كم يدفع اليوتيوب مقابل 1 مليون مشاهدة؟

نقدم لكم في هذه المقالة شرح كم يدفع اليوتيوب مقابل 1 مليون مشاهدة للفيديوهات, وسنشرح لكم كم يكسب صاحب قناة اليوتيوب وكم تحقق أرباح مقابل 1000 مشاهدة و مقابل 1000000 مشاهدة بحسب تقديرات نسبة, وسنوضح لكم كمية الربح لسنة 2023 و 2024.

كما اننا سنشرح للجميع ما هو عائد الربح من المشاهدات وكم تحقق المشاهدات وكم يلزم من المشاهدات لتحقيق ربح 100 دولار خصوصاً في السعودية ومصر والامارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان والسودان وسوريا والعراق والاردن والجزائر والمغرب وتركيا عبر هذا الشرح بالتفصيل في ساب ارباح اليوتيوب.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1 مليون مشاهدة
كم يدفع اليوتيوب مقابل 1 مليون مشاهدة

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1 مليون مشاهدة

الجميع يتسائل عن كمية الربح من يوتيوب قبل ان يفكر في كيفية الدخول في هذا المجال والعمل مع منصة يوتيوب لربح المال, وهذا ما سوف نجيب عليه بالتفصيل وبشكل منطقي وعلمي بعيداً عن المقارنات ولا نأخذ بعين الإعتبار ارباح أي قناة على اليوتيوب, وسوف تسمعون بامور لم تسمعوها من قبل!

لا يمكن الجزم والتأكيد بمعرفة كم يدفع اليوتيوب مقابل كل مليون مشاهدة نهائياً, فإذا كان لديكم 1 مليون مشاهدة على يوتيوب فإنكم قد تربحون منه 1000 دولار, وقد يكون الربح 500 دولار, وقد يكون الربح 100 دولار فقط وإذا كانت مصادر هذه المشاهدات لدول ثمينة مثل التي شرحناها لكم في الأعلى فقط يكون الربح من 1 مليون مشاهدة يصل الى أكثر من 10 آلاف دولار, فهذه النظرية تنطبق على من يسأل عن 1 مليون مشاهدة وعن الألف مشاهدة وغيرها.

ماهي الأمور التي تؤثر على أرباح المشاهدات من اليوتيوب

إن يوتيوب هي إحدى خدمات شركة جوجل ومنصة للفيديوهات تمكن المستخدمين من الربح منه عبر الإشتراك في تحقيق الدخل من الفيديوهات التي يرفعونها والتي يجب ان تكون محتوى حصري ليتمكن صاحب القناة من الربح من تلك الفيديوهات, وفي هذا الحال يصبح إسمه "ناشر", والناشر تختلف أرباحه من المشاهدات وفق معايير عديدة واسباب كثيرة وسوف نلخصها لكم على الشكل التالي:

مصادر المشاهدين

الزائر الذي يكون مصدره الولايات المتحدة الأمريكية او كندا او استراليا او المانيا او السعودية او الإمارات او الكويت او قطر والبحرين تختلف الأرباح منهم مقارنة مع مصادر المشاهدات من مصر والعراق والجزائر ولبنان وفلسطين والسودان والمغرب والدول الاخرى.

ولكل دولة سعر مختلف عن الدولة الأخرى سواء بالنسبة للربح من ظهور ورؤية الإعلانات او اسعار النقر, ليس هذا فحسب! بل حتى لو كانت المشاهدات من نفس المصدر فإن السعر يختلف من شخص لآخر.

وكل ذلك لأن إعلانات جوجل أدسينس مصدرها الأساسي هو جوجل adwords التي تعتبر الجهة المخولة بعرض الإعلانات من خلال إعتمادها على ملفات تعريف الإرتباط التي من شأنها معرفة إهتمامات المشاهد وعرض إعلانات تناسب ما يهمه.

إذا فعلينا ان نعلم ان الشخص الذي يشاهد فيديو ويظهر له إعلان سيارات او أدوات طبية او عقارات فإن أسعار هذه الإعلانات غالية الثمن, أما الشخص الذي يكون صغير العمر او انه لا يهتم الا للألعاب فسوف تظهر إعلانات العاب وتحميل تطبيقات, وهذه الإعلانات رخيصة الثمن, لهذا السبب تختلف الأرباح في اليوتيوب لكل 1 مليون مشاهدة من مشاهد الى آخر.

فئة القناة

تختلف الأرباح بحسب فئة القناة على يوتيوب, فكما شرحنا لكم ان ملفات تعريف الإرتباط تلعب دوراً كبيراً في تغيير الأرباح من خلال معرفة إهتمامات المشاهدين بغرض عرض الإعلانات التي من المرجح ان تهمكم, كذلك الأمر من المنطقي والطبيعي ان يكون مشتركين قناة معينة يكونون مهتمين بما تنشره من محتوى وتهتم بفئة القناة.

على سبيل المثال: لو كانت هناك قناة طبخ وتعليم صنع الحلويات واي شيء يتعلق بالمطبخ فمن الطبيعي ان تكون مشاهدات تلك الفيديوهات مصدرها أشخاص مهتمين بهذه الفئة, وبالتالي سوف تعرض ليهم إعلانات ذات صلة بالطبخ, وكذلك الأمر ينطبق على جميع أنواع القنات, لهذا السبب فإن فئة القناة تلعب دوراً كبيراً في نسبة الربح من المشاهدات.

ما هي الدول العربية الأكثر ربحاً من يوتيوب؟

أكثر الدول العربية الأكثر ربحاً من يوتيوب هي دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين بإستثناء اليمن التي تعتبر من الدول الرخيصة بما يتعلق بالربح من الفيديوهات.

اما بالنسبة للدول العربية الأرخص للربح من يوتيوب هي دولة مصر وسوريا والعراق والسودان وموريتانيا وجزر القمر والصومال واليمن وتونس, اما بقية الدول العربية وحتى الدول ذات الربح القليل فعائد الربح قد يرتفع وينخفض بحسب إهتمام المشاهد.

اقرأ أيضاً:

كيف تنشهر على اليوتيوب

طرق الربح من اليوتيوب

google-playkhamsatmostaqltradent