتحت امام الانسان مجالات كثيرة ليتعلم ويتدرب على هذه اللغات, وفي مقالنا هذا سنقدم لكم لغتين مهمتين في عالم تطوير الويب والفرق بينهما وهما اللغة البرمجية PHP واللغة البرمجية HTML.

ما هي اللغة البرمجية HTML

تعتبر لغة HTML من لغات الترميز للنصوص التشعبية والتي يقوم المستخدم باستخدامها بشكل رئيسي لإنشاء وتطوير صفحات الويب, وهي اللغة المسؤولة عن عرض النصوص والصور والمقاطع الصوتية والفيديوهات على الصفحات ومواقع الانترنت وهي لغة مستخدمة بكثرة في منصة Blogger.

تتألف هذه اللغة البرمجية من قسمين رأس ونص فالرأس في لغة HTML مسؤول عن شروحات لكافة المعلومات التي يحتاجها المتصفح لعرض صفحة الويب التي يطلبها المستخدم, اما النص يحتوي على المحتويات التي يجب عرضها في هذه الصفحة.

ما هي اللغة البرمجية PHP

ان لغة PHP تعتبر من اهم لغات البرمجة التي يستخدمها المبرمج لتطوير وانشاء مواقع ويب وتسمى اختصارا للمعالج الأولي للنص التشعبي, وتعتبر تعليمات هذه اللغة عبارة عن مجموعة من التعليمات النصية ذات المصدر المفتوح لكافة الأغراض العامة, وتحصل هذه اللغة على كافة ميزات وخصائه لغات البرمجة الأخرى مثل جافا وسي وبيرل, وتعتبر من اللغات المسؤولة عن تعلم تطوير صفحات الويب في مجالات التنمية.

وإن بناء PHP عبارة عن مجمع مميز للغات البرمجة المذكورة سابقاً, حيث يقوم مجمع هذه اللغة بتنفيذ تعليمات اللغات البرمجية التي قمنا بذكرها, ويعتبر من اميز واكفئ الطرق لتنفيذها ويتم من خلال PHP تنفيذ صفحات الويب الديناميكية والمتغيرة, ويمكن ان يحقق للمستخدم هذا المجمع التشفير الجيد وزيادة حسنات عمليات تنفيذ التعليمات البرمجية الخاصة بلغة PHP البرمجية وهي مستخدمة بكثرة في مواقع ووردبريس.

ما هو الفرق بين اللغات البرمجية PHP و HTML

هناك فروق كثيرة بين هاتين اللغتين PHP ولغة HTML وسوف نشرح لكم في مقالنا هذا اهم الفروقات بين اللغتين وهي الفروقات التالية:

ان صفحات الويب في أي موقع الكتروني تحتوي على جزء ثابت وجزء متغير وديناميكي, وان لغة HTML من خلال تعليماتها مسؤولة عن تشكيل الجزء الثابت, بحيث لن يتم التغير في صفحة الويب والعرض والمحتوى الموجود فيها إلا إذا قمنا بتعديل كود لغة HTML.

اما لغة PHP مسؤولة بتعليماتها عن تشكيل الجزء المتغير والديناميكي والتي تعبر عن المحتوى التي يتم عرضه من خلاله الموقع يمكن ان يتغير بمرور الوقت او بتغير النتائج التي تظهر من تشغيل قواعد بيانات مختلفة.

تعتبر HTML لغة برمجية بسيطة وخفيفة وهي محببة لدى جوجل ادسنس لأنها سريعة في فتح الصفحات, لكنها في الحقيقة لا تعتبر لغة برمجة,بل هي عبارة عن لغة توصيف للشكل العام لصفحة الويب.

بالإضافة إلى كافة عناصرها التي تحتويها مثل الروابط او النصوص التشعبية او الحقول التي تحتويها او الازرار الموجودة فيها, حيث تعتبر هذه اللغة من اللغات البرمجية التي يفهمها المتصفح من جهة المستخدم.

اقرأ أيضاً:

ما هي اللغات البرمجية؟

كيفية عمل رابط إلكتروني

ما هي لغات البرمجة المطلوبة في سوق العمل

الفرق بين الووردبريس والبرمجة الخاصة بالتفصيل

مواقع مجانية لفك تشفير الأكواد java - Html - Css

أما PHP تعتبر لغة برمجية يقع عليها دور الخادم المضيف لأي موقع يطلبه المستخدم, وهي عبارة عن لغة تقوم بشكل أساسي بدور الوسيط بين الموقع من جهة وقاعدة البيانات من جهة أخرى او الموقع من جهة والسيرفر من جهة أخرى.

تعتبر لغة HTML من اللغات البرمجية المستخدمة في عمليات تصميم مواقع الويب وصفحاته وليست عبارة عن لغة برمجية في الحقيقة وهي تمكن المتصفح التي يقوم المستخدم باستخدامه آلية لكيفية عرض المحتويات التي توجد في الموقع.

حيث تقدم له آلية عرض الصور وابعادها وتنسيق الخطوط والكثير من الأمور الأخرى, وإن لغة HTML عبارة عن تعليمات تستخدم من خلالها وسوم لأرسال التعليمات للمتصفح.

تكون هذه الوسوم عبارة عن تعليمة محصورة بين اشارتي اكبر واصغر وكافة الأكواد المكتوبة بلغة HTML تبدأ بوسم <HTML> وتنتهي بالوسم <HTML/> وهذه الأكواد يقوم بترجمتها المتصفح فقط وبدونه تعتبر مجرد نص عادي.

أما لغة PHP هي من اللغات البرمجية الحقيقية والتي تعمل فقط في مزودات الخدمة وتقوم بتنفيذ تعليماتها من خلال معالج هذا المزود, ولا يمكن للمستخدم ان يرى تعليمات هذه اللغة لكنها بالأساس تم استخدامها لأمور تتعلق بتطوير صفحات الويب وانشائها.

ان لغة PHP تعتبر من اللغات ذات المصدر المفتوح ويقوم مجموعة من المطورين بالقيام بتطوير هذه اللغة بشكل مستمر وتحت رخصة من PHP, وتتشابه هذه اللغة بشكل كبير مع لغة C وتعمل هذه اللغة على أنظمة التشغيل ويندوز ولينوكس.

كما يوجد في لغة PHP عدد ضخم من الإضافات التي يمكن ان يتم استخدامها للقيام بالكثير من الأمور, بحيث تتمكن هذه اللغة من التعامل مع كافة قواعد البيانات الموجودة والمشهورة في العالم واهمها MYSQL او ORACLE.

وتملك هذه اللغة إمكانية التعامل مع نظام التشغيل والملفات ويمكن أيضا ان تقوم بتحرير النصوص التشعبية, بالإضافة لقيامها بالعمليات الرياضية بشكل مميز وسريع وتقوم بإرسال كافة نتائج عملياتها للمستخدم على شكل HTML ولكن ليس بشكل دائم.

تعتبر لغة PHP ليست فقط لغة برمجة بل هي عبارة عن نظام كامل وشامل يقدم للمستخدم إمكانية تنفيذ تعليمات هذه اللغة والتعامل مع مزودات الخدمة وتوصيل مكونات هذه المزودات فيما بينها, بعد ذلك يتم تثبيتها مثلها مثل أي برنامج على أنظمة التشغيل ويندوز او لينوكس, ويمكن في النسخ الحديثة ان تقوم هذه اللغة بإدارة عملياتها بنفسها.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو الفرق بين اللغات البرمجية php و html5 ومعرفة الفرق بين PHP و HTML, فقد قدمنا لكم شرحاً عن الفروقات بين PHP وHTML لفهم الفرق بين الجافا سكريبت و PHP ونرجوا ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تعلم لغة java للمبتدئين

استخدامات لغة python

أساسيات لغة JavaScript

ماهو dns وما هي فوائده واستخداماته؟

ما هي اكثر لغة برمجة مطلوبة في الامارات؟

أضخم مكتبة للحصول على سكربتات جاهزة للمواقع وقوالب

تعريب قالب ووردبريس بضغطة زر وتحويله إلى اليمين RTL

طريقة الحصول على سكربت جاهز لأي موقع وإستخراج جميع السكربتات

google-playkhamsatmostaqltradent