العوامل المؤثرة على المعدل الطبيعي لضغط الدم عند الإنسان

ما هي العوامل المؤثرة على المعدل الطبيعي لضغط الدم للإنسان الطبيعي

اليكم أبرز العوامل والأسباب التي تؤدي الى التأثير على ضغط الدم

التدخين : النيكوتين يؤدي بشكل كبير إلى تصلب الشرايين التي هي عامل رئيسي في ارتفاع ضغط الدم .كما أن التدخين يزيد من المعدل الطبيعي لضربات القلب مما يزيد من ارتفاع ضغط الدم.
وهذا أحد أهم الأسباب التي يجب تجنبها.
الوراثة: العامل الوراثي هام جداً في ارتفاع ضغط الدم، فهناك أفراد قابلين لزيادة الكالسيوم في إجسادهم وهؤلاء عرضة كبيرة  لارتفاع ضغط الدم .
بكل بساطة ... لأن الكالسيوم  يعتبر من اهم العوامل التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم.
نوع الأطعمة: الأشخاص الذين يحبون تناول الأطعمة المملحة بشكل زائد يؤدي بهم الحال لإرتفاع نسبة الصوديوم بأجسامهم لإحتباس البول ومن ثم الضغط على الكلى وضيق الأوعية الدموية ، وكل ذلك من عواقبه ارتفاع ضغط الدم
كما أن تناول الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون و المحتواه على مواد حريفه وكميات كبيرة من التوابل تؤدي لارتفاع ضغط الدم بشكل كبير.
التقدم بالعمر : تجاوز الإنسان لسن الخمسين يجعله عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نتيجة لتعرض عضلة القلب للإجهاد ولذا ينصح الأشخاص في ذلك السن بمتابعة حالتهم الصحية واليقظة تجاه أي أعراض وعدم التهاون أمام مسبباتها.
نوع الجنس: طبقا للأبحاث الطبية والدراسات العالمية تبين إن الرجل يبدأ الارتفاع التدريجي لضغط الدم لديه بعد تجاوزه سن الخمسين أما المرأة فيبدأ الارتفاع التدريجي  للضغط بعد انقطاع الطمث نظرا لان هرمون الإستروجينيين الذي يفرز شهريا لديها كان يساعد على اتساع الأوعية الدموية وتحسين ضخ الدم أما في حالة انقطاع إفراز الهرمون ينعكس ذلك عليها بصورة غير محببة.
لا تهملوا أجسامكم ، فهي أمانة في أعناقنا يجب الحفاظ عليها وان لا نتعمد ان نضر اجسامنا ونحن ندري اننا نقوم بأفعال تضر الجسد والصحة بشكل عام.




google-playkhamsatmostaqltradent