أفضل 11 موقع يعطيك أكواد الألوان المتناسقة للتصميم

نقدم لكم في هذه التدوينة شرح أفضل 11 موقع يعطيك أكواد الألوان لإختيار الألوان المتناسقة للتصميم لتنسيق الألوان في المواقع والتطبيقات والملابس والبرمجة (جدول تدرج وتناسق جميع أكواد الألوان) + اكواد الوان HTML لعام 2024.

موقع يعطيك أكواد الألوان

أفضل المواقع المجانية التي تعطيك أكواد الألوان المتناسقة للمصممين

أغلب الأشخاص يواجهون المشاكل في إختيار الالوان المتناسقة سواء على صعيد المواقع او الجرافيكس او التطبيقات الذكية او الواجهات المسطحة لا شك أن تصميم الالوان المتناسق و الفريد له دور كبير في نجاح الموقع او المشروع. هنا سوف نضع لكم قائمة بأفضل 10 مواقع لتساعدك على إختيار أنسب الالوان لك عبر أكواد للألوان يمكن إستخدامها في برمجة المواقع وتطوير التطبيقات:

موقع Color Blender

يُعد موقع Color Blender من أشهر المواقع لتنسيق الألوان والحصول على كود لكل لون على حدا بالتدريج وإسم الموقع الرسمي على الويب meyerweb, ويدعم أكثر من مئات الآلاف من الألوان المختلفة, وأبرز ما يميز موقع Color Blender أنه يقدم خدمة ارقام الألوان في HTML بشكل مجاني بالكامل وحتى كود اللون الذهبي والبنفسجي والعنابي والازرق واكواد الوان تصميم أندرويد.

موقع Brand color

موقع brandcolors الفريد يعرض مجموعات كبيرة جداً من الالوان المتناسقة والجاهزة حسب نوع الإستخدام من قبل المصممين او الشركات او حتى المواقع المشهورة, وايضاً يقوم بعرض كون الألوان بـ Hex, ويعطيكم هذا الموقع جدول أكواد الألوان.

موقع Colorlovers

يعتبر موقع colourlovers من المواقع الأكثر شهرةً عالمياً في مجال تناسق الألوان للمصممين, يقوم بعرض مقالات يمكنك مناقشة ألوانك المفضلة والإستفادة من الآخرين مع تشكيلة مواسعة من الألوان المتنوعة والخلابة, وهنالك إرشادات تساعدك على إختيار الالوان المناسبة لك والحصول على أكواد تلك الألوان, إنه يشتهر بلقب (موقع دائرة الألوان).

موقع Adobe color CC

Adobe color CC هي عبارة عن أداة مقدمة من شركة adobe وكان اس الموقع في السابق Adobe Kuler, يمكنك من خلال هذا الموقع الرائع من إختيار لونك المفضل وتعطيك الألوان المتناسقة معه, ونتيجة للشهرة الواسعة لشركة ادوبي فإننا نعتمد على هذا الموقع ونثق به تماماً في الحصول خدمة تدرج الألوان والحصول على أكواد لكل لون نحتاجه في التصميم.

موقع Generate coolors

يقدم لكم موقع coolors الآلاف من أكواد الألوان الجميلة والمتناسقة سوياً ويعطيك خيار إستخراج اللون من الصور الموجودة وإضافة التأثيرات على الون مثل خيار الشفافية ومشاركته مع الآخرين وتصديره.

موقع webfx

موقع webfx يشبه الى حد كبير بالموقع الأول لكنه يضيف ميزة جديدة وهي انه يمكنك إضافة أي موقع وإستخراج الألوان منه وإضافتها الى ألوانك.

موقع Color scheme Designer

موقع color scheme designer من أشهر مواقع الألوان التي تمكنكم من إختيار كود لون محدد للتصميم ويحتاجه المصممين بشكل مستمر لمشاريعهم , كما أنه يقدم العديد من الألوان الجميلة, هو من أكثر المواقع شهرة من حيث هذا المجال ليفيدك في تصميمك وهنالك الكثير من الناس يريدون ربح المال من الانترنت مجاناً عبر بيع تلك الألوان.

موقع Flat UI

موقع flatuicolors من أشهر مواقع تنسيق الألوان ويعطيك أكواد الألوان مباشرةً بمجرد تحديدها, كما أنه يحتوي على الكثير من خيارات الألوان  لكنه مخصص فقط للتصميم المسطح

للدخول إلى الموقع من هنا

موقع Material Palette

موقع material palette هو عبارة عن تطبيق واسع ويقصده الكثير في تصميمهم ويستخدم في غالب الأحيان في تصميم واجهات الهواتف المحمولة والبرمجة.

موقع Colrd

موقع Colrd يعطيك الكثير من الخيارات المتاحة أمام المستخدم مثل إختيار الألوان المتناسقة والآلاف من ألوان المتنوعة والجميلة التي يمكن إستخدامها في جميع الحالات.

موقع uiGradients

موقع Uigradients هو موقع ألوان جميل وسهل التعامل معه لكنه يتميز عن غيره أنه يقوم بإطلاعك على تدرجات اللون المختار كاملة وهذا الأمر يسهل إيجاد الدرجة اللونية المناسبة لك.

موقع Color Hunter

موقع color hunter من أفضل المواقع التي تعطيك أكواد الألوان بسهولة مهما كان اللون الذي تحتاجه في تصاميمك سواء للمواقع او للمدونات او لطوير التطبيقات والبرامج او لتصميم الملابس.

في الختام, إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل مواقع تعطيك أكواد الألوان المتناسقة للتصميم, لا تسنوا ان إختيار الالوان التي لها دور كبير ومهم في نجاح مشروعك بشكل أساسي.

مواضيع ذات صلة:

كيف تصنع تطبيقك بنفسك وتربح منه المال بدون خبرة

سياسيون يتعرضون للخداع من قبل برنامج التزييف العميق DeepFake

google-playkhamsatmostaqltradent